أسئلة مهمة على البنات طرحها على عريس المستقبل

كيف تخططين لتعزيز علاقتك مع أهل زوجك؟- pexels
أسئلة مهمة للعروس
أسئلة مهمة على العروس طرحها للشخص المتقدم إليها- pexels
أسئلة مهمة للعروس
ما هي مخاوفك ومحفزاتك؟- pexels
أسئلة مهمة للعروس
أسئلة مهمة للعروس
3 صور
تُعتبر مرحلة الخطوبة والاستعداد للزواج، واحدة من أهم المراحل في حياة أيّ إنسان.. وفي هذه المرحلة، تقوم الفتيات بطرح مجموعة من الأسئلة على عريس المستقبل الهامة للشخص المتقدم إليها للزواج، هذه الأسئلة تساعدها على فهم توافقها مع الشخص المعني، وضمان نجاح العلاقة في المستقبل.. إذاً، نجد أن هذه الأسئلة تمثل أداة قوية للعروس لتحديد مدى توافقها مع شريك الحياة المحتمل، وتحقيق الاستقرار والسعادة في الحياة المشتركة.
بالتأكيد، يجب أن تكون هذه الأسئلة متوازنة ومناسبة للمرحلة؛ حيث يمكن للعروس أن تسأل عن جوانب مختلفة من حياة الشخص المتقدم إليها، من دون أن تبدو محقّقة أو مستفزة.. ومن خلال هذه الأسئلة، تتيح الفرصة للطرفين لمناقشة قيمهما، وتوقعاتهما من الحياة، وتطلعاتهما المستقبلية.
تقول الدكتورة سناء الجمل، خبيرة التنمية البشرية لـ«سيدتي»: تُعتبر مرحلة الخطوبة وقتاً مميزاً في حياة أيّ شخص؛ حيث يتم التعبير عن الرغبة في بناء حياة مشتركة مع الشخص الآخر، وفي هذه المرحلة، تتخذ العروس دوراً مهماً في التعرُّف على عريس المستقبل الذي يقدّم نفسه للزواج؛ حيث يُعَد هذا التعرف جزءاً أساسياً في صنع القرار الصحيح.. من هنا تنبع أهمية طرح الأسئلة الملائمة والمهمة للشخص المتقدم إليها.

أسئلة يمكن طرحها على الراغب بالارتباط

ما هي مخاوفك ومحفزاتك؟- pexels


- كيف تريد التعامل مع الشؤون المالية؟
يعَد التمويل عاملاً حاسماً لا يأخذه الكثير من الأزواج في الاعتبار قبل الزواج، كيف سنقسم النفقات؟ هل سيكون لدينا حساب مشترك بعيداً عن حساباتنا المنفصلة؟ هذان السؤالان جيدان حقاً لطرحهما على شريكك قبل الخطوبة، يجب أن تكون منفتحاً وصادقاً بشأن دخلك وديونك مع شريك حياتك.. من الجيد أيضًا مناقشة الأهداف المالية حتى يتمكن كلاكما من العمل عليها معاً.
- هل تريد أطفالاً في المستقبل؟
قبل أن تتزوج، لا يمكنك تخطي الحديث مع شريك حياتك حول إنجاب الأطفال أو عدم إنجابهم في المستقبل.. إذا كان بإمكانك أنت وشريكك تصور إنجاب طفل معاً في وقت ما، ولكنك لا تريد التخطيط لأيّ شيء الآن؛ فمن المؤكد أنه يمكنك اكتشاف ذلك لاحقاً.. ومع ذلك، إذا كان أحدكما يريد بالتأكيد إنجاب الأطفال، والآخر لا يريد ذلك مطلقاً؛ فستكون مشكلة كبيرة.. لهذا السبب يجب أن تكون صادقاً تماماً مع شريكك بشأن هذا الجانب من الحياة.
- كيف سنقسم الأعمال المنزلية؟
لقد تجاوزنا العصر الذي كانت فيه الأعمال المنزلية مفروضة على المرأة فقط.. لذا، من الجيد أن تتحدثي مع شريكك حول رأيه في الأمر وفيما اذا كان يرحب بفكرة المساهمة في الأعمال المنزلية، تحدثي عن الأمر وتوصلا إلى نتيجة عادلة لكما.
- ما هي مخاوفك ومحفزاتك؟
بينما يجب أن تعرف بالفعل أحلام شريكك وعواطفه؛ فمن المهم أيضاً معرفة ما يثيره، وما هو أكبر مخاوفه في الحياة.. سيساعد هذا السؤال شريكك على الانفتاح عليك، لكن يجب عليك التأكد من أنك تستمع إليه من دون إصدار أحكام.. لا تقفز لمنحهم الحلول، استمع إليهم ودوّن ما يقولونه، يمكن أن يساعدك هذا على حب شريكك والعناية به بطريقة فريدة وجميلة.
- كيف تتعامل مع الاختلافات؟
الاختلافات تحدث في جميع العلاقات، يجب أن تتصالح مع حقيقة أنك وشريكك ستخوضان معارك في المستقبل.. ومع ذلك؛ فإن أسلوبك في التعامل مع تلك الصراعات، هو أمر يمكنك مناقشته، إن معرفة أساليب التواصل الخاصة بشريكك الآن، يمكن أن ينقذك من الكثير من القلق في المستقبل.. يمكنك أن تسأل شريكك عما إذا كان يحتاج إلى بعض المساحة مباشرة بعد جدال محتدم، أو إذا كان يفضل التحدث مباشرة بعد الشجار.
تابع المزيد: طرق رومانسية لطلب الخروج مع خطيبتك
الخطوبة

- ما هو نوع نمط الحياة الذي تريده؟
قد لا يخطر على بال الكثيرين، لكن يجب إجراء مناقشة حول نوع نمط الحياة الذي يريده شريكك قبل الزواج.. بعد كل شيء، أنتما الاثنان ستعيشان معاً لبقية حياتكما، من المقبول ألّا يكون لديك نفس وجهات النظر حول هذا الأمر، ولكن إذا كانت لديك رغبات مختلفة عندما يتعلق الأمر بنمط الحياة؛ فسيكون من الجيد التحدث عن كيفية تحقيق ذلك.. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في الحصول على منزل به حديقة، ولكن شريك حياتك يريد شقة في مبنى شاهق؛ فربما يمكنك الحصول على شقة في مبنى شاهق مع تراس أو حديقة مطبخ.
- كيف يمكنني مساعدتك عندما تكون في حالة إحباط؟
إن معرفة ما يود شريكك أن تفعله عندما يشعر بالإحباط، هو أداة مفيدة للغاية، إنها لفكرة جيدة أن تُجري محادثة مسبقة حول هذا الموضوع؛ حيث يخبرك شريكك ما إذا كان يرغب في أن يكون بمفرده أو إذا كان يرغب في صحبتك عندما يعاني.
- ما هو نوع الزفاف الذي تريده؟
الآن بعد أن قررتما أنكما تريدان الزواج من بعضكما البعض، من المهم أيضاً التحدث عن نوع حفل الزفاف الذي تريده، من الممكن أن ترغبي في حفل زفاف حميم، ولكن شريكك يريد حفل زفاف كبيراً.. قم بإجراء مناقشة تفصيلية حول هذا الأمر.
- هل تريد الحيوانات الأليفة؟
أنت تستحق أن تعرف ما إذا كنت تريد الحصول على حيوان أليف في يوم من الأيام، وكيف سيشعر شريكك حيال ذلك.. ربما يريد حيواناً أليفاً بقدر ما تريد، وربما لا يمكنهم تحمل العيش مع حيوان أليف، وفي كلتا الحالتين؛ فهي محادثة تستحق إجراءها.
- ما هي اختياراتك الغذائية؟
هل أنت موافق على مشاركة المطبخ مع شريكك إذا كان يتناول نظاماً غذائياً مختلفاً عنك؟ إذا ظهرت هذه الأسئلة في رأسك، اسأل شريكك على الفور، ولكن كن لطيفاً بشأنها بالطبع.
- كيف تخططين لتعزيز علاقتك مع أهل زوجك؟
عندما تتزوج، تصبح أيضاً مرتبطاً بعائلة شريكك.. من الواضح أنك تعتز بعلاقتك مع شريكك، لكن ماذا عن علاقتك مع عائلة شريكك؛ أيْ أهل زوجك؟ يجب عليك اتخاذ خطوات فعالة لقضاء الوقت وتقوية روابطك مع أهل زوجك المستقبلي، ويجب على شريكك أن يفعل الشيء نفسه، هذه طريقة جيدة للتأكد من أنكما تتمتعان بعلاقة صحية مليئة بالحب والاحترام مع أهل زوجك.
تابع المزيد: أسئلة للتعارف قبل الخطوبة