أهمية ترديد رسائل التذكير الإيجابية كل صباح.. لتكوني قوية

أهمية ترديد رسائل التذكير الإيجابي كل صباح (المصدر: pexels)
أهمية ترديد رسائل التذكير الإيجابي كل صباح (المصدر: pexels)
قراءة الرسائل الإيجابية أو الاستماع إليها (المصدر: pexels)
قراءة الرسائل الإيجابية أو الاستماع إليها (المصدر: pexels)
أهمية ترديد رسائل التذكير الإيجابي كل صباح (المصدر: pexels)
قراءة الرسائل الإيجابية أو الاستماع إليها (المصدر: pexels)
2 صور

رسائل التذكير الإيجابية هي شكل من أشكال المساعدة الذاتية التي تساعدك في التغلب على الأفكار السلبية التي تجعلك تشككين بنفسك، وتساعدك على رؤية نفسك في ضوء إيجابي وتمنحك مزيداً من الثقة بنفسك وبما أنت قادرة على تحقيقه. إنها ضرورية لكل أنثى، خصوصاً للعرائس المقبلات على الزواج.


ما هي التذكيرات الإيجابية؟

تتكون التذكيرات الإيجابية من عبارات يمكنك قولها بصوت عالٍ لنفسك أو في رأسك. يمكنك أيضاً كتابتها والتأكد من أنها مرئية دائماً. وتهدف إلى المساعدة في بنائك وتحسين ثقتك بنفسك، حتى عندما تكون الأمور صعبة.
ممارسة التذكير الإيجابية لا يعني بالضرورة تكرار عبارة واحدة بشكل متكرر كل يوم. يتعلق الأمر بتأكيد نفسك وإستبدال الأفكار السلبية بالحديث الإيجابي عن النفس.
قد يبدو هذا كأنك تخبرين نفسك أنك ذو قيمة في وظيفتك عندما تبدئين في مقارنة نفسك بزميل في العمل أو تتوقفي عن تقدير جسمك عندما ترين انعكاسك أثناء مرورك أمام المرآة.
التفكير الإيجابي لديه القدرة على تغيير كيمياء الدماغ لدينا، ولكن الكثير منا لا يزال يكافح من أجل تطبيقه في حياته اليومية. لقد ولدنا لنعيش، لذا فمن الطبيعي أننا مجبرون على البحث عن الخطر، والشك في الآخرين، وعدم الثقة في العالم والتشكيك في مكانتنا فيه.
ربما كانت غرائز البقاء هذه مفيدة في الماضي، لكنها بعيدة كل البعد عن الحياة الحديثة. إن الصراعات التي نواجهها الآن (مثل التعرّض لتيار سلبي من الأخبار والتعليقات غير الودية على وسائل التواصل الاجتماعي) تتطلب نوعاً جديداً من آلية التكيف.


كيفية القيام بالتذكير الإيجابي

ستحتاجين إلى معرفة طريقة التأكيد الإيجابي التي تناسبك. لا توجد طريقة واحدة صحيحة للجميع. لبدء ذلك، يجب عليك اختيار الجودة أو السمة أو الاختيار الذي قمت به والبدء في تسليط الضوء على الجوانب الإيجابية لذلك.
تأتي التذكيرات الإيجابية بأشكال عديدة ومختلفة، ولكنها فعّالة فقط عند ممارستها بانتظام. وتعمل التأكيدات الإيجابية بشكل أفضل عندما تتعلق بمشكلة معينة أو اهتمام تتعاملين معه. إذا كنت تمرين بموقف صعب، يمكن للتأكيدات الإيجابية أن تساعدك على تجاوزه.
جزء أساسي من القيام بالتأكيدات الإيجابية هو عدم إنكار واقعك. الإنكار ليس إستراتيجية جيدة للتكيف. من الضروري معالجة الأوقات الصعبة التي تواجهينها والبدء في التعامل مع مشاعرك. تهدف التأكيدات إلى الاعتراف بما تمرين به ومدى صعوبته، ثم مساعدتك في اجتياز الجانب الآخر من هذا التحدي.


رسائل التذكير الإيجابية وأهميتها

بمرور الوقت، ثبت أن تكرار العبارات الإيجابية يعيد تشكيل طريقة تفكيرك وشعورك تجاه نفسك. يتضمن العلم الكامن وراء ذلك مليارات الخلايا العصبية في دماغك.
عندما تفكرين بشكل متكرر في شيء ما، فإنك تجعلين من السهل الوقوع في نفس التفكير في المستقبل. ومع ذلك، تساعدك التأكيدات الإيجابية على تعطيل عادات التفكير السلبية وبناء طريق جديدة في عقلك للأفكار الإيجابية.
وفي النهاية، تظهر أنماط التفكير الإيجابية، وتؤثر أفكارك الجيدة على أفعالك. يمكن أن يساعدك ذلك على تعلم مهارات جديدة أو النجاح في العمل أو تحسين العلاقات.
هل تريدين التعرف على كيفية التخلص من الأفكار السلبية في العقل الباطن؟

أمثلة على رسائل التذكير الإيجابية

قراءة الرسائل الإيجابية أو الاستماع إليها (المصدر: pexels)


رسائل التذكير الإيجابية عادة ما تكون قصيرة، وعبارات مشجعة تساعدك على خلق إطار ذهني إيجابي.
يمكنك قول هذه التأكيدات في رأسك أثناء تنظيف أسنانك، في الصباح أو قولها بصوت عالٍ عندما تتجهين إلى العمل، أو كتابتها قبل الذهاب إلى السرير.
كلما استخدمت التذكير أكثر، ساعدك ذلك في العثور على قيمتك وقيمتك الذاتية داخل نفسك. ومن أمثلة رسائل التذكير الإيجابية:

  • عملي الشاق سوف يؤتي ثماره.
  • أنا قوية. ولدي ثقة في قدراتي.
  • لدي القدرة على اتخاذ الخيارات الصحيحة لنفسي.
  • أهدافي قابلة للتحقيق.
  • سأتخذ الإجراءات اللازمة وأحقق أهدافي.
  • سأجد الخير في كل شيء.
  • أنا أتعلم دائماً.
  • الحياة جميلة.
  • لا بأس بالنسبة لي أن أستمتع.
  • أنا أستحق الحب والسعادة.
  • أنا أهتم بنفسي.
  • الغذاء الصحي يغذي جسدي.
  • أعطي لنفسي مساحة للنمو.
  • كل يوم مليء بالفرح.

هذه ليست قائمة شاملة، ولكن نأمل أن تساعدك على البدء في رحلتك نحو الحديث الذاتي والأفكار الأكثر إيجابية. يمكنك البدء باختيار تكرار إحدى هذه العبارات.


فاعلية رسائل التذكير الإيجابية

أظهرت الأبحاث أن رسائل التذكير الإيجابية لها فاعلية وإيجابيات كبيرة في حياتك العملية والنفسية من خلال:

  • تقليل التوتر؛
  • زيادة الرفاهية؛
  • تحسين الأداء؛
  • جعل الممارسين أكثر انفتاحاً على تغيير السلوك.

يمكن أن يستغرق جمع التذكيرات الإيجابية وقتاً طويلاً، لذا إذا كان الوقت ضيقاً جداً، فاسمحي لهاتفك بالقيام بالعمل من خلال تنزيل تطبيق مثل Happify الذي سيرسل لك رسائل ومطالبات إيجابية عندما تستيقظين وعلى مدار اليوم.

يمكنك أيضًا الاطلاع على دور الآباء في تدعيم ثقة المراهقين بأنفسهم: 9 خطوات


*المصادر:
- Webmd
- Healthyplace


**ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.