لمناسبة يوم التأسيس 2024 اكسسوارات من المصممة روزان نشار  

لقطة للمصممة روزان نشار
المصممة روزان نشار

روزان نشار، مُصمّمة معروفة بأعمالها المُستلهمة من التراث الإسلامي والهوية العربيّة، والمُتمثّلة في قطع أثاث وإكسسوارات منزلية، علمًا أن التصميمات المُحمّلة بتوقيع روزان نشار قادرة على الاندماج بأي بيئة منزلية، مهما كانت مُعاصرة. لمناسبة يوم التأسيس 2024، أطلقت المُصمّمة اكسسوارات عبارة عن شموع مشكلة على هيئة النخيل وملونة بألوانه.
تقول المصممة لـ"سيدتي" إنه "يكثر الإقبال على اقتناء الإكسسوارات ذات الرمزية في مناسبة يوم التأسيس"، وتؤكد أن "السعوديين يعبرون عن فخرهم بوطنهم في مناسبات شتى من خلال الأزياء وديكورات المنازل، وهذا مشجع للجيل الجديد ويغرس القيم فيه".
في الحوار الآتي نصه، المزيد عن الاكسسوارات ونصائح المهندسة لتجهيز المنزل للمناسبة.

شموع لمناسبة يوم التأسيس

لمناسبة يوم التأسيس السعودي 2024، أطلقت المصممة روزان نشار مجموعة من الشموع، التي تتخذ شكل نخلات، في رمز لشعار المملكة

صفي للقرّاء والقارئات مجموعتك التي أطلقتها، لمناسبة يوم التأسيس: المواد والألوان والاستلهام؟
أُهنئ القيادة الحكيمة والشعب السعودي بالمناسبة العزيزة علينا، لمناسبة مرور 300 عام على تأسيس الدولة السعودية الأولى، بداية. كانت المناسبة مُحفّزة لي على إطلاق مجموعة عبارة عن أطقم من الشموع تتخذ شكل نخلات، في رمز لشعار المملكة ولما لهذه الشجرة من مكانة في إرث هذه الارض المباركة.
اكسسوارات المجموعة مُنفّذة من الخشب المشغول وشرائح النحاس، وتتلون باللون الأخضر القوي من أجل عكس تراثنا و هوية أرض المملكة، مع إضافة لمسة من الحاضر والتقدم المزدهر لمملكتنا الحبيبة.

ديكورات غرف المعيشة والطعام

المصممة روزان نشار تدعو كل صاحبة منزل إلى الاهتمام بديكورات غرفتي المعيشة والطعام، لمناسبة يوم التأسيس السعودي 2024

يُعبّر السعوديون عن فخرهم بوطنهم، في يوم التأسيس، بطرق شتى، من بينها إجراء تعديلات على ديكورات المجالس لتواكب المناسبة. ما هي نصائحك لصاحبة المنزل، في هذا الإطار؟
أتفق مع الوارد في السؤال؛ تحرص الأسر في المملكة على الاحتفاء في المناسبات الوطنية وتعزيز أهمية تلك المناسبات في الأجيال. لذلك، أنصح كل ربة أسرة بأن تهتم بأدق التفاصيل، بما في ذلك ديكورات غرفتي المعيشة والطعام، مع تجهيزها ببعض اللمسات المُساهمة في معايشة المناسبة أي إيلاء أهمية لألوان عناصر الديكور، لا سيما إكسسوارات التزيين وأطباق التقديم، بالإضافة إلى الأزياء، مع تبادل الزيارات بين الأقارب والأصدقاء، وذلك لخلق ثقافة الاحتفاء بالوطن لدى الجيل الجديد.

اكسسوارات منزلية من تصميم روزان نشار

ألوان مستلهمة من مناطق المملكة

ما هي ألوان إكسسوارات التزيين، لإضافتها إلى المنزل، في المناسبة؟
مملكتنا وحضارتنا غنية بألوانها المميزة وفنونها المتعددة؛ فمن الشمال إلى الجنوب، ومن الشرق إلى الغرب، لكل منطقة ألوان تتميز بها وتُعبّر عن تاريخها، وكل الألوان يرمز إلى الحيوية والإشراق، لا سيما الأحمر والبنفسجي والأصفر والبرتقالي والزهري، بالإضافة إلى الجملي والرملي، اللذين يرمزان لألوان البيئة في حقبات ماضية، مثل: الصحراء وبيوت الطين والجمال. ويبقى الأخضر في قمة الألوان السعودية، فهو لون العلم.

الخشب والسدو

التعبير عن المناسبات الوطنية من خلال الأزياء وديكورات المنازل

ماذا عن طبيعة هذه الإكسسوارات؟

هي مُنوّعة ومُحمّلة في طياتها بإرث جميل؛ مثلًا، هناك الإكسسورات المشغولة باليد وتلك المُحاكة أو الخشبية المحفورة بصورة مُعبّرة عن طريق النقوش والزخارف عن منطقة بعينها، كمقابض السيوف والأطباق الخشبية، بالإضافة إلى البراقع والديكورات التراثية المصنوعة من صوف السدو...

نصائح من المصممة

للإضاءة بأنواعها أهمية في المناسبات التي تستضيفها المنازل

ما هي نصائحك المتعلقة بديكورات المناسبات، في المنازل، في العموم؟

  • أفضل أن يُعبّر كلّ منزل يتجهز للاحتفاء بمناسبة ما، عن هوية وذوق مالكته، مع أهمية تخصيص القطع المقتناة منها في منزلها، الأمر الذي يشيع طابعًا خاصًّا وغير مُتكرّر.
  • إضافة بعض اللمسات المُتمثّلة في الورد والفل وبعض الزهور مثل الجهنمية والإضاءات المختلفة، والانتباه للتفاصيل الصغيرة.
  • صُنع إكسسوارات معينة تلائم المناسبة نفسها لإعطائها معنى خاصًّا.
  • تصميم بعض الكروت، التي تحمل كلامًا دالًّا على حفاوة بالضيوف وجدول الحفل المنعقد للمناسبة.

___

  • الصور تبرز تصميمات روزان نشار