ياسمين عبد العزيز: سيكون لي ردّ آخر على نجلاء فتحي

9 صور
شاركت الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز جمهورها في دبي يوم افتتاح فيلم «الآنسة مامي»، وقد استقبلتها «سيدتي» قبل افتتاح الفيلم بعدة ساعات في «مردف سيتي سنتر»، مع الفنان حسن الرداد، واصطحبناها؛ لتناول الغداء والتقاط بعض الصور التذكارية الحصرية. أبدت ياسمين إعجابها بالمقبّلات اللبنانية، التي قدّمها لنا مطعم «عبد الوهاب»؛ لذلك أفرطت في تناولها، وعندما حضرت الأطباق الرئيسة كانت قد شبعت.
الحديث أثناء الغداء دار حول دبي، ومعالمها، ومراكز التسوّق والأماكن الترفيهية، وهو ما شجّعنا على دعوتها إلى صالة الألعاب والملاهي، حيث رفضت في البداية، لكنها تشجّعت عندما اقترحنا عليها تجربة لعبة «iFly» التي شجّعها عليها حسن الرداد، أيضاً، الذي كان بدوره متحمّساً جداً لخوض هذه التجربة.

ياسمين خائفة وحسن يتراجع
عندما وصلنا إلى لعبة «iFly»، وشاهدتها ياسمين شعرت بالخوف والتردّد، لكنّ حسن شجّعها على خوض التجربة، فقالت إنها متأكّدة أن الشعور بالخوف ينتاب حسن أيضاً، لكنه يصرّ. وما إن دخلت ياسمين وحسن مكان اللعبة حتى التفّ حولهما المعجبون؛ لالتقاط الصور معهما، ثم تسلّما الملابس والأحذية الخاصة باللعبة، وعند الباب وقف المدرّب يشرح لهما كيفية التعامل مع اللعبة. وهنا، بدأ حسن يتراجع، ويدفع ياسمين إلى خوض التجربة قبله. تردّدا طويلاً إلى أن حسمت ياسمين الموقف وتشجّعت لتكون هي المبادرة، لكنّ تجربتها في التحليق لم تستمر لأكثر من دقيقة، عندما أشارت للمدرّب بالخروج، وقالت: «رغم أن الهواء شديد جداً، إلا أنني استمتعت بالتجربة». وجاء دور حسن، الذي أصرّ على ألا يفوّت الفرصة من دون أن يستمتع بها كاملة، فطلب من المدرّب أن يصعد به إلى الأعلى عدة مرات.
بعد هذه التجربة، توجّهت ياسمين إلى الفندق؛ استعداداً لافتتاح الفيلم، وبعد أن أنهى الكوافير والماكيير وضع لمساتهما عليها في غرفتها بحضور «سيدتي»، استقلّت السيارة إلى سينما «سيني ستار» في «مردف سيتي سنتر»، حيث كان في استقبالها جمهور كبير والعديد من وسائل الإعلام. وبعد انتهاء عرض الفيلم، التفّ حولها الجمهور؛ لتهنئتها والتقاط الصور. ولتبدأ بعدها حوارها مع «سيدتي» حيث سألناها بداية:
حدّثينا بداية عن تجربتك مع الـ «iFLY»؟
كان الهواء شديداً، لدرجة شعرت فيها بعدم الارتياح، ولولا ذلك لكنت استمتعت أكثر ووصلت إلى أعلى السقف، لكنها بالعموم ممتعة.

لن أردّ على نجلاء
*صرّحت الفنانة نجلاء فتحي بأنها كانت تعتبرك خليفتها في الأعمال الرومانسية لكنها غيّرت رأيها في الآونة الأخيرة، وقالت إنك أصبحت «خفيفة»، وتناديك بالتوقّف عن تقديم مثل هذه الأعمال، ما ردّك عليها؟
لقد قرأت هذا النقد، ولكنني لن أجيب عن هذا السؤال؛ لأنني ببساطة لم أسمعها وهي تقول ذلك، وإذا سمعتها «هيكون في رد تاني تماماً».
*مثل ماذا؟
«لما أسمع! ».

* لأي فنان وفنانة تقول ياسمين «برافو»؟
الفنان هو «الهضبة» عمرو دياب؛ لأنه مستمر إلى الآن وبالنجاح نفسه، والفنانة «ضاحكة»: هي ياسمين عبد العزيز.
* من منافستك في الفن؟
أي فنانة ناجحة.

التيارات الإسلامية
* ما رأيك في صعود التيارات الإسلامية للحكم؟ وهل هذا خطر على حرية الفن والإبداع في مصر كما يعتقد البعض؟
التغيّرات السياسية وصعود أي نوع من التيارات إلى الحكم، ما دام في إطار ديمقراطي، وجاء برغبة الشعب فلابدّ من احترامه. وبالنسبة لتأثير هذه التيارات على الإبداع، فلا أعتقد حتى الآن أن هذا يمكن حدوثه. وبالنسبة إليّ ولأفلامي فصعود التيارات الإسلامية لا يشكل عليّ أي خطر، فلم أقدّم ما أخاف منه قبل تولّيهم ولن أتغيّر بعد صعودهم، فأفلامي كما هي ومبادئي لن تتغيّر أو تتأثر.

ما سبب وجود الأطفال في أفلامها في الآونة الأخيرة، وهل أجهدوها أثناء التصوير؟ ماذا تقول عن الموقف الذي كادت تكسر فيه أنفها خلال التصوير؟ وماذا تقول عن غضب الجمهور المصري منها لأنه لم يكن هناك عرض خاص في مصر؟ وما صحّة ما يقال إنها مقاطعة لأفلام النجوم الرجال، وتفضل البطولة المطلقة؟ وما هو الأمر الذي قالت إنها لو ذكرته سيغضب منها الكثيرون؟ ماذا تقول عن تجربة اللبنانيات في مصر؟
تابعوا نجمة غلاف "سيدتي" ياسمين عبد العزيز، في حوار مفصل في العدد الجديد الصادر صباح غد الخميس.