اشتعال النيران في جسد مريضة خلال عملية جراحية

المريضة أثناء الجراحة
سيارة مطافئ
2 صور

توفيت مريضة بالسرطان وهي على طاولة العمليات أثناء إجراء جراحة لها، أمسكت فيها النيران فتوفيت بحروق بالغة التهمت 40 في المائة من جسدها.

وبحسب موقع «ذا صن» توفيت سيدة مصابة بالسرطان تبلغ من العمر 66 عاماً خلال عملية روتينية في مستشفى فلورياسكا في بوخارست، رومانيا، بعد أن أشعل الجراحون النيران فيها بطريق الخطأ، كما يُعتقد.

وحدث الاشتعال نتيجة استخدام الأطباء لمطهر يحتوي على الكحول على المرأة، قبل إشعال السائل - عن طريق الخطأ - بمشرط كهربائي، وفقاً للتقارير.

وقد ترتب عليه أن عانت السيدة من حروق بنسبة 40 في المائة من جسدها وتوفيت بعد أسبوع.

وقالت أسرتها إن المستشفى لم تبلغهم عن «خطورة الوضع» - ولم يعرفوا إلا أن «حادثاً» هو الذي تسبب في وفاتها.

قال أحد الأقارب: «اكتشفنا بعض التفاصيل من الصحافة، عندما تم بثها على محطات التلفزيون، نحن لا نوجه الاتهامات، لكننا نريد فقط أن نفهم ما حدث».
بدأت الشرطة الآن تحقيقاً في وفاتها، وفقاً لتقارير «ذا صن».

في الوقت ذاته، بدأت وزارة الصحة الرومانية من ناحيتها تحقيقاً في الحادث، وقد وعد وزير الصحة الروماني «فيكتور كوستاش» بالتحقيق في الحادث المؤلم، مضيفاً: «نأمل أن نتعلم من هذا الحادث المقلق» وأضاف نائب الوزير «هوراتيو مولدوفان»: «كان يجب على الجراحين أن يدركوا أنه ممنوع استخدام مطهر يحتوي على الكحول أثناء العمليات الجراحية التي تتم باستخدام مشرط كهربائي».

يُذكر أن رومانيا تُنفق على نظام الرعاية الصحية أقل مما تنفقه أي دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي لكل مقيم وكنسبة مئوية من الناتج المحلى الإجمالي.