اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

للشباب والبنات.. ألعاب جماعية مع الأصدقاء عبر الفيديو

ألعاب جماعية مع الأصدقاء
ألعاب جماعية مع الأصدقاء
ألعاب جماعية مع الأصدقاء
ألعاب جماعية مع الأصدقاء
ألعاب جماعية مع الأصدقاء
6 صور

البقاء في المنزل من أهم خطوات احتواء انتشار فيروس كورونا، وهو مفيد ليس لنا فحسب بل للمجتمع بأكمله، وقد أصبح نهجاً تتبعه كل دول العالم، للسيطرة على الانتشار السريع لفيروس كورونا، ووفقاً لآراء الطب النفسي فإن العزل المنزلي له فوائد أخرى بخلاف منع انتشار العدوى، وبحسب الخبيرة التربوية إبتهاج طلبة من شأن وجودنا في الحجر الصحي أن يجعلنا نشعر بالوحدة والملل. إن المكوث لأيام طويلة وحيدين في حيّز محصور له آثاره. إليكم بعض ألعاب جماعية من الممكن أن تلعبوها عن طريق الفيديو كول مع أصدقائكم؛ لتساعدكم في تبديد الملل، والحفاظ على المعنويات عالية أثناء فترة الحجر.


الجرأة والتحدي

l.png


لعبة الجرأة والتحدي من الألعاب الجماعية البسيطة والمسلية، وتُلعب من خلال تخيير الشخص بين الجرأة والتحدي، ثمَّ سؤاله عن أي شيءٍ إذا اختار الجرأة، أو تحديه بالقيام بشيءٍ فيه نوعٌ من التحدي.


لعبة الكانودل

l_1.jpg


لعبة الكاندول من ألعاب البطاقات الجماعية المناسبة، وهي تتكوّن من أربعين بطاقةٍ، وست عشرة قطعةٍ من التركيب، وتُلعب من خلال محاولة حل الألغاز الموجودة على ظهريّ البطاقة أسرع من الشخص المقابل، وتطير قطعة الشخص الخاسر، وتحتاج هذه اللعبة إلى ما يقل عن لاعبين.


ألعاب ثقافيّة


تشتمل الألعاب الثقافيّة الجماعيّة على مسابقات للرسم والفنون لتعزيز الإبداع، إضافةً لمسابقات الطهو التي تسهم في تعليم الكبار طهو وجبات صحيّة، وحلقات المناقشة التي تساعد على منح الشباب الحريّة في التعبير عن القضايا التي تشغل بالهم.


ألعاب رياضيّة


توجد عدة أنشطة يمكن لعبها بصورة جماعيّة، أهمّها، كرة القدم، حيث تمتاز الألعاب الرياضيّة بدورها الفعال في تقوية البدن، وزيادة مرونته، إضافةً لتقوية العضلات وعدد من الفوائد الصحيّة المتمثّلة في التخلّص من الدهون، والتقليل من التوتر والإجهاد، وخفض مستويات الكوليسترول، والمحافظة على صحّة القلب، لذلك يمكن أن تنشئوا تحديات رياضية لبعضكم البعض على السوشيال ميديا.


ألعاب التركيز

lb_4.jpg


مثال على ألعاب التركيز لعبة الشطرنج التي يلعبها عادةً اثنان، على رقعة تحتوي على لونين متناقضين، عادةً ما يكونان الأبيض والأسود، مقسّمة لمربعات ( 8 طولاً، و8 عرضاً) بمجموع 64 مربعاً، يمتلك كل شخص جيشاً مكوّناً من 16 قطعة (الملك، والملكة، وزوج من الفرسان، وزوج من القلاع، وزوج من الأساقفة، وثمانية بيادق)، حيث يبدأ عادةً اللون الأبيض باللعب، ثم يليه الأسود، وهكذا تباعاً حتى يقوم أحدهما بإخراج ملك اللاعب الآخر، معلناً الفوز، وبهذا تنتهي اللعبة.


لإبداء آرائكم والأفكار التي تودون تناولها في قسم «شباب وبنات» راسلونا
على الإيميل الخاص بالقسم
[email protected] net
وسنقوم بالإجابة أو العمل على الموضوعات فى أقرب وقت من الإرسال.