صحة ورشاقة /الطب البديل

فوائد البردقوش للنساء

فوائد البردقوش للنساء

البردقوش واحد من النباتات العشبية ذات الرائحة العطرية، التي تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية. يلعب البردقوش دورًا كبيرًا في تعزيز إفراز الإنزيمات الهاضمة في الجهاز الهضمي، مما يساعد على الهضم، كما أنه يخفف من آلام وتقلصات المعدة وانتفاخ البطن.
ويعالج البردقوش آلام الروماتيزم والمفاصل، كما يمكنه حماية العظام من الهشاشة، إلى جانب دوره في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وخصوصاً في منطقة البطن.
ويتسم البردقوش بفوائد طبية عديدة للنساء على وجه التحديد، للشعر والمبايض وخلال فترة الرضاعة.


وفي السطور الآتية، ستتعرفين على أهم فوائد البردقوش للنساء:


1- تغذية الشعر


يحتوي زيت البردقوش على عناصر غذائية تساعد على تغذية وتقوية الشعر، وتمنعه من التساقط والتقصف. كما يعتبر البردقوش مرطبًا طبيعيًا للشعر، يعطيه بريقًا ولمعانًا طبيعيًّا.
ويلعب البردقوش أيضًا دورًا حيويًّا في تطهير فروة الشعر من القشرة ومشاكلها، وذلك بتدليكها بزيت البردقوش بكميات مناسبة على فترات محددة.


2- إنقاص الوزن

البردقوش يساهم في خسارة الوزن
البردقوش يساهم في خسارة الوزن


يحتوي البردقوش على مواد تعمل على حرق الدهون وتقليل الشهية للطعام، وبالتالي إنقاص الوزن.
ويمكن وضع معلقتين من البردقوش مع ماء مغلي وشربه، مما يعطي شعورًا بالشبع لفترات طويلة.
ويعالج البردقوش المشاكل التي قد تصيب الجهاز الهضمي، وتؤدي إلى تراكم الدهون التي تزيد من الوزن، كما يساعد الجسم في التخلص من السوائل الزائدة، ويمنع احتباسها.

تابعي المزيد: فوائد الافوكادو لمرضى السكري وارتفاع ضغط الدم



3- زيادة إدرار الحليب لدى المرضعة


من أبرز فوائد البردقوش للنساء، زيادة إدرار حليب الثدي لدى المرأة أثناء فترة الرضاعة الطبيعية، حيث ينظّم البردقوش إفراز هرمون الحليب، من خلال تنظيم إفراز هرمون البرولاكتين المسؤول عن انتظام إدرار الحليب، كما يمنع حدوث أي اضطراب هرموني للأم خلال فترة الرضاعة.
 


4- يعالج تكيّس المبايض


يعدُّ البردقوش واحدًا من أقوى الأعشاب التي يمكنها معالجة تكيس المبايض، وتنشيطها، وتحسين حساسية الأنسولين وتقليل مستويات الأندروجين لدى النساء، وذلك باستخدامه مع التوابل في الطعام، بعد طحنه جيداً، أو تحضيره على شكل شاي، وشربه بوتيرة يومية.

تابعي المزيد: علاج تكيس المبايض قد يكون بعيدًا عن الجراحة في أغلب الأحيان

مواضيع ممكن أن تعجبك

X