أطفال الصين يبتكرون قبعات خاصة للتباعد الاجتماعي في المدارس

أطفال الصين يبتكرون قبعات خاصة للتباعد الاجتماعي في المدارس
أطفال الصين يبتكرون قبعات خاصة للتباعد الاجتماعي في المدارس
2 صور

بعد إعلان الصين تخفيف إجراءات الحجر الصحي، مع التأكيد على تطبيق التباعد الاجتماعي بين أفراد المجتمع، ابتكر طلاب المدارس طريقة فريدة لضمان تطبيق التباعد الاجتماعي.


وصنع الأطفال الصينيون قبعات فريدة من نوعها وزودوها بأجنحة جانبية لتضمن لهم عدم اقتراب زملائهم أثناء جلوسهم في مقاعدهم.


وتظهر على رؤوس الأطفال أشكال فريدة من القبعات، والتي تبدو وكأنها صنعت منزلياً، لضمان تنفيذ التباعد الاجتماعي بين الطلاب.


ونشر على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو صور من داخل إحدى المدارس الصينية في مدينة هانغزو التابعة لمقاطعة زيجيانغ شرقي الصين، ويظهر فيه الطلاب يرددون الكلمات خلف أساتذتهم واضعين قبعات التباعد الاجتماعي لضمان عدم انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.


ومع انحسار القيود المفروضة على وباء فيروس كورونا في الصين بعد عدة أشهر سمحت السلطات هناك للتلاميذ بالعودة إلى المدرسة وإن لم يكن ذلك دون اتخاذ بعض التدابير الجديدة.


وذكر موقع ladbible، أنه إلى جانب أقنعة الوجه، يتعين على التلاميذ أيضاً أن يرتدوا «قبعات طولها متر»، ما يضمن لهم أن يتذكروا الالتزام بالإرشادات الصارمة لإجراءات الابتعاد الجسدي التي لا تزال قائمة


وفي غضون ذلك، سمح لأربعة فصول من تلاميذ السنة الأولى في مدرسة يانج تشنج في هانجتشو، عاصمة مقاطعة تشجيانج في شرق الصين، بالعودة إلى الصف لأول مرة في 26 أبريل، كما تم استئنافهم للدروس في 27 أبريل الجاري. حيث عاد عشرات آلاف الطلاب إلى المدارس في شنجهاي وبكين بعد أشهر من الإغلاق لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد فيما تعود أكبر مدن الصين تدريجياً إلى الحياة الطبيعية.


وأعلنت وزارة التعليم الصينية أنه سيتم قياس حرارة الطلاب في العاصمة عند مداخل المدارس ويجب أن يبرزوا الرمز «الأخضر» الصحي على تطبيق خاص يحتسب فرص تعرض شخص ما للإصابة


وأقيمت خيمة عند مدخل المدرسة وكان رجل يرتدي بزة الحماية البيضاء يقوم برش المعقمات على أرض المدرسة وبواباتها.. وتمكنت الصين من وقف انتشار الفيروس إلى حد كبير لكنها لا تزال متأهبة مع تزايد المخاوف من حالات لأشخاص قادمين من الخارج أو ظهور موجة ثانية من الإصابات في شمال شرق البلاد.