الغذاء والدواء السعودية.. تؤكد لا علاج لفيروس "كورونا" حتى الآن

لم تثبت اي ادوية صحتها لعلاج فيروس كورونا حتى اللحظة
متحدث الغذاء والدواء
3 صور

أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء من خلال متحدثها الرسمي أنه حتى الآن لم يثبت وجود أي علاج لفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19).


وأبان المتحدث الرسمي لهيئة الغذاء والدواء،عمل 69 مصنع محلي لإنتاج المعقمات تنتج قرابة 3 ملايين ونصف المليون لتر أسبوعيًا.


وأضاف متحدث الغذاء والدواء، خلال المؤتمر الصحفي اليومي لبحث مستجدات فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19)، مع متحدث وزارة الصحة ومتحدث الخارجية، أن 9 مصانع محلية لإنتاج الكمامات تنتج مليوني كمامة يوميًا، وإجمالي الكمامات المتوفرة 25 مليون كمامة من كافة الأنواع.


وأوضح متحدث الغذاء والدواء، أن الوصول للكمامات والمعقمات بخطوتين رئيسيتين عبر تطبيق "طمني" من المنزل.


ولفت المتحدث الرسمي للهيئة العامة للغذاء والدواء، إلى أن الهيئة قامت خلال فترة الأزمة بـ 38910 جولة تفتيشية، تم رصد خلالها 2721 مخالفة، واستقبال 133772 اتصال بلاغ واستفسار، مشيراً، إلى أنه إذا كانت الكمامة أداة مهمة لحماية الفرد، فإن الوعي هو كمامة المجتمع.


ويأتي ذلك التوضيح بعد أن كانت بعض المواقع الإخبارية قد أشارت إلى التوصل إلى أدوية جديدة تفيد في علاج المصابين بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وكان مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، قد استقبل مؤخراً شحنة من مستلزمات الوقاية تحمل 14 مليون كمامة قادمة من غوانزو الصينية، وذلك بهدف تلبية احتياجات السوق السعودي من الكمامات لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)،
وأوضح المدير التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء بالقطاع الغربي، موسى بن سليمان الفيفي، أن هذه الشحنة سيتم ضخها للصيدليات والأسواق لتوفير الاحتياج والطلب المتزايد على هذه المنتجات خلال هذه الجائحة، إضافة للإنتاج اليومي للمصانع المحلية المنتجة للكمامات.