أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وفاة زوجة عضو مجلس الشورى السعودي عبدالله الفوزان بكورونا

وكان زوج الراحلة أول مَن أعلن خبر وفاتها وذلك عبر حسابه في موقع تويتر

أعلن الدكتور عبدالله الفوزان، عضو مجلس الشورى السعودي والأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، وفاة زوجته علياء عبدالله الرقابي، مساء أمس الأحد، في أحد مستشفيات الرياض، العاصمة السعودية، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.


وأشعل خبر وفاة زوجة الفوزان حالةً من الحزن بين السعوديين، ونشرت وسائل إعلام سعودية خبر وفاة السيدة علياء عبدالله الرقابي في أحد مستشفيات الرياض بعد أربعة أيامٍ فقط من إعلان إصابتها بـ "كوفيد 19".


وكان زوج الراحلة أول مَن أعلن خبر وفاتها وذلك عبر حسابه في موقع تويتر، حيث نشر الفوزان تغريدة نعي مؤثرة، قال فيها: "إنما أشكو بثي وحزني إلى الله، انتقلت إلى رحمة الله تعالى زوجتي علياء عبدالله الرقابي أُم خالد. فاللهم يا حي يا قيوم اجعلها من الشهداء، واغفر لها، وارحمها، ونقِّها من الذنوب والخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس".

 


وكشف الفوزان قبل أربعة أيام، عبر تغريدةٍ، عن تسلُّل فيروس كورونا إلى أسرته على الرغم من كل الإجراءات الاحترازية التي اتخذوها، قائلاً: "تسلَّل فيروس كورونا إلى بعض أفراد أسرتي رغم الحرص وكل الاحترازات. أسأل الله العلي القدير لهم وللمصابين كافة السلامة، وأن يجعل ما أصابهم تكفيراً لذنوبهم.. اللهم لك الحمد في السراء والضراء.. لا تنسوهم من دعائكم، لا حرمكم الله الأجر. وإنَّا لله وإنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُون".



والدكتور عبد الله الفوزان من مواليد عام 1961، ناشطٌ وناقدٌ وكاتبٌ وإعلامي ودكتور جامعي في جامعة حائل، متخصَّص في علم الاجتماع، وعضوٌ في مجلس الشورى السعودي، ويشغل حالياً منصب الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.


عمل من قبل وكيل كلية الآداب للشؤون الأكاديمية في جامعة الملك سعود، ويحمل درجة الماجستير في علم الاجتماع من جامعة غرب ولاية ميتشجن الأمريكية، أما الدكتوراه فقد حصل عليها من جامعة ولاية الميسسيبي الأمريكية.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X