فتح باب التسجيل والقبول بالكليات العسكرية لخريجي الثانوية

فتح التسجيل في وزارة الدفاع لخريجي الثانوية
2 صور

لخريجي الثانوية العامة وزارة الدفاع تعلن فتح باب التسجيل والقبول بالكليات العسكرية، حيث ذكر موقع صحيفة عاجل أن اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين بوزارة الدفاع، أعلنت عن فتح باب التسجيل والقبول بالكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع لخريجي طلبة الثانوية العامة اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق (١١/٠٢/ ١٤٤١هـ ) وحتى يوم الأربعاء الموافق (١٠/11/1441 هـ ).


وأوضحت اللجنة أنه على الطلبة الراغبين في الالتحاق بوزارة الدفاع زيارة الموقع الإلكتروني للجنة (بوابة القبول لموحد للقوات المسلحة للاطلاع على شروط القبول وإرشادات التسجيل في البوابة.


شروط التقديم التي أعلنتها وزارة الدفاع:


1- أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من ولد ونشأ مع والده الذي تواجد لظروف العمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة، على أن لا يحمل جواز وجنسية البلد الذي ولد فيه.


2- أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وأن لا يكون سبق أن أنسحب أو طُرد من إحدى الكليات أو المعاهد أو المراكز العسكرية لأي سبب.


3- أن لا يزيد عمر المتقدم الحاصل على شهادة البكالوريوس عن 27 عامًا لجميع التخصصات و30 عامًا للأطباء تخصص «طبيب عام/ جراحة، طبيب اسنان» عند بداية العام الدراسي.


4- أن يكون حاصلًا على الشهادة الجامعية بالانتظام الكلي، وأن لا يقل التقدير عن (جيد).


5- أن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة (القياس) للتخصصات النظرية فقط الخاص بالجامعيين وأن يحضر ما يثبت ذلك.


6- ألا يقل الطول عن (165) سم وأن يكون الطول متناسقاً مع الوزن حسب الجدول الطبي.


7- أن يكون غير متزوج من امرأة أجنبية.


8- أن يكون الطالب حاصلًا على رخصة الهيئة السعودية للتخصصات الطبية وذلك في جميع التخصصات الطبية والصحية.


9- أن يكون قد أنهى فترة الامتياز وذلك للتخصصات الطبية.


10- أن يجتاز جميع إجراءات القبول.


11- أن يكون غير مصاب بمرض الصرع أو الربو أو أي أمراض اخرى معدية.


12- لا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين وتعد نتائج الكشف الطبي نهائية ولا يحق للمتقدم المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية.