الصحة السعودية توضح كيف يعرف المصاب بكورونا أنه تعافى

متحدث الصحة الدكتور العبدالعالي
2 صور

كشفت وزارة الصحة السعودية من خلال متحدثها الرسمي، عن أبرز ثلاثة عوامل للتعافي من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وكذلك إلى وجود 7 أنواع لفيروسات "كورونا" التاجية التي قد تصيب الإنسان.

وفي التفاصيل، فقد كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي عن أبرز ثلاثة عوامل للتعافي من فيروس "كورونا" الجديد، وهي كالتالي:

1- حالة الأعراض وزوالها.


2- مدة المرض.


3- قرار الطبيب المعالج.

وقال الدكتور العبد العالي خلال المؤتمر الدوري المشترك إن "الهواء ليس ناقلًا لفيروس كورونا، ولكن تطاير الرذاذ بين الأشخاص في مسافة قريبة ينقل العدوى".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) مستقر من الناحية الجينية، ويوجد منه سلالات لم يثبت أنها تختلف عن بعضها كثيرًا.

ولفت الدكتور العبدالعالي، إلى أن هناك ٧ أنواع لفيروسات "كورونا" التاجية، التي قد تصيب الإنسان، تسبب أمراضاً تنفسية تتراوح حدتها بين "نزلات البرد الشائعة والالتهابات التنفسية الحادة".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن "فترة حضانة فيروس كورونا بين 10 إلى 14 يوما"، مبينًا، أن الدراسات أكدت ارتباط فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) بالحيوانات.

وأشار الدكتور العبدالعالي، إلى أنه لم يثبت أن هناك رابط بين فصيلة الدم وقابلية الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19)، مشددًا على أن الجائحة مستمرة، ولا يوجد لقاح ولا علاج موجه، ويمكن الوقاية من الفيروس باتباع الإجراءات الوقائية.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت يوم أمس الثلاثاء تسجيل 4387 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) ليصبح الإجمالي 190823 حالة.

وقالت الوزارة على موقعها الإلكتروني، إنه تم تسجيل 3648 حالات تعافي، بذلك يصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 130766 حالة، كما أكدت الصحة، تسجيل 50 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 1649 حالة وفاة.

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة، فقد بلغ عدد الحالات النشطة 58408 فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 2278 حالة.