وفاة الفنان فايق عزب عن عمر 77 عاما بعد صراع مع فيروس قاتل

تشييع جثمان فايق عزب بعد صلاة الظهر

توفى الفنان فايق عزب عن عمر 77 عاما، صباح اليوم، وفق ما أعلنه نجله خالد فايق عبر حسابه بموقع الفيس بوك، ومن المقرر تشييع الجثمان اليوم عقب صلاة الظهر، على ان يدفن الجثمان بمقابر الأسرة في مدينة الإسماعيلية.

فايق عزب
فايق عزب اصيب بفيروس كورونا ومارسا

ونشر خالد ابن الفنان الراحل إعلان الوفاة قائلا: الوالد فايق عزب فى ذمة الله. تقام صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر بمقابر الإسماعيلية.

 

إن العين تدمع والقلب يحزن، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، و إن لله و إنا إليه راجعون. الوالد فايق عزب فى ذمة الله، تقام...

تم النشر بواسطة ‏‎Khaled Fayek‎‏ في الأربعاء، ١٨ نوفمبر ٢٠٢٠

ونعاه لاحقا بمنشور آخر قال فيه: إن العين تدمع والقلب يحزن، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، و إن لله و إنا إليه راجعون، الوالد فايق عزب فى ذمة الله، تقام صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر بمقابر الاسماعيليه، نسألكم الدعاء له، اللهم اغفر له، وارحمه وعافه، واعف عنه، وأكرم نزله.

 

يذكر أن الفنان فايق عزب، مر الأسبوع الماضي بأوقات حرجة للغاية بعد نقله إلى مستشفى العزل بالعجوزة، حيث تبين إصابته بفيروس كورونا والتهاب رئوي، إضافة إلى جرثومة قاتلة تدعى "مارسا" لا تستجيب للمضادات الحيوية، وظهرت فجأة عام 2007 وقتلت وقتها 11 ألف ثم اختفت.

فايق عزب
فايق عزب واجه عدة أزمات صحية مؤخرا

فايق عزب أشهر نجوم الأدوار المساعدة في السينما المصرية، اثار جدلا داخل وزارة الصحة المصرية بعد تضارب تشخيص الأطباء لحالته، فقد ثبتت إيجابية عينته لفيروس كورونا، كما تأكد إصابته بالتهاب رئوي، بينما أكد فريق آخر أنه يعاني من جرثومة مارسا الغامضة، وبالنهاية تم تشخيص حالته بأنه مصاب بالأمراض الثلاثة وتقرر نقله إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى العجوزة للعزل الصحي ليرقد بجوار الفنانة نشوى مصطفى التي تخضع للعلاج هناك من فيروس كورونا.

 

الناقد مجدي الطيب المقيم داخل نفس المستشفى للعلاج من فيروس كورونا كشف الكثير من التفاصيل المثيرة المتعلقة بمرض الفنان فايق عزب، وقال عبر حسابه بموقع الفيس بوك: يعيشون بيننا فلا تتجاهلوا تاريخهم وتذكروا ماقدموه لنا، فايق عزب الجميل وأنا في غرفة العناية التي أرقد فيها بمستشفى العجوزة، إحدي مستشفيات العزل الحكومي للمصابين بفيروس الكورونا، فوجئت بأن الفنان القدير فايق عزب يرقد على بعد خطوات مني، وبسؤالي عما إذا كان مصاباً بالكورونا علمت، في مفاجأة لم تخطر لي على بال، أنه مصاب بمرض اسمه مارسا.

 

أضاف: وبتحققي من هذا المرض الغريب، علمت انه نوع من الجراثيم التي لا تستجيب للعلاج بالمضادات الحيوية، ومع التقدم الطبي تم إثبات بعض أنواع المضادات الحيوية التي تساعد في علاجها، وهو مرض انتشر عام 2007، وتسبب في وفاة 11 ألف شخص، وأدى إلى إغلاق بعض المدارس وتقليل التجمعات، في صورة مقاربة تماماً لما يشهده العالم في ظل جائحة كورونا.

 

واستكمل: في الغالب يتم انتقال العدوى البكتيرية بمرض مارسا عند دخول الأشخاص إلى المستشفى أو وحدات العلاجات المختلفة، كمراكز الغسيل الكلوي أو وحدات القلب. أما أعراض الإصابة بالمرض؛ فمنها الإصابة بعدوي على سطح الجلد، ويصاحبها ألم شديد، وتورم واحمرار، ومليئة بالصديد، ويصاحبها ارتفاع في درجة حرارة الجسم. ويمكن أن تتحول هذه البكتريا المتواجدة على الجلد إلى خراج ويجب علاجه عن طريق الجراحة، وإلا يتعرض الشخص للخطر وتتسبب في حدوث مشاكل في القلب والرئة نتيجة لتراكم الصديد في الجسم.

 

وختم قائلًا: كما نرى فإن طرق الوقاية من مرض مارسا تتشابه تقريباً مع طرق الوقاية من مرض الفيروس التاجي كورونا شفاك الله وعافاك فناننا القدير لتعود وتجلجل بصوتك المميز وأدائك التمثيلي العملاق.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"