أسرة ومجتمع /شباب وبنات

نصائح للنجاح أثناء الدراسة عبر الإنترنت

يبدو أن الدراسة عبر الإنترنت لم تصبح أمرًا عابرًا مع اتجاه عدد من الدول للإغلاق مرة أخرى بسبب زيادة عدد إصابات فيروس كورونا حول العالم، مما يجعل الطلاب في مواجهة نظام جديد لم يعتادوه طيلة السنوات الماضية.
هذه نصائح للنجاح في الدراسة عبر الإنترنت، كما أوردها موقع «your teen mag» للطلاب الذين يريدون تحقيق تقدمٍ في دراستهم هذا العام.


1. التنظيم مفتاح النجاح

ضرورة وضع خطة يومية للدراسة


إذا كان من المهم وجود خطة أثناء الدراسة داخل المدرسة، فإنه من الأهم وجود خطة عند التعلم عبر الإنترنت، فلا يوجد لديك جرس مدرسة أو مدرسون يطلبون من الطلاب الذهاب إلى الفصل، لذلك قد يكون من السهل ضياع الوقت.
لابد من وضع خطة يومية حول المواد التي يجب استذكارها والموضوعات محل الدراسة مع ضرورة إدراج أوقات استراحة محددة.


2. التقليل من المشتتات

خصصي مكان للدراسة


يمكن للجلوس في المنزل أو في السرير أثناء تلقي الإشعارات على هاتفك مع تناول وجبات خفيفة مثل رقائق البطاطس أن يشتت انتباهك عن الدراسة، لهذا يجب تخصيص مكان للدراسة داخل غرفتك أو في مكتب مخصص للمذاكرة، مع وضع الهاتف في وضع الصامت أو إيقاف تشغيله.


3. تحديد خطة دراسة لكل مادة

من المفيد وضع خطة دراسية لجميع المواد


لا شك أنه عند دراسة ست مواد أو أكثر يوميًا أن يكون ذلك مرهقًا، قد يكون من المفيد وضع خطة دراسية لجميع المواد - على سبيل المثال، الرياضيات والتاريخ والأدب في الأيام الزوجية ثم علم الأحياء والجغرافيا والكيمياء في الأيام الفردية، يمنحك تنظيم استذكار المواد هذا مزيدًا من الوقت في كل مادة ويقلل أيضًا من الإجهاد الذي يخلفه القيام بأشياء كثيرة خلال يوم واحد.


4. استعد للصفوف الدراسية مسبقًا واطلب من المعلمين الدعم

القراءة المسبقة تساعدك على فهم المادة


تعقد العديد من المدارس فصولًا عبر الإنترنت لتدريس المواد المختلفة ولكن قد لا يكون من الممكن الإجابة عن أسئلتك أثناء وقت الفصل. ستساعدك القراءة المسبقة أو مشاهدة مقاطع الفيديو حول المواد قبل الفصل مباشرة على فهم المادة بشكل أفضل وتوفير الوقت. استفد من ساعات الدوام الرسمي لمعلمك على الإنترنت وتواصل معه إذا كانت لديك أسئلة، ولكن تقبل بعض التأخر في ردود المعلمين.


5. استخدام الموارد على الإنترنت

مواقع الويب تقدم موارد مجانية للطلاب


هناك المئات من الموارد عبر الإنترنت المتاحة للطلاب لاستخدامها، مثل الكتب وكذلك المحاضرات ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت التي تساعد على فهم المواد، في الوقت الحالي، تقدم العديد من مواقع الويب موارد مجانية للطلاب، لذا استفد من جميع الخيارات المتاحة لك؛ لأن التحضير للامتحانات أصعب كثيرًا بدون وجود مدرس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X