اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وصفات طبيعية لعلاج البرد.. رائعة جرّبيها!

تعد الفيروسات مسؤولة عن نزلات البرد والإنفلونزا، لذا فإن المضادات الحيوية غير قادرة على علاج أو منع هذه الأمراض، في حين يمكن أن تساعد الراحة والسوائل والعلاجات المنزلية في تخفيف حدّة الأعراض.

ومن المعروف أن نزلات البرد والإنفلونزا من الأمراض الشائعة التي يمكن أن تسبب العديد من الأعراض غير المريحة، مثل: سيلان الأنف، وانسداد الجيوب الأنفية، والتهاب الحلق، والسعال، والصداع، وآلام الجسم، والإصابة بالحمى أو القشعريرة.

"سيدتي نت" يطلعك في الآتي على وصفات طبيعية لعلاج البرد، بحسب موقع "هيلث لاين" الطبي، يمكنك الاستعانة بها لتقليل الأعراض، وتقصير مدة الإصابة.




شوربة الدجاج


قد لا تكون شوربة الدجاج علاجاً شاملاً لنزلات البرد، لكنها خيار رائع عندما تكونين مريضة، إذ تشير الأبحاث إلى أن الاستمتاع بوعاء من شوربة الدجاج مع الخضروات يمكن أن يُبطئ من حركة العدِلات Neutropenia في جسمك، ويقصد بها نوع شائع من خلايا الدم البيضاء، التي تساعد في حماية الجسم من العدوى.

ووجدت دراسة أن شوربة الدجاج تلعب دوراً فعالاً في تقليل أعراض التهابات الجهاز التنفسي العلوي بشكل خاص، لما تحتويه من قيمة غذائية كبيرة.



الزنجبيل

جرّبي الزنجبيل لعلاج نزلة البرد
جرّبي الزنجبيل لعلاج نزلة البرد



تم الترويج للفوائد الصحية لجذر الزنجبيل لعدة قرون، والآن أصبح لدينا دليل علمي على خصائصه العلاجية، إذ قد تساعد شرائح قليلة من جذر الزنجبيل في الماء المغلي على تهدئة السعال أو التهاب الحلق.

وتشير الأبحاث إلى أنّ الزنجبيل يساهم في تقليل الشعور بالغثيان الذي غالباً ما يصاحب الإنفلونزا.

 

تابعي المزيد: فوائد القرنفل للنساء غير متوقعة.. جرّبيها!




العسل

فوائد العسل رائعة في علاج نزلة البرد
فوائد العسل رائعة في علاج نزلة البرد



يحتوي العسل على مجموعة متنوعة من الخصائص المضادّة للبكتيريا والميكروبات، لذا يمكن أن يخفف شرب العسل مع الليمون من آلام الحلق، إذ تشير الأبحاث إلى أن العسل مثبط فعّال للسعال أيضاً.

ووجد باحثون من خلال إحدى الدراسات أنَّ إعطاء الأطفال 10 جرامات من العسل قبيل وقت النوم قلل من حدّة أعراض السعال لديهم، وساعدهم على النوم.

 

تابعي المزيد: 14 سبباً رئيسياً للتمتع بحياة أطول وأكثر صحة



الثوم



يحتوي الثوم على مركب الأليسين الذي قد يكون له خصائص مضادّة للميكروبات.

وقد يؤدي إضافة مكمل الثوم إلى نظامك الغذائي إلى تقليل شدّة أعراض البرد، ووفقاً لبعض الأبحاث؛ قد يساعدك ذلك في تجنّب الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في المقام الأول.




الغرغرة بالماء والملح



تساعد الغرغرة بالماء والملح في الوقاية من التهابات الجهاز التنفسي العلوي، وقد تقلل أيضاً من شدّة أعراض البرد كآلام التهاب الحلق واحتقان الأنف.

وتقلل الغرغرة بالماء والملح أيضاً المخاط الذي يحتوي على البكتيريا ومسببات الحساسية ويخففها. ولتجربة هذا العلاج في المنزل، قومي بإذابة ملعقة صغيرة من الملح في كوب كامل من الماء، وتمضمضي به.

 

 

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

 

تابعي المزيد: أسباب احتقان الأنف متعددة