اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فنانون سعوديون يُقدّمون 33 عملاً ضوئيًا مُميزًا في نور الرياض

عمل فني ضوئي في نور الرياض

قدّم الفنانون السعوديون مجموعة من الأعمال الضوئية الإبداعية في فعاليات نور الرياض، وبلغ عدد الأعمال 33 عملاً ضوئيًا موزعًا على 13 موقعًا في العاصمة السعودية الرياض.

عمل فني ضوئي في الرياض
عمل فني داخل معرض نور الرياض

وكشفت المُقيّمة الفنية لأعمال الفنانين السعوديين، الإنشائية الدكتورة إيمان الجبرين، أن عدد الأعمال الضوئية التي شارك بها الفنانون المحليون في معرض نور الرياض وصل إلى 33 عملاً إنشائيًا مُبدعًا.

أضواء الرياض
أضواء الرياض

كما أشادت الجبرين، بالأعمال الفنية السعودية التي ظهرت في احتفالية نور الرياض، حيث أوضحت أنه تم اختيار الفنانين المحليين وفقًا لتقييمات فنية إبداعية، حيث استغرقت مرحلة اختيار الفنانين من الموهوبين السعوديين فترة وصلت إلى أسبوعين.

عمل ضوئي مبدع في نور الرياض
عمل ضوئي مبدع في نور الرياض

وأشارت إلى أنه تم اعتماد طريقة مُحددة لترشيح الفنانين الضوئيين من الرواد والناشئين داخل المملكة، في ظل اشتراط أن يكون الفنانون من سكان الرياض أو ممن درسوا في العاصمة، أو من شاركوا في النمو العمراني لمدينة الرياض من أجل الحفاظ على طبيعة المدينة المُميزة.

وأوضحت المُقيّمة الفنية لأعمال الفنانين السعوديين، أنه بعد ترشيح الفنانين المحليين، تم العمل معهم من أجل تطوير أفكارهم الإبداعية للظهور بشكل إبداعي مُميز، مع إبراز العديد من الأعمال الضوئية الإبداعية التي تتواكب مع الطبيعة الجمالية والعصرية لمدينة الرياض.