اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

توكلنا يكشف عن مدة بقاء حالة محصن جرعة أولى في التطبيق

مدة حالة محصن تستمر في التطبيق 3 أشهر
2 صور

أجاب تطبيق توكلنا على بعض الاستفسارات التي تصل إليه عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، ومن تلك الاستفسارات، متى تظهر الحالة الصحية في التطبيق "محصن جرعة أولى" وكم تستمر مدتها.


وتفصيلاً، فقد أوضح تطبيق "توكلنا" أن الحالة الصحية "محصّن جرعة أولى" أخضر غامق، تظهر في التطبيق لمن لم يصب بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) مسبقا وأكمل 14 يوماً بعد أخذ الجرعة الأولى من اللقاح.


وأشار، إلى أن حالة "محصّن جرعة أولى" تستمر لمدة 180 يومًا من تاريخ أخذ الجرعة ما لم يتم إكمال الجرعات أو تثبت الإصابة وذلك حسب تعليمات وزارة الصحة.


يأتي ذلك التوضيح من التطبيق رداً على تساؤلاً ورد إليه على موقع "تويتر" من أحد الأشخاص أخذ الجرعة لأولى من لقاح الفيروس المستجد ولكن حالته الصحية في التطبيق لم تتغير؟.


جدير بالذكر أن تطبيق "توكلنا" كان قد كشف في وقت سابق عن 3 حالات تظهر على التطبيق للمُحصّن ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وأوضح، أن الحالة الأولى هي "مُحصّن" وهو مستخدم أكمل جرعات لقاح "كوفيد 19" الجديد، والثانية "مُحصّن متعاف" وهو مستخدم متعاف من فيروس "كوفيد 19" الجديد ولم يتلق اللقاح.


وأشار التطبيق، إلى أن الحالة الثالثة هي "مُحصّن بالجرعة الأولى" وهو مستخدم أخذ الجرعة الأولى من لقاح "كوفيد 19" الجديد فقط.