اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أدوات مساعدة روّاد الأعمال في شركاتهم الناشئة

أدوات مساعدة روّاد الأعمال في شركاتهم الناشئة
2 صور

أصبحت ريادة الأعمال الوجهة التي يبحث عنها الكثير من شباب وشابات العصر؛ وفق احصائيّة أمريكيّة نشرها موقع MARKINBLOG في عام 2020م، يرد أن هناك أكثر من 582 مليون رائد أعمال. وعلى الرغم من أنّ النجاح في هذا الطريق يبدو أمرًا شاقًّا، لأن شركات قليلة تستطيع المواصلة لسنوات طويلة، إلّا أنّ المعرفة المهنيّة واستخدام الأدوات العصرية التي تُسهّل مجرى العمل قد يُساعدان بشكل كبير على إحداث الكثير من التغييرات أثناء الصعود إلى القمّة. في الآتي، بعض المواقع التي يتعيّن على روّاد الأعمال حفظها، والاستفادة منها كمرجعية تُفيدهم أثناء هذه الرحلة.

 

مواقع وشبكات

 

Start up Nation موقع يحتوي على العديد من الموضوعات المتعلّقة بكل جانب من جوانب تأسيس المشاريع الناشئة

 

  • Start up Nation: يُقدّم روّاد أعمال سبق أن نجحوا في إدارة مشاريعهم وأعمالهم الخاصّة نصائحهم عبر الموقع، الذي يحتوي على العديد من الموضوعات المتعلّقة في كل جانب من جوانب تأسيس المشاريع الناشئة، سواء الماليّة منها أو المحاسبية أو الإدارية...                                                                                                                                                                             
  • :Entrepreneur يتبع الموقع مجلّة Entrepreneur الأمريكيّة الشهيرة، التي تعنى بكلّ ما يتعلّق برواد الأعمال. ويحتوي الموقع على العديد من المقالات التي تعرض النصائح والاستراتيجيّات المتعلّقة ببدء المشروع التجاري من جوانبه، مثل: التمويل واستراتيجيّات النموّ والتحدّيات في مراحل المشروع، وكيفية التغلب عليها؟ الموقع بمثابة دليل شامل لكل رائد أعمال.                                            

 

  • LinkedIn: شبكة التواصل الاجتماعيّة الاحترافيّة الأكثر شهرةً على مستوى العالم؛ صفحة الشركة على "لينكدن" لا تعني الإعلان عن وجود الأخيرة فحسب، والبحث عن الموظفين، بل هي وسيلة ناجحة للعثور على العديد من جهات الاتصال التي قد تُسهّل عليك إدارة مشروعك، فمن خلالها مثلًا قد يصل روّاد الأعمال إلى المستثمرين أو المموّلين لمشاريعهم، وإلى شريحة كبيرة من العملاء والجمهور المستهدف. أضف إلى ذلك، إتاحة الشبكة تطوير العديد من المهارات من خلال "منصّة لينكدن للتعليم"، التي تتيح العديد من الدورات التدريبيّة.
"لينكدن" هي شبكة التواصل الاجتماعيّة الاحترافيّة الأكثر شهرةً على مستوى العالم
  • :Zoho office باتت هذه الحزمة المُقدّمة من "مايكروسوفت" البديل الأمثل لروّاد الأعمال، فهي تحتوي على مجموعة كاملة من أدوات الاعمال التي يمكن تشغيلها عبر الشبكة العنكبوتية. وفي هذا الإطار، يُمكن لروّاد الأعمال القيام بالعروض التقديميّة وإدخال الفواتير وإعداد القوائم المحاسبيّة من خلالها، إضافةً إلى ضمّ نظام لإدارة علاقات العملاء.                                                                      
  • Basecamp: أحد أشهر برامج إدارة المشاريع، مع المزايا التي تُسهّل إدارة فريق العمل والعمل الجماعي. يُمكن إرسال المهام من خلال البرنامج، مع تحديد الخاصّية الزمنيّة، كما رفع الملفّات بأريحيّة والبحث عن الملفّات أو المستندات من خلال أداة البحث، بالإضافة إلى إدارة الاجتماعات وإرسال ملخصّات عنها، وكلّها يساعد في تنظيم المشروع، في مراحله الأولى.

تابعوا أيضًا: أفضل 5 تطبيقات يحتاجها رواد الأعمال لإدارة مهامهم

الإجابات على موقع Quora ملهمة لروّاد الأعمال

Quora: هذا الموقع الشهير، هو بوابّة رئيسة للاستفسار عن أي أمر يطرأ في بال المرء، مع إجابات من المتخصّصين أو من الأفراد الذين خاضوا ذات المسار المهني. وربما ستلهم  الإجابات السائل!