اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد حليب اللوز للنساء تعدك بمفاعيل صحية "خارقة"

فوائد حليب اللوز للنساء تعدك بمفاعيل صحية "خارقة"

يُحضر حليب اللوز من اللوز المقشر المضاف إليه الماء والمخفوق بالخلاط الكهربائي، ويمكن شراء حليب اللوز جاهزاً من المحال الاستهلاكية.
يملك حليب اللوز فوائد لا توصف، تعرّفي إليها في السطور الآتية، بحسب موقع Therapeutes.com:


1- فوائد حليب اللوز للوقاية من بعض أنواع السرطان وعلاجها


نظراً لاحتوائه على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة، فقد يكون لحليب اللوز دور في الوقاية من سرطان بطانة الرحم. وبالمثل، تشير الدراسات إلى أن الاستهلاك العالي للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد والثدي. وهذا ما يفسر سبب كون اللوز، مثل الحليب، من أفضل الأطعمة المضادّة للسرطان.


2- فوائد حليب اللوز في إنقاص الوزن

حليب اللوز يعدك بخفض الوزن
حليب اللوز يعدك بخفض الوزن


لا يحتوي حليب اللوز على الكثير من السعرات الحرارية لكل وجبة مقارنة بأنواع الحليب الأخرى المتاحة، وبالتالي فهو خيار رائع للأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن. إنه مشروب يوفر الدهون الصحية، بينما يحتوي على القليل جداً من الكربوهيدرات. بالإضافة إلى ذلك، لا يؤثر حليب اللوز فعلياً على مستويات السكر في الدم (إذا تمَّ شراؤه أو تحضيره بدون سكر مضاف)، ويستخدم الجسم العناصر الغذائية الموجودة في الحليب للحصول على الطاقة وليس لتخزين الدهون. تساعد منتجات اللوز على توفير الطاقة وتنشيط عملية التمثيل الغذائي، مما يعني أنها ليست جيدة فقط لإعطاء الطاقة عندما يحين وقت التمرين، ولكنها تساعد الجسم أيضاً على التعافي، وتساعد على التخلص من الدهون بشكل أسرع.

تابعي المزيد: علاج نشاط الغدة الدرقية وعوامل الخطر


3- فوائد حليب اللوز في حماية صحة القلب


تعتبر الدهون الجيدة الموجودة في حليب اللوز مفيدة جداً للقلب.. في الواقع، فإنَّ استبدال الأحماض الدهنية المشبعة بالأحماض الدهنية الأحادية (أو المتعددة) غير المشبعة يساعد على الوقاية من أمراض القلب التاجية. يمكن تفسير ذلك من خلال تأثير هذه الدهون على الجسم.. المنتجات المشتقة من اللوز تحتوي بشكل طبيعي على القليل من الكولسترول، وتساعد الجسم على زيادة مستوياته من الكولسترول "الجيد". وبالمثل، تقلل هذه الدهون من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي، وهي مجموعة من عوامل الخطر، مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم والسمنة في منطقة البطن وارتفاع الكولسترول. عادة ما تكون هذه المتلازمة مقدمة لمشاكل صحية خطيرة، مثل مرض السكري أو السكتة القلبية أو السكتة الدماغية.


4- فوائد حليب اللوز في تقوية العظام والأسنان


رغم أن حليب اللوز يحتوي على نسبة أقل من البروتين وفيتامين دي D من الحليب الحيواني، إلا أنه لا يزال مصدراً غذائياً جيداً لهذا الفيتامين. وبالتالي، فهو يساعد في الحفاظ على كثافة الأسنان والعظام. بالإضافة إلى ذلك، فإنَّ الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في حليب اللوز تساعد على منع هشاشة العظام وضعف العظام.


5- فوائد حليب اللوز في الوقاية من الجذور الحرّة والأمراض


يحتوي حليب اللوز على الكثير من فيتامين هـ H، وهو أحد مضادات الأكسدة الممتازة. تساعد مضادات الأكسدة على حماية الجسم من الجذور الحرّة.. إن وجود الجذور الحرّة في أجسامنا أمر طبيعي تماماً، لكنّ عدداً كبيراً من الناس لديهم الكثير منها، ولهذا من المهم تناول نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة لتجنّب أكسدة الخلايا. لذا، فإنَّ دمج حليب اللوز في نظامك الغذائي يمكن أن يفعل ما يلي: فيتامين هـ يحارب الأمراض التي تسببها الأكسدة، ويساعد في الحفاظ على بشرة جميلة ويُبطئ الشيخوخة.


6- فوائد حليب اللوز في إبطاء عملية مرض الزهايمر


في الوقت الحالي، لا يمكن علاج مرض الزهايمر نهائياً بعد، لكنّ هناك طرقاً طبيعية للوقاية منه وإبطائه.. يلعب فيتامين إي E دوراً رئيسياً في مكافحة التنكس المرتبط بهذا المرض.

 

تابعي المزيد: 12 عنصراً غذائياً للاستهلاك في فترة التوتر والإجهاد