اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كورونا يتخطى حاجز الـ 200 مليون حالة حول العالم

كشفت أحدث البيانات المتعلقة بكورونا  أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كوفيد 19 في أنحاء العالم تتخطى حاجز الـ200 مليون، فيما وصل عدد جرعات اللقاحات المعطاة إلى 27.‏4 مليار جرعة حتى الآن.

وبحسب ما نشرته وكالة “بلومبرج” أظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة «جونز هوبكنز» الأمريكية  أن إجمالي الإصابات وصل إلى 200 مليون و239 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع لأربعة ملايين و257 ألف حالة.

فيما كشفت البيانات المجمعة لوكالة «بلومبرج» عن إعطاء أربعة مليارات و276 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وتركيا والأرجنتين وكولومبيا وإسبانيا وإيطاليا وإيران وألمانيا.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الهند ثم الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والبرازيل واليابان والمملكة المتحدة وتركيا.

ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، نظراً لتباين الدول من حيث عدد السكان.

من جانبها قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية أن ان وصول المصابين الى هذا الرقم يأتي مع ارتفاع أعداد الإصابات اليومية في ثلث بلدان العالم، خاصة في ظل تحور دلتا الذي ينتقل بشكل أسرع، مشيرة إلى أن الإحصائيات تفيد بأن تسجيل أول 100 مليون إصابة جاء بعد عام من بدء تفشي فيروس كورونا في العالم، أما ثاني 100 مليون إصابة استغرق 6 أشهر فقط.

وبجانب الـ200 مليون إصابة، يوجد 4.4 ملايين حالة وفاة جراء عدوى كوفيد-19 , وسط تحذيرات من أن الأرقام الفعلية قد تكون أكثر بملايين الإصابات مع استمرار معاناة بعض الدول لتطبيق برامج اختبار ورصد المصابين بفيروس كورونا.