اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فساتين سواريه للجسم الممتلئ

ألكسيس مابيل - Alexis Mabille 
ألكسيس مابيل - Alexis Mabille 

تحتار معظم السيدات في اختيار فستان سواريه لجسمها الممتلئ في حال تمّ دعوتها إلى مناسبة أو حفل زفاف.. لذلك لا بدّ من اختيار ما يتناسب مع شكل جسمها؛ حتى تبدو مرتاحة وأنيقة.
إذا كانت السيدة من أصحاب الجسم الممتلئ، فننصحها بفستان لإظهار جمال أنوثتها، خاصة أن هذا النوع من الأجسام من أكثر الأنواع شيوعاً بين السيدات في الدول العربية، وعند اختيار الفساتين يجب اختيار المناسب منها لقوام الجسم، والتي لا تلفت الأنظار إلى المنطقة الممتلئة.


 

جوليان فورني Julien Fournie
جوليان فورني Julien Fournie

الشكل المناسب 

تهتم كل سيدة وفتاة باختيار الفساتين المميّزة، خاصة أثناء الذهاب إلى الحفلات والأفراح والسهرات، ولكن مع الأسف يقع بعضهن في خطأ اختيار الموديل غير المناسب مع شكل الجسم، وصاحبات الجسم الممتلئ، خاصة من المنطقة السفلية من الجسم، يجب اختيارهن للفساتين الناعمة، لذلك يفضل اختيار فساتين للجسم الممتلئ من المنطقة السفلية بأقمشة انسيابية؛ مثل أقمشة الحرير أو الساتان، كما يفضّل عدم اختيار الفساتين الضيّقة التي تبرز الجسم، فهذه الأنواع سوف تبرز عيوب الجسم والمنطقة الممتلئة في الجسم.
 

شانيل -  Chanel
شانيل  Chanel

هذا وتعتبر الفساتين على شكل حرف A أفضل شكل فساتين للجسم الممتلئ من الأسفل، ويفضّل اختيار تلك التي يصل طولها إلى أسفل الركبة، حيث يعتبر هذا الاختيار اختياراً رائعاً للجسم الممتلئ من الأسفل، ويظهر الجسم بشكل مثالي من دون عيوب.
 

غرتزل زي Gretzel  Z
غرتزل زي Gretzel  Z

من أفضل الاختيارات، اختيار الفساتين التي تلفت الأنظار إلى الجزء العلوي من الجسم، وذلك لتركيز الضوء والنظر على الجزء العلوي، وعدم لفت الأنظار إلى الجزء الممتلئ من الجسم، ويمكن اختيار الفساتين المفتوحة من منطقة الصدر والتي توجد بها بعض النقوش، كذلك يمكن أن يكون الفستان من الأسفل واسعاً بقماش ناعم وانسيابي، ويفضّل أيضاً أن يكون شكل الفستان على حرف V من منطقة الصدر لإبراز منطقة الكتف والصدر، وتشتيت الانتباه عن الجزء السفلي.
 

رامي العلي
رامي العلي   Rami El Ali

تابعي المزيد: فساتين سواريه منفوشة 2021 للمحجبات

نقاط القوة

عند اختيار فساتين للجسم الممتلئ من الأسفل، يجب التركيز على اختيار فساتين سواريه تبرز وتظهر نقطة القوة لدى كل سيدة، وأكبر مثال على ذلك اختيار الفساتين التي تبرز منطقة الكتف بشكل جميل، أو التي تظهر منطقة الصدر بشكل مميّز ويلفت الانتباه، ومن نقاط القوة أيضاً في جسم السيدة منطقة الرقبة؛ فيمكن اختيار الفساتين والموديلات التي تظهر هذه المنطقة بشكل جيد، بالإضافة إلى ارتداء الإكسسوارات التي تساعد كثيراً على لفت الانتباه إلى الجزء العلوي، وعدم النظر إلى المنطقة السفلية للجسم.
 

ماريو سابيو  Mario Sapio
ماريو سابيو  Mario Sapio

يمكن دعم الملابس الخارجية والفساتين بالملابس الداخلية المناسبة، حيث تؤثر كثيراً على الشكل الخارجي العام، فيجب اختيار حمّالة صدر مناسبة، خاصة بفساتين السهرة التي تحتاج إلى أنواع محدّدة من حمّالات الصدر، التي لا تظهر أسفل الفستان، كذلك يجب شراء الملابس الداخلية التي تساعد على إظهار قوام الجسم بشكل مناسب، والاستعانة بالملابس الداخلية التي تستخدم لنحت الجسم مثل الكورسيه.
 

الكسيس مابيل - Alexis Mabille
ألكسيس مابيل Alexis Mabille 


من أنسب ألوان الفساتين التي سوف تليق بشكل كبير مع الجسم الممتلئ الفساتين الداكنة، التي تساعد على تنحيف شكل الجسم، وتعطي الجسم قواماً أنحف من الطبيعي، كذلك الألوان الداكنة من أكثر الألوان التي تتناسب مع السهرات والحفلات الليلية؛ مثل اللون الأسود.
 

إيلي صعب - Elie Saab
إيلي صعب  Elie Saab

تابعي المزيد: فساتين سواريه للمحجبات ساتان