صورة لطبق من الذرة
الذرة الصفراء عندالحامل
صورة لطبق من الذرة
الذرة الصفراء عندالحامل
صورة لحامل تشكو من مشاكل في الهضم
الجهاز الهضمي
صورة لحامل تعاني من مشاكل الحمل
الشعور بالتعب
 صورة لحامل فى الشهر التاسع
الحامل وفوائد الذرة
صورة لجنين فى رحم الأم
نمو الجنين
صورة لحامل تتناول الذرة
فوائد الذرة
صورة لطبق من الذرة
صورة لطبق من الذرة
صورة لحامل تشكو من مشاكل في الهضم
صورة لحامل تعاني من مشاكل الحمل
 صورة لحامل فى الشهر التاسع
صورة لجنين فى رحم الأم
صورة لحامل تتناول الذرة
7 صور

فوائد الذرة الصفراء للحامل عديدة؛ فهي مليئة بالألياف والفيتامينات والمعادن، التي تحمي عظام الحامل وتحفاظ على وظائف الكلى لديها، بالإضافة إلى أن الذرة مفيدة لصحة القلب؛ لاحتوائها على فيتامين سي ومركبات الكاروتينات التي تمنع ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، وتزيد أيضاً من تدفق الدم في الجسم والحفاظ على الدورة الدموية للحامل.

إليك فوائد الذرة الصفراء للحامل وفقاً لموقع momjunction.

 

فوائد الذرة الصفراء للحامل

 

1-فوائد الذرة وتحسين الهضم

فوائد الذرة وتحسين الهضم

الإمساك مشكلة شائعة أثناء الحمل وقد تساعد الألياف الموجودة في الذرة في علاج مشاكل الجهاز الهضمي التي قد تواجهينها أثناء شهور الحمل الأولى.

2-علاج فقر الدم

تعد الذرة الصفراء مصدراً للحديد الذي يساعد على تكوين كريات الدم الحمراء والحماية من الإصابة بفقر الدم، والذي يمكن أن يؤدي نقص معدلاته الطبيعية في الدم أثناء الحمل إلى نقص وزن الجنين، والتأثير على نموه داخل الرحم.

3-الوقاية من تشوهات الجنين

الوقاية من تشوهات الجنين

يساعد تناول الذرة على حماية الجنين من التشوهات لغناها بحمض الفوليك الذي يحافظ على الجنين من تشوهات الأنبوب العصبي، وتقليل خطر الإصابة بالسنسنة المشقوقة والتشوهات العصبية الأخرى لدى الجنين والحفاظ على نمو صحي للجنين في الرحم.

تعرّفي إلى المزيد: الطلق الصناعي وتأثيره على الحامل

4-رفع المناعة

تحتوي الذرة على حمض البانتوثين (Pantothenic acid) وفيتامين ب12 أحد أهم الفيتامينات الضرورية لتكوين خلايا الدم، أما عن البروتينات الموجودة في الذرة فهي تحافظ على صحة الجسم وقوته أثناء الحمل، وتعتبر الذرة مصدراً غنياً للبيتا كاروتين، والذي يتم تحويله إلى فيتامين أ والذي يعمل على الحفاظ على صحة جهاز المناعة والنمو الصحي للجنين ، وهو مفيد أيضاً لصحة الجلد والشعر لدى الحامل.

5. سلامة الأعصاب والعضلات

تحتوي الذرة على فيتامين ب1 الذي يلعب دوراً في منح الحامل الطاقة ومحاربة الشعور بالتعب الذي يزداد عند الحامل في الثلث الأول والأخير من الحمل، والحفاظ على عمل العضلات والجهاز العصبي.

على الجانب الآخر يساعد غنى الذرة بمضادات الأكسدة في الوقاية من الزهايمر وزيادة التركيز لدى الحامل.

6. منع السرطان

تشير الدراسات إلى أن غنى الذرة بمضادات الأكسدة يساعد في حماية الحامل من السرطان خاصة سرطان الثدي الذي يصيب الكثير من السيدات بسبب التغيرات الهرمونية.

تعرّفي إلى المزيد: ماذا تعرفين عن تكيسات المبيض المختلفة؟

الآثار الجانبية المحتملة للإفراط في تناول الذرة عند الحامل

الآثار الجانبية المحتملة للإفراط في تناول الذرة عند الحامل

في النهاية يجب تناول الذرة الطازجة بكميات قليلة؛ لأن الإفراط في تناولها يسبب الإصابة بعسر الهضم ومشاكل الجهاز الهضمي؛ لغناها بكم كبير من الألياف.

يجب التقليل من تناول الذرة خاصة للحوامل المصابين بأمراض القلب؛ لاحتوائها على كم كبير من الأحماض الدهنية الضارة بصحة القلب.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب مختص.

سيدتي وطفلك فيسبوك