اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لغة العيون ماذا تقول لنا وكيف نقرأها؟

العين مخزن أسرار
تعبيرات العيون يمكنها أن تساعدكِ على قراءة أفكار وانفعالات الناس
لغة العين تنبئ عن الكذب
حدقي مطولاً في وجه الشخص الكاذب
النساء أفضل من الرجال في قراءة إشارات العين
عندما تلتقين شخصاً ما قولي مرحباً وانتبهي لحواجبه وعينيه
نظرة العين دليل على الشخصية
سلوك العين هو جزء مهم عند بناء علاقة
طول فترة النظر لشخص ما 
الاتصال بالعين هو لفتة مميزة لبناء العلاقات
العين مخزن أسرار
لغة العين تنبئ عن الكذب
النساء أفضل من الرجال في قراءة إشارات العين
نظرة العين دليل على الشخصية
طول فترة النظر لشخص ما 
5 صور

هناك قول مأثور: "العيون نوافذ الروح" فالعيون وما تحمله من تعبيرات يمكنها أن تساعدكِ على قراءة أفكار وانفعالات الناس. عندما تقابلين أناساً للمرة الأولى، يمكنك أن تعلمي الكثير عن شخصياتهم من خلال مراقبة سلوك عيونهم؛ على وجه الخصوص يمكنك اكتشاف عواطفهم الخفية. سيدتي التقت د. نجوان فضل، خبير تنمية بشرية ولديها دورات كوتشينغ تطوير ذات لتعرفك كيف تقرئين لغة العيون وكيف تعرفين إشاراتها المختلفة ومعانيها في السياق التالي....

• النساء أفضل في قراءة إشارات العين

سلوك العين هو جزء مهم عند بناء علاقة


تقول د. نجوان فضل لسيدتي: هناك كثير من الأبحاث تشير أن النساء أفضل من الرجال في قراءة إشارات العين وكأن النساء لديهن الحاسة السادسة، فمن خلال الأبحاث اكتشف أن النساء أكثر مقدرة على تحديد الحالات العقلية التي يتم التعبير عنها من خلال العين مثل الصداقة ، والاسترخاء ، والعداء ، والقلق ، والمواقف مثل الرغبة في شيء ما، الإعراض عن شيء ما..

  • علامات لقراءة لغة العيون

• تغير معدل وميض العين

إذا بدأت العين في الوميض بسرعة أو تأخير الوميض فقد يشير ذلك إلى الاهتمام أو القلق. راقبي اتجاه الأعين، قد يكون لدى الشخص جانب مفضل - يسار أو يمين أو أعلى أو أسفل - عندما يفكر في شيء ما. قد ينبهك أي تحول درامي إلى أنه قد يكون متوتراً أو قلقاً.

• إيماءات الاهتمام والانجذاب نحو شخص ما

سلوك العين هو جزء مهم عند بناء علاقة ما، فلمعان العين مع تقوس الحواجب لأقل من خمس ثوان يظهر علامات السرور. (يمكنك استخدام هذا التعبير عندما تشكرين شخصاً ما أو تشعرين بالامتنان له)، على أن إشراق العين مع تحريك الحاجب بخفة يعد تحية رائعة وعندما تقترن بابتسامة يعني ذلك السعادة أو المغازلة
تابعي المزيد: لغة العيون في قاموس الحب ودنيا الغرام

  • علامات الترحاب وعدمه من إشارات العيون

عندما تلتقين شخصاً ما قولي مرحباً وانتبهي لحواجبه وعينيه


عندما تلتقين شخصاً ما قولي مرحباً وانتبهي لحواجبه وعينيه، فإذا لم تلاحظي أي حركة على الإطلاق أو بالكاد ... فقد يكون غير مُرحب بك، ولكن إذا رأيت ارتفاعاً حاداً للحواجب ، فهذه علامة جيدة على أنه سعيد ومهتم برؤيتك.

• الغمز بالعين هل يعني المغازلة أم المودة؟

الغمز هو وسيلة لتخفيف ما يمكن أن يهدد التواصل البصري المستمر، على أن هناك نوعاً من الغمزات يظهر الشخص من خلاله ودوداً ومجاملاً، خاصة إذا اقترن بابتسامة، ولكن هناك نوع آخر من الغمزات يكون القصد منه المغازلة خاصة ولو كان بين جنسين مختلفين أي رجل وامرأة، وهو مرفوض لأنه قد يسبب ضيقاً وحرجاً لكِ خاصة إذا كان أمام العامة.

• رفع الحاجب المفرد والنظرة المستقيمة، أو رفع كلا الحاجبين

رفع حاجب واحد يشير إلى المفاجأة، ولكن هذا ليس بالمطلق فقد تكون علامة على أن الشخص مهتم، على أن رفع الحاجبين معاً فجأة ، يعني أن شخصًا ما فوجئ عند تلقى أخبار ما، ومن الممكن أن يعني أيضاً أن شخصاً ما قلق.

• رفع أحد الحواجب أو كليهما أثناء الحديث مع نظرة مسطحة

تقول د. نجوان: كثيراً ما أتلقى هذا السؤال: "لماذا يرفع الناس حواجبهم عندما يتحدثون؟" والواقع أن أكثر الناس عندما يريدون توضيح نقطة مهمة خلال خطاب لجذب انتباه المستمعين أو مجادلة مع شخص ما ، فهم يميلون إلى رفع حواجبهم هذه طريقة لجذب الانتباه.
تابعي المزيد: الانطباعات الأولى تدوم.. 7 قواعد في الإتيكيت للتأثير في الآخرين

• وميض سريع للعين

تعبيرات العيون يمكنها أن تساعدكِ على قراءة أفكار وانفعالات الناس


حركة العين السريعة (أو "رفرفة الرموش") يعني "أنك رفعت مستوى الإثارة النفسية"، يمكن أن يشير الوميض السريع إلى صراع داخلي قد تلاحظين رفرفة جفن سريعة إذا قال شخص ما شيئًا لا نحبه. نحن أيضاً نرفرف إذا واجهنا صعوبة في التعبير عن أنفسنا في محادثة ، مثل الأداء أو تقديم المعلومات.

• طول فترة النظر لشخص ما

عندما يعتقد الناس أن الآخرين ينظرون إليهم كثيراً ، فإنهم يعتقدون بشكل لا شعوري أنهم محبوبون. الاتصال بالعين هو لفتة مميزة لبناء العلاقات تعزز الدوبامين، وهي فكرة جيدة عموماً للحفاظ على تواصل بصري أكثر لبناء علاقة جيدة ، فنحن نفضل أولئك الذين يجرون المزيد من التواصل البصري معنا.

• ملامسة العين باليد

عندما يلمس الشخص عينيه أو يعبث بهما فهذا دليل على الخجل أو التردد أو محاولة الهروب من موقف ما سواء موقف صعب أو محرج.

• العين دليل على الكذب

حدقي مطولاً في وجه الشخص الكاذب


من المرجح أن يظل الكاذب على اتصال بالعين حتى بعد قول كذبته، وهو يفعل ذلك بحثًا عن إشارات المصداقية ، لمعرفة ما إذا كنت قد صدقت الكذبة أم لا. ابحثي عن التحديق الطويل في المرة القادمة التي تريدين فيها اكتشاف كذبة!
تابعي المزيد: استخدمي لغة الجسد لتعزيز مهارة الاقناع لديك