وزيرة الثقافة الإماراتية تلتقي نظيرها السعودي على هامش اجتماعات مؤتمر اليونسكو في باريس

وزيرة الثقافة الإماراتية تلتقي نظيرها السعودي في اليونسكو- الصورة من حساب نورة بنت محمد الكعبي على تويتر
وزيرة الثقافة الإماراتية تلتقي نظيرها السعودي في اليونسكو- الصورة من حساب نورة بنت محمد الكعبي على تويتر

التقت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة بالمملكة العربية السعودية، حيث جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثقافي بين البلدين، وسبل توحيد الرؤى والتوجهات في الشأن الثقافي في المنظمات الدولية المعنية.

جاء هذا اللقاء على هامش أعمال الدورة الـ 41 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" في باريس. وجددت وزيرة الثقافة والشباب - التي تتولى أيضًا مهمة مفوضة جناح دولة الإمارات في إكسبو 2020 دبي - دعم دولة الإمارات لملف ترشيح السعودية لاحتضان إكسبو 2030 في الرياض.

وأكدت نورة بنت محمد الكعبي، خلال اللقاء، أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين البلدين، حيث أيدت الإمارات قرار المملكة العربية السعودية بشأن " مجموعة العشرين والثقافة" في حين دعمت المملكة العربية السعودية القرارات الثلاثة التي اقترحتها دولة الإمارات هذا العام في المؤتمر العام لليونسكو.

من جانبه، هنأ وزير الثقافة السعودي، نظيرته الإماراتية بمناسبة افتتاح معرض إكسبو 2020 دبي والنجاح الذي صاحبه، كما قدم التهنئة للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم العلم، مُنوهاً بعمق العلاقة التي تربط البلدين الشقيقين، وبالتعاون الثقافي المشترك.

وتطرق اللقاء لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي والإشادة بالعمل القائم في مبادرة "المجلس الثقافي السعودي الإماراتي" والمشاريع المنبثقة عنه، وتأكيد أهمية استكمال العمل المشترك بما يخص المجالات الثقافية.

وقدم وزير الثقافة شكره لـ نورة بنت محمد الكعبي على دعوته لحضور الاجتماع الوزاري الذي سيكون ضمن برنامج المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي الذي سيعقد في الفترة من 7-9 ديسمبر 2021، الذي سيقام على هامش معرض إكسبو 2020 دبي.

ونشرت وزيرة الثقافة والشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة، تغريدة عبر تويتر، تعليقًا على هذا اللقاء، قائلة: "تشرفت بلقاء الأمير بدر بن عبدالله وزير الثقافة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة في باريس على هامش اجتماعات المؤتمر العام لليونسكو، ناقشنا العلاقات الثقافية بين بلدينا وسبل تطويرها إلى آفاق جديدة"

.