تعرف على خدمة مقرأة الحرمين الشريفين الإلكترونية

رئاسة الحرمين
رئاسة الحرمين

قدمت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية عددًا من الخدمات للمستفيدين منها مقرأة الحرمين الشريفين الإلكترونية التي وصل صداها عالمياً وتهدف إلى تعليم القرآن الكريم القراءة الصحيحة على أيدي معلمين ومعلمات مجازين بالقراءات.

وأكد مدير إدارة مَقرأة الحرمين الشريفين إسماعيل البرناوي أنه يجري تقديم خدمة "مقرأة الحرمين" لتعليم القرآن الكريم وتلاوته باستخدام تقنية الاتصال المرئي والمسموع لتصل إلى جميع أنحاء العالم على مدار الساعة" للرجال والنساء" وإلى كل راغب في تعلم كتاب الله في أيّ زمان أو مكان باستخدام التقنية الحديثة.

وأفاد أن مُقرئي المقرأة من الكوادر الوطنية ومن المؤهلين لتدريس كتاب الله تعالى على مستوى عالٍ جداً، ويتم التواصل مع المستفيدين منها بعدة لغات عالمية أهمها اللغة العربية، والإنجليزية، والأوردية، والإندونيسية، والملاوية، والهوساوية لتحقيق الرسالة المنشودة من إنشاء المقرأة إذ بلغ عدد المقرئين 24 مقرئ و 12 مقرئه.

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من المقرأة خلال الربع الأول من العام الجاري 1443هـ بلغ 10544 مستفيداً، وعدد ساعات الإقراء 8228 ساعة من 225 دولة، فيما زار موقع المقرأة أكثر من 100 ألف زائر.

من جهة أخرى دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، مشروع تطوير الوصف الوظيفي وقياس الأداء بطريقة إلكترونية، واستراتيجية التدريب.

وأكد الرئيس العام أن المشروع سيمكن الرئاسة من تحقيق الإدارة الإحترافية لأداء الإدارات وموظفيها وقياس مستوى الأداء وفق الممارسات المعتمدة المبنية على التعريف الدقيق والعلمي، مشيراً إلى أن المشروع سيحدث نقلة نوعية في إدارة الهيكل الوظيفي والأوصاف الوظيفية وتقييم أداء منسوبي الرئاسة وتخطيط الموارد البشرية ويبني مسارات وظيفية لجميع الموظفين.