سر الجزيرة السوداء وسط المحيط الهادي

جزيرة مهجورة تدعى جزيرة فوستوك
الجزيرة الغامضة - الصورة من موقع ladbible.com

عقب حالة مثيرة من الجدل سادت مواقع التواصل الاجتماعي بمجتمعاتها العنكبوتية؛ لمعرفة ماهية "الثقب الأسود" الذي تم رصده مؤخراً بواسطة خرائط Google، فقد أثار وجود جزيرة ظهرت فجأة كأنها "بقعة سوداء" على خرائط جوجل الكثير من الغموض عندما انتشرت صورتها مؤخراً؛ حيث بدت وكأنها ثقب أسود في منتصف المحيط الهادئ، في المنطقة بين أستراليا والساحل الغربي للولايات المتحدة.

• مثلث برمودا أو بركان خامد أو مشروع سري

البقعة السوداء هي جزيرة فوستوك
              البقعة السوداء هي جزيرة فوستوك - الصورة من موقع ladbible.com
 

خرجت للسطح عشرات التكهنات من المتابعين خشية أن تكون البقعة السوداء ثقباً أسود في وسط المحيط يبتلع السفن والبواخر مثل مثلث برمودا، أو بركان خامد بالمحيط على استعداد للثورة والانفجار من جديد، آخرون أكدوا البقعة السوداء ما هي إلا بوابة لعالم أحدث وأفضل أو جزيرة خيالية مفقودة، أو قد تكون فتحة صرف هائلة تتدفق من خلالها مياه المحيط إلى باطن الأرض، في حين قال البعض إنه مشروع سري أو عسكري وإن جوجل ربما تخفي حقيقته، فمن المعروف أن خرائط Google تحجب المناطق التي لا يمكنها الوصول إليها أو التي يجب أن تظل خاصة.
وحسب موقع ladbible.com، والذي تحدث عن الموضوع باستفاضة في "الثقب الأسود" الغامض الذي تم رصده على خرائط Google هو جزيرة فوستوك غير المأهولة.
تابعي المزيد: علماء على وشك كشف لغز مثلث برمودا المخيف.. فما هو مثلث برمودا؟

• ثقب أسود يلفت انتباه مستخدمو خرائط جوجل

 


كانت البداية نهاية الشهر الماضي؛ حيث لفت نظر أحد مستخدمي وخرائط Google ثقبٌ أسودُ غامضٌ يبدو واضحاً بكوريا الشمالية. فشارك الآخرين ما وجده عبر موقع Reddit الفرعي؛ حيث يشارك الآخرون نتائجهم الغريبة من خرائط Google. وانتشر الموضوع كثيراً حيث تشارك مستخدمو Reddit ما يشبه عين النسر أو البقعة السوداء في وسط المحيط الهادئ، بعيداً عن أي كتلة أرضية أخرى، ومنذ اللحظة الاولى انفجرت التعليقات والتدوينات والمخاوف والتكهنات بشأن البقعة السوداء.

• جزيرة غير مأهولة

الجزيرة الغامضة - الصورة من موقع ladbible.com

مع البحث تبين ان البقعة لم تكن سوى جزيرة مهجورة تدعى جزيرة فوستوك، لكن ظهورها باللون الأسود ساعد على أن تحاك حولها العديد من الأساطير.
ووفقاً لـموقع National Geographic ، فالجزيرة غير المأهولة تقع على بعد حوالي 400 ميل شمال غرب تاهيتي، ويبلغ طولها نحو 700 متر وعرضها نحو 600، وترتفع عن سطح البحر بما لا يزيد على خمسة أمتار، وهي محاطة بالشعب المرجانية، وهي مملوكة لجمهورية كيريباتي، التي هي عبارة عن “أرخبيل” (مجموعة متقاربة من الجزر)، ولأنها جزيرة مثلثة الشكل قارنها أشخاص بمثلث برمودا الشهير بالمحيط الأطلسي، وهي واحدة من خمس جزر مرجانية في جزر الخط الجنوبية في المحيط الهادئ، والتي نادراً ما يزورها البشر، وما يظهر أسودَ بالخرائط هو في الواقع أخضر داكن جداً، والجزيرة عبارة عن غابة كثيفة للغاية تتكون من أشجار بيسونيا، والتى يمكن أن يصل ارتفاعها لما يقرب من 100 قدم ، وفي هذه الحالة يبدو أنها نمت بإحكام شديد معاً مما يعني أن اللقطة من الأعلى لا تظهر شيئاً سوى قمم الأشجار الخضراء الداكنة، كما أن اللون الأزرق حول الجزيرة هو لون مرسوم بحيث تبدو المحيطات موحدة في الخرائط، وقد تم إضافة الجزر بمحو بعض من ذلك اللون الأزرق للسماح لصورة القمر الصناعي بالظهور، ولذلك فإن ما نراه يتحرك إلى الداخل هو لون محيط حقيقي به أمواج، شاطئ، جزيرة.
تابعي المزيد: وأخيراً.. كشف غموض مثلث برمودا والأقاويل التي تحوم حوله!