بالفيديو.. هاني شاكر لـ«سيدتي»: لن أترشح لدورة ثالثة نقيباً للموسيقيين و«زعلان» من العسيلي

الفنان هاني شاكر
الفنان هاني شاكر خلال المؤتمر الصحافي في قصر السينما -- الصورة من حساب هاني شاكر على انستغرام
محمد رمضان
محمد رمضان - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
الفنان هاني شاكر
الفنان هاني شاكر - الصورة من حسابه على انستغرام
هاني شاكر
هاني شاكر - الصورة من حسابه على انستغرام
الفنان هاني شاكر
محمد رمضان
الفنان هاني شاكر
هاني شاكر
4 صور
عقب قرار منع الفنان محمد رمضان بشكل نهائي من الغناء عن طريق نقابة الموسيقيين بسبب عدم التزامه بالشروط التي وضعتها النقابة له، التقت كاميرا «سيدتي» بهاني شاكر عقب ندوته في قصر السينما، عبر هاني شاكر عن غضبه وحزنه من الفنان محمود العسيلي، وقالت نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر تعقيباً على هجومه عليه وتعليقاً على قرارات المنع بحق مكربي المهرجانات: «أنا زعلان من العسيلي ولست من يدعو للجاهلية». أطالب العسيلي برؤية فيديوهات المهرجانات للحكم على «الجاهلية» وأضاف شاكر: «أطالب الفنان محمود العسيلي برؤية فيديوهات مطربي المهرجانات لأنها أشبه بالعودة للجاهلية، حيث تعجبت من تعليقه»،

شاكر: العسيلي يسير على مبدأ «خَالف تُعْرَف»

وأكمل شاكر: «هناك أناس يحبون أن تكونوا على مبدأ (خالف تعرف)، وكان أولى به أن يخاطب أحد من أعضاء نقابل يفهم منه سبب هذا المنع أم تنظيم أوراق أم تصحيح أوضاع لكن أن تهاجم لتقول (الجاهلية) فهذه كلمة كبيره جداً وأنا زعلان منه جداً».
الفنان هاني شاكر خلال المؤتمر الصحافي في قصر السينما - الصورة من حساب هاني شاكر على انستغرام

هاني شاكر: لن أترشح لدوره ثالثة

ثم عاونا وسألنا هاني شاكر: هل ستترشح لدوره ثالثة نقيباً للموسيقيين، ليرد قائلاً: «أنا ساعتها سأكون مجنوناً في حال ترشحي أو بـ(هرج).. لا لن أترشح لدوره ثالثة».

لا أحب الراب ولا أفهمه

وعن فن الراب ورأيه في رد شاكر: «إنها ليست مسألة أي فن جديد نمنعه.. أنا لا أحب الراب ولا أفهم ماذا يقولون أساساً، لكن أنا أقول إنّ هذه الشعبة أصبح هناك شباب كثيرون يحبونها ونحن لسنا ضد أي (أمزجية) فنية، ولسنا نحن أو النقابة ضد أيّ نوعيات مختلفة من الموسيقى جديدة، بل بالعكس هؤلاء الأولاد عندما جاء امتحنوا أعطيناهم تصريحاً وأصبح هناك التزام أمام النقابة بعد الإقرارات التي وقّعها هؤلاء الشباب بألا يقولون أيّ كلام خارج، بل يتكلمون في موضوعات مهمة تفيد الشباب وبالتالي هذه هي الاستفادة».

ابني وزوجته يحبان ويجز

وعن الانتقادات التي وجهت إليه بسبب حضور ابنه حفل المطرب ويجز، قال شاكر: «صراحة أؤكد أنني لست أفهم ماذا يقول هذا الفن، ولكني قلت إن ابني وزوجته ذهبا لحضور حفله لويجز.. أنا لا أحبه لأني لا أفهم كلامه، لكن ذلك ليس معناه أن أمنعه؛ إذ إنني أرى أنّ الهجوم غير مبرر كما أن النقابة لم تمنع أحداً إذ إن النقابة دَورها تنظيم العمل النقابي».

وقف مطربي المهرجانات لأنهم غير أعضاء بالنقابة

وبالنسبة للأسماء الممنوعة من الغناء عاد هاني شاكر وأكد: «الأسماء الموجودة في هذا الكشف ليس له علاقة بالنقابة، وبالتالي كان دور النقابة هو إبلاغ الجهات المَعنِيّة وكذلك الأماكن التي يقام بها حفلات وأفراح بأنّ هؤلاء ليسوا أعضاء بالنقابة لكننا لم نمنعهم ومن منهم من يُرِد أن يَتَقَدّم للنقابة فليأتِ للاختبار وأهلاً وسهلاً به». وأوضح شاكر: «النقابة لم تَمنع أحداً وليس في تاريخها أن منعت أحداً من الغناء، إذ إنها طوال عمرها لم تكن وسيلة منع، ولكن الناس فهمت تصريحاتي خطأ».
محمد رمضان - الصورة من صفحته الرسمية على فيسبوك

كواليس منع محمد رمضان من الغناء

وعن منع محمد رمضان قال شارك: «توصيات الشؤون القانونية والإدارية بالنقابة بشأن محمد رمضان بأن منعه كان بسبب عدم التزامه بالإقرار الذي وَقّعه مع النقابة الفترة الماضية والالتزام بالآداب العامة والتقاليد المجتمعية وأن يُقَدّم فناً راقياً دون أي تَعَرٍّ على المسرح، ولكنه لم يلتزم، وبالتالي حرصاً منا أصدرنا قراراً بإيقاف أيّ تصريح له لحين أن يتم التحقيق معه في نقابته نقابة الممثلين (نقابته الأصلية) ويرسلوا لنا نتيجة التحقيق».

لا يوجد تعاون مع عمر كمال حالياً

وعن عدم إيقاف عمر كمال مثل بقية مطربي المهرجانات وعن دويتو معه، قال نقيب الموسيقيين: «ليس في بالي عمل دويتو مع عمر كمال، حيث إني غَنّيت له أغنية (أبويا) وكانت من أجمل الأغاني التي غَنتها، كما لا توجد فكرة لدي لتعاون قادم، وأعتقد أنّه صعب في الفترة الحالية».

عمل شعبه للمهرجانات مرفوض

وسألناه أخيراً: هل يتم عمل شعبة للمهرجانات، فقال شاكر: «عمل شعبه للمهرجانات مرفوض تماماً في النقابة لأنّ عندنا شعبة بالفعل هي شعبة الغناء الشعبي، ولا توجد فئة المهرجانات.. بصراحة هذا اللفظ غريب جداً». لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي» ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»