كيف تبني روتيناً ناجحاً يساعدك على بلوغ أهدافك؟

عادات جيدة
 كيف تبني روتيناً ناجحاً يساعدك على بلوغ أهدافك؟
عادات جيدة
أهمية شرب الماء لترطيب أجسادنا ومنذ بدء يومنا
عادات جيدة
الجهد يؤدي حقًا إلى المزيد من الطاقة والتوازن
عادات جيدة
خصص وقتًا بعد الغداء أو قبل النوم لتدوين خمسة أشياء تشعر بالامتنان لها
عادات جيدة
عادات جيدة
عادات جيدة
عادات جيدة
4 صور
لا يتطلب الوصول لأهدافك الرؤية وقوة الإرادة فقط، بل عليك أيضًا إنشاء روتيناً خاصاً بك يسهل كل ما تريد تحقيقه. في الواقع، مجرد القيام بنفس الشيء مرارًا وتكرارًا لفترة طويلة من الزمن سيصبح روتيناً لك وذلك كما كتبت الكاتبة أشلي أبرامسون في موقع apartmenttherapy. وعندما يتعلق الأمر بأهداف كالصحة أو الإنتاجية، فإن دمج نشطات محددة في حياتك اليومية وفي الوقت المناسب يعد طريقة رائعة لخلق عادات ثابتة. ولمساعدتك في الوصول إلى الأهداف التي حددتها، تم التوصل إلى بعض الأمور البسيطة التي يمكنك مراعاتها أثناء يومك. حتى لو قمت بواحد أو اثنين فقط منها، ستقطع شوطًا طويلاً نحو أهدافك، وستجعلك تشعر بإنجاز أكبر في المستقبل، ولتكون أكثر إبداعًا وتميزاً، وبدورنا نُشجعك على أن تبدأ اليوم في تحديد أهم نقاط في روتينك اليومي!
تابعي المزيد: نصائح لتغيير روتينك الصباحي

روتين يومي لحياة أكثر صحة

أهمية شرب الماء لترطيب أجسادنا ومنذ بدء يومنا

1. شرب كوب من الماء عند الاستيقاظ

على الرغم من معرفتنا بأهمية شرب الماء لترطيب أجسادنا ومنذ بدء يومنا، إلا أنه قلة منا من يعطي الأولوية لكوب الماء عند الصباح، وننصحك أن تعتاد هذا الشيء وأن يكون أساسياً في روتينك اليومي.
تابعي المزيد: كيفية تغيير الروتين مع الزوج

2. راقب عاداتك الصحية

إذا كنت متحمسًا لمعرفة الأفضل لك ليكن من ضمن خياراتك اليومية مراقبة ما هو صحي لك مثل عدد أكواب الماء التي تستهلكها يوميًا والدقائق التي تمارس فيها الرياضة، سواء كنت تمضي في نزهة مع زميل في العمل أو تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية. إن الاحتفاظ بسجل لنشاطاتك خلال اليوم جنبًا إلى جنب مع ما تشعر به أثناء القيام بهذه النشاطات سيكون بمثابة تذكير بأن بذل الجهد يؤدي حقًا إلى المزيد من الطاقة والتوازن
تابعي المزيد: كيف تواجه الشعور بالملل في مرحلة المراهقة؟
الجهد يؤدي حقًا إلى المزيد من الطاقة والتوازن
.

3. تخصيص وقت للامتنان

خصص وقتًا بعد الغداء أو قبل النوم لتدوين خمسة أشياء تشعر بالامتنان لها

تعتبر ممارسة الشعور بالشكر طريقة رائعة ومدعومة علميًا للاستثمار في صحتك العقلية، والتي لها أيضًا آثار إيجابية على الصحة البدنية. خصص وقتًا بعد الغداء أو قبل النوم لتدوين خمسة أشياء تشعر بالامتنان لها في ذلك اليوم.
تابعي المزيد: هكذا نفكر خارج الصندوق

4. توقف عن النظر إلى الشاشة قبل النوم بساعتين

على الرغم من أنه من المغري الاستلقاء على الأريكة مع مسلسلك المفضل، إلا أن الضوء الأزرق ليس محبذا لأي شخص على الإطلاق، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالنوم. نظرًا لأن الراحة الكافية هي مفتاح الصحة العقلية ونظام المناعة الفعال، فامنح الأولوية للنوم عن طريق الاستغناء عن الهاتف والكمبيوتر والتلفزيون قبل ساعات قليلة على الأقل من وقت النوم.
تابعي المزيد: كيف أبعد الملل عن حياتى الزوجية


هذه أربع ركائز أساسية في روتينك اليومي ننصحك بأخذها بعين الاعتبار والتفكير ملياً بها.