تمارين لحرق دهون البطن للنساء

تمارين حرق دهون البطن
تمارين لحرق دهون البطن للنساء
تمارين البطن
تفيد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام في حرق دهون البطن
تمارين شد البطن
يُعدّ هذا التمرين من التمرينات الفعالة لإحراق دهون البطن وإبراز العضلات
حرق السعرات الحرارية
يعمل هذا التمرين على تشغيل أكبر عدد ممكن من العضلات ويحرق السعرات الحرارية
حرق دهون البطن
يُساعد هذا التمرين على تعزيز التمثيل الغذائي وبالتالي إحراق دهون البطن
تمارين حرق دهون البطن
تمارين البطن
تمارين شد البطن
حرق السعرات الحرارية
حرق دهون البطن
5 صور

يُؤرق تراكم الدهون في محيط الخصر الكثيرات. فضلاً عن النظام الغذائي الصحي، تفيد ممارسة مجموعة تمارين لحرق دهون البطن للنساء. إليكِ التفاصيل:

تمارين لحرق دهون البطن للنساء

تُفيد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام في حرق دهون البطن

يُساعد القيام بمجموعة متنوعة من التمارين التي تجمع بين تمارين القلب والقوة، على تقليل دهون الجسم. إليكِ أفضل التمارين والتدريبات للتخلص من دهون البطن والتي يمكن القيام بها في المنزل.

- تمرين بيربي

يعمل هذا التمرين على شدّ عضلات الصدر والكتفين والترايسبس والعضلات الرباعية.

كيفية أداء هذا التمرين: قفي مع مباعدة قدميك عرض الكتفين وادفعي الوركين للخلف وأنت تخفضين جسمك نحو الأرض على شكل قرفصاء منخفض. بعد ذلك، ضعي يديك خارج قدميك مباشرة واقفزي للخلف، ما يسمح لصدرك أن يلمس الأرض. ادفعي يديك على الأرض لرفع جسمك إلى لوح خشبي، ثمَّ اقفزي بقدميك خارج يديك مباشرة. مع ثقل وزنك في كعبيك، اقفزي بشكل متفجر في الهواء وذراعيك فوق رأسك.

تابعي المزيد: تمارين منزلية لشد الجسم للنساء

- كرة الطب

يُساعد هذا التمرين على تعزيز التمثيل الغذائي وبالتالي إحراق دهون البطن

يوصى بإضافة كرة الطب إلى تمارين بيربي لزيادة كثافة التمرين وتعزيز التمثيل الغذائي.

كيفية أداء هذا التمرين: بعد الوقوف مع المباعدة بين قدميك وكتفيك، امسكي كرة مطاطية بكلتا يديك. مدي الكرة لأعلى، ثم اسحبيها لأسفل على الأرض بأقصى ما تستطيعين. توقفي وارجعي مؤخرتك للخلف وأنت تضربين الكرة بقوة. اثني ركبتيك. ضعي يديك على الأرض خارج قدميك واقفزي مرة أخرى إلى مستوى اللوح الخشبي العالي. حافظي على جسمك في خط مستقيم. بعد ذلك، اقفزي بقدميك للخلف نحو الخارج لأداء القرفصاء. التقطي الكرة واضغطي عليها فوق رأسك لتمددي جسمك وتقفي جيداً.

- الامتدادات

يعمل هذا التمرين على تشغيل أكبر عدد ممكن من العضلات ويحرق السعرات الحرارية

كيفية أداء هذا التمرين: بعد الوقوف مع مباعدة قدميك عرض كتفيك، اجلسي القرفصاء وضعي يديك على الأرض. اقفزي بقدميك للخلف لأداء لوح خشبي وانزلي جسمك للمس الأرض. ثم اقفزي بقدميك خارج يديك لاتخاذ شكل القرفصاء.

- متسلقو الجبال

يعمل هذا التمرين على عدد كبير من عضلات الجسم الأخرى.

كيفية أداء هذا التمرين: ابدئي باللوح الخشبي، واسحبي بطنك نحو عمودك الفقري. حركي ركبتك اليمنى باتجاه صدرك ثم أعيديها إلى اللوح الخشبي. ثم حركي ركبتك اليسرى نحو صدرك وأعيديها. قومي بالتبديل بين الجانبين.

تابعي المزيد: تمارين علاج الشد العضلي في الساق

- التقلبات الروسية

يُعدّ هذا التمرين من التمرينات الفعالة لإحراق دهون البطن وإبراز العضلات

كيفية أداء هذا التمرين: اجلسي على الأرض مع ثني ركبتيك. امسكي كرة طبية بيديك على ارتفاع صدرك. انحني للجنب بعمود فقري مستقيم، مع إمساك جذعك بزاوية 45 درجة وإبقاء ذراعيك بعيداً عن صدرك ببضع بوصات. أديري جذعك إلى اليمين، توقفي واضغطي على عضلاتك المائلة اليمنى، ثم لفّي جذعك إلى اليسار وتوقفي مؤقتاً للضغط على عضلاتك المائلة اليسرى.

- الكرة الطبية الجانبية

يستهدف هذا التمرين مجموعة من العضلات: أوتار الركبة، والرباعية، والعضلة ذات الرأسين، والكتفين.

كيفية أداء هذا التمرين: قفي مع مباعدة قدميك عرض الكتفين مع وضع الكرة الطبية إلى جانب واحد. التقطي الكرة وقومي بتدوير جسمك ببساطة وأنت تضربين الكرة على بُعد بضع بوصات من إصبعك الخنصر. تأكدي من تدوير قدميك وثني ركبتك الخلفية وأنت في شكل القرفصاء المنقسمة لالتقاط الكرة عند ارتداد واحد. قومي بالتبديل بين الجانبين.

ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: تمارين شد الترايسبس للنساء تقوي الذراعين