بعد 3 سنوات من الإعداد.. أكبر سفينة في العالم تستعد للإبحار

صورة عمال التصنيع والمهندسين بجانب أكبر سفينة في العالم
السفينة العملاقة وفريق إعدادها - الصورة من موقع شبكة CNN
صورة السفينة العملاقة بعد الانتهاء من تصنيعها
أكبر سفينة في العالم بعد تجهيزها - الصورة من موقع شبكة CNN
صورة السفينة العملاقة تستعد للإبحار
السفينة العملاقة بعد الانتهاء من تصنيعها والاستعداد للإبحار - الصورة من موقع شبكة CNN
صورة عمال التصنيع والمهندسين بجانب أكبر سفينة في العالم
صورة السفينة العملاقة بعد الانتهاء من تصنيعها
صورة السفينة العملاقة تستعد للإبحار
3 صور

ذكرت تقارير صحفية عديدة، أنه بعد أن مرت ثلاث سنوات على الإعداد، أصبحت أكبر سفينة سياحية في العالم جاهزة أخيرًا للترحيب بالركاب والإبحار.

وبحسب ما ذكرته شبكة CNN، فإنه تم تسليم Wonder of the Seas لشركة Royal Caribbean's Wonder of the Seas ، التي يبلغ ارتفاعها 1188 قدمًا، الشهر الماضي ومن المقرر أن تبدأ رحلتها الأولى من فورت لودرديل بولاية فلوريدا إلى منطقة البحر الكاريبي في 4 مارس.

وتم بناء السفينة السياحية المكونة من 18 طابقًا في حوض بناء السفن Chantiers de l'Atlantique في سان نازير، فرنسا، وتتسع لـ 6988 ضيفًا و2300 من أفراد الطاقم.

وقال مارك تاميس، نائب الرئيس الأول للعمليات الفندقية في رويال كاريبيان إنترناشونال، لشبكة CNN Travel: "نحن متحمسون لتعريف الضيوف في جميع أنحاء العالم بـ Wonder of the Seas وميزاتها ذات المستوى العالمي بعد عملية استمرت ست سنوات".

وأضاف "من التخطيط إلى التسليم، استخدمنا خبرتنا عبر رويال كاريبيان، بالإضافة إلى دمج اقتراحات ضيفنا وتعليقات شركاء السفر لخلق شيء مذهل حقًا".

ومن المقرر أن تبدأ السفينة في تشغيل رحلات بحرية لمدة خمس إلى سبع ليالٍ من فورت لودرديل بولاية فلوريدا إلى منطقة البحر الكاريبي في مارس قبل إطلاق رحلات بحرية غرب البحر الأبيض المتوسط من برشلونة وروما في مايو.

ويتألف Wonder of the Seas من ثمانية أحياء، يحتوي إحداها على أكثر من 20000 نبتة حقيقية، وتشمل ميزاتها الموجودة على متنها ما يوصف بأنه "أطول منزلق في البحر"، بالإضافة إلى خط مضغوط بارتفاع 10 طوابق وحوض سباحة ضخم شاشة السينما.

ويضيف تاميس: "لطالما افتخرنا بأنفسنا لأننا نقدم للضيوف أفضل السفن وأكثرها إبداعًا لمنحهم تجربة غير عادية حقًا. يشمل Wonder كل ذلك".

وكان من المقرر أصلاً تسليم السفينة في عام 2021، لكن تم تأجيلها بسبب التأخير الذي تسبب فيه الوباء العالمي.

وواجهت صناعة خطوط الرحلات البحرية اضطرابًا مستمرًا على مدار العامين الماضيين نتيجة لـ Covid-19. دفعت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الرحلات البحرية إلى أعلى مستوى من حيث الخطورة في أواخر ديسمبر، مما يشير إلى أن خطر الإصابة بـ Covid-19 كان "مرتفعًا للغاية" بسبب زيادة الإصابات بين ركاب الرحلات البحرية وطاقمها بعد ظهور متغير Omicron.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»