اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي لأمن التكنولوجيا والصناعات الدفاعية 2 مارس

المؤتمر الدولي لأمن التكنولوجيا والصناعات الدفاعية . الصورة من "وام"
المؤتمر الدولي لأمن التكنولوجيا والصناعات الدفاعية . الصورة من "وام"

في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، وتحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تستضيف وزارة الدفاع المؤتمر الدولي لأمن التكنولوجيا والصناعات الدفاعية وذلك يومي 2 و 3 مارس 2022.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تضم قائمة الشركاء الاستراتيجيين للمؤتمر مجموعة جي 42، الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في الشرق الأوسط ومقرها الإمارات ومجموعة إيدج، المتخصصة في التكنولوجيا المتقدمة والدفاع وغيرها من المجالات والمصنفة بين أفضل 25 موردًا عسكريًّا في العالم، كشريكين ماسيين.

وينضم إلى قائمة الشركاء كشريك بلاتيني مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" وكشريك ذهبي مجلس التوازن الاقتصادي، الجهة المسؤولة عن إدارة الاستحواذ والمشتريات والعقود الدفاعية والأمنية للقوات المسلحة الإماراتية وشرطة أبوظبي.

أول فعالية من نوعها في الشرق الأوسط


يذكر أنّ المؤتمر الدولي لأمن التكنولوجيا والصناعات الدفاعية يعد أول فعالية من نوعها في منطقة الشرق الأوسط تركّز على القضايا المشتركة بين قطاعي الدفاع والتقدم التكنولوجي، ويعتبر مؤتمرًا استشرافيًّا يتناول أطر استخدامات الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات والأمن السيبراني بما يكفل حماية الملكية الفكرية في قطاع الصناعات الدفاعية.

ويستقطب المؤتمر نخبة من قادة قطاع الدفاع العالمي وصنّاع السياسات إلى جانب باحثين وأكاديميين رواد في مجال التكنولوجيا والفضاء، إضافة إلى خبراء دوليين في أمن تقنيات الدفاع.

أحدث الأبحاث والتطورات في مجالات مختلفة


تجدر الإشارة إلى أنّ المؤتمر يقدم جدول أعمال متعدد المسارات يستعرض من خلاله أحدث الأبحاث والتطورات في مجالات الروبوتات والأنظمة المستقلة، والفضاء، وتكنولوجيا الكم والذكاء الاصطناعي، وغيرها من التكنولوجيا الناشئة، ويناقش آثارها وتطبيقاتها في قطاع الدفاع.

أكثر من 70 متحدثًا


يشارك في فعاليات المؤتمر أكثر من 70 متحدثًا إماراتيًّا ودوليًّا ما يسهم في رفد ما يزيد عن أكثر من 55 جلسة بطيف واسع من الأفكار والمقترحات والنقاشات البناءة.

ويتناول المؤتمر الأطر والضوابط الأمنية القائمة لتكنولوجيا الدفاع إلى جانب استعراض أحدث الاتفاقيات المرتبطة بأمن التكنولوجيا متعدد المجالات، ويشهد المؤتمر انعقاد جلسات حوارية مع نخبة من قادة الصناعات الدفاعية على مستوى العالم إلى جانب عدد من المشرّعين وصناع السياسات والباحثين والأكاديميين المختصين في مجال التكنولوجيا، بالإضافة إلى خبراء دوليين في أمن تكنولوجيا الدفاع، كما سيتضمن سلسلة من النقاشات والجلسات التقنية والبحثية لتبادل الخبرات وأفضل التجارب والممارسات الدولية.


ويشكل المؤتمر الدولي لأمن التكنولوجيا والصناعات الدفاعية منصة دولية مرموقة لمناقشة آليات الحفاظ على الحقوق التكنولوجية للدول والشركات المصنعة أثناء بيع الأنظمة للشركاء الاستراتيجيين مع ضمان التوازن بين استمرار عمليات البيع وحماية حقوق الملكية الصناعية.

وسيشهد المؤتمر العديد من الحوارات عالية المستوى ذات الاهتمام المشترك بين ممثلي الحكومات والشركات الكبيرة والناشئة في مجالات التصنيع الدفاعي وقطاعات التكنولوجيا المتقدمة الأخرى.

وسيوفر كذلك فرصة فريدة لطلبة الجامعات والمهنيين للتعرف على آليات اتخاذ القرارات التي تؤطّر العلاقات الدولية المرتبطة بحوكمة القطاعات الدفاعية. ويمكن تسجيل الاهتمام بحضور المؤتمر عبر زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.iditsc.com
والضغط على خيار "التسجيل".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".