اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في يوم المرأة العالمي.. كيف تنجحين في العمل من المنزل مع الأطفال؟

صورة لسيدة تعمل من المنزل
العمل من المنزل
صورة لأم تعمل من المنزل
العمل من المنزل
صورة لأم تعمل من منزلها
كيفية العمل من المنزل
صورة لأمم تعمل من المنزل بواسطة اللابتوب
التواصل مع الطفل
صورة امرأة تعمل من المنزل
إنشاء مساحة العمل الجديدة الخاصة بك
صورة لسيدة تعمل من المنزل
صورة لأم تعمل من المنزل
صورة لأم تعمل من منزلها
صورة لأمم تعمل من المنزل بواسطة اللابتوب
صورة امرأة تعمل من المنزل
5 صور

هناك مزايا عديدة للعمل من المكتب أو العمل من المنزل للأم العاملة؛ فبالتأكيد يتيح لكِ العمل في المكتب أن تكون لديك مساحة عمل خاصة بك؛ حيث يمكنك تكريس كل الوقت والتركيز على المهام الرئيسية، إضافة إلى ذلك يمنحك العمل من المنزل بعض المرونة والراحة، وقد يكون العمل من المنزل مع الأطفال الصغار حلاً جيداً عندما لا يكون لديك خيار توظيف جليسة أطفال.

ولكن ماذا يحدث عندما تُضطر الأم إلى البقاء في المنزل وتحمُّل عبء العمل ورعاية أطفالها في الوقت نفسه؟ إليكِ في اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف مارس من كل عام، حيلاً تساعدك عند العمل من المنزل وفقاً لموقع «lifehack»، وما تجب مراعاته عند العمل من المنزل مع الأطفال الصغار.

1. إنشاء مساحة العمل الخاصة بك

من أول الأشياء التي يجب أن تضعيها في اعتبارك عند العمل من المنزل إنشاء مساحة العمل الجديدة الخاصة بك.

عند العمل من المنزل مع طفل صغير عادةً ما نواجه مشكلة رئيسية؛ فقد يصعب على أطفالك استيعاب التغييرات الجديدة والتكيف مع حقيقة أنه خلال ساعات معينة لا تمكن مقاطعتك إلا في حالة الطوارئ.

من أول الأشياء التي يجب أن تضعيها في اعتبارك عند العمل من المنزل إنشاء مساحة العمل الجديدة الخاصة بك، وعليك تشغيل خيالك والبحث عن مكانٍ يمكنك أن تشعري فيه بالأمان والتركيز.

تعرَّفي إلى المزيد: ما السن المناسبة لتعليم الأطفال اللغات؟

2. ضعي جدولاً زمنياً وروتيناً لأطفالك

يُعد التنظيم أمراً ضرورياً عند العمل من المنزل، و عليك تحديد جدول زمني والالتزام به؛ حتى يتكيف أطفالك وأفراد الأسرة الآخرون، وإلا فقد يصبح الأمر فوضوياً إذا لم يكن لديك صورة واضحة. ناقشي مع شريكك السيناريوهات المحتملة مع محاولة التوصل إلى اتفاق.

3. الاستيقاظ مبكراً

يُعد التنظيم أمراً ضرورياً عند العمل من المنزل، و عليك تحديد جدول زمني والالتزام به.

عليك الاستيقاظ قبل أي شخص آخر، والعمل لساعتين بهدوء مع كوب من القهوة أو الشاي الساخن.

قد يكون الأمر صعباً في البداية، ولكن بعد ذلك ستلاحظين مقدار ما يمكنك إنجازه فعلياً في الساعات الأولى من اليوم، ومدى سعادتك بتخصيص بعض الوقت لتناول الإفطار مع عائلتك بعد الأنتهاء من العمل .

على الجانب الآخر إذا كان الطفل معتاداً على أخذ بعض الوقت في قيلولة؛ فهذه فرصة ممتازة لإنجاز بعض المهام.

تعرَّفي إلى المزيد: طرق ممتعة لإسعاد ابنك بيوم ميلاده من دون حفلة

4. التواصل مع الطفل

بوصفك أماً عاملة من المنزل؛ فإن خلق وقت خاص للترابط أمر ضروري. ويمكنكِ طلب المساعدة من الطفل للقيام ببعض الأعمال المنزلية، ويمكنكما أيضاً القيام بالأعمال المنزلية معاً مثل: تحميل الغسالة، وطهي الحلوى على العشاء، وتنظيف الحديقة؛ لأن هذه هي الطريقة التي يشعر بها الطفل بأهميته.

على الجانب الآخر قد يكون من الصعب على الآباء والأمهات العمل من المنزل، ولكن إيجاد طريقة للتواصل مع الطفل سيساعدك كثيراً؛ فلا تدفعي طفلك بعيداً عندما يكون لديك بعض الأمور العاجلة لحلها في العمل، ولكن يمكن أخذ دقيقة أو دقيقتين لشرح سبب وجوب القيام بهذا العمل الآن، وما الذي ستفعلانه معاً بمجرد تركك له.

5. الاستعانة بمصادر خارجية للمساعدة

تمكنك دائماً الاستعانة بمصادر خارجية لبعض المساعدة في البحث عن شركة تنظيف، شخص يمكنه مساعدتك في مختلف الأعمال المنزلية والطهي.

6. مكان آمن

قد يكون العمل من المنزل مع الأطفال الصغار أمراً صعباً؛ فلن يكون لديك دائماً تركيز بنسبة 100٪.

قد يكون العمل من المنزل مع الأطفال الصغار أمراً صعباً؛ فلن يكون لديك دائماً تركيز بنسبة 100٪ على كل ما يحدث في منزلك، وهذا هو السبب في أنه من الضروري التأكد من أن منزلك آمن للأطفال.

سيدتي وطفلك فيسبوك