اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد الخيار للنساء لا تُصدق

فوائد الخيار للنساء لا تصدق
فوائد الخيار للنساء لا تصدق
أدخلي الخيار إلى أطباقك اليومية
أدخلي الخيار إلى أطباقك اليومية
فوائد الخيار للنساء لا تصدق
أدخلي الخيار إلى أطباقك اليومية
2 صور

يعتبر الخيار من العناصر الغذائية الصحية بسبب خصائصه غير النمطية. على الرغم من أنه يتكون أساساً من الماء، إلا أنه يحتوي على مغذيات دقيقة أساسية يكون تأثيرها إيجابياً للغاية لتناغم الجسم.
فالخيار يحتوي على الفيتامين سي C، والبيتا كاروتين، والبوتاسيوم والكالسيوم، والفوسفور والنحاس وغيرها.
تعرّفي على فوائد الخيار للنساء في الموضوع الآتي:

يشتهر الخيار بمحتواه المائي العالي جداً، مما يجعله منعشاً ومنخفض السعرات الحرارية. في الواقع، مع 13 سعرة حرارية فقط لكل 100 جرام من الخيار، فهو واحد من أخف الأطعمة الموجودة على الإطلاق، بالرغم من كثافة الطاقة المنخفضة هذه، فإنَّ الخيار يحتوي على فيتامينات ومعادن أساسية لصحتنا. لذلك، فإنّ له مكانة كجزء من نظام غذائي متنوع ومتوازن.

خصائص الخيار

- غني بالماء.
- منخفض في السعرات الحرارية.
- مصدر للألياف.
- حليف لفقدان الوزن.
- يحفز العبور المعوي، وبالتالي يعالج الإمساك.

فوائد الخيار للنساء

أدخلي الخيار إلى أطباقك اليومية


غني بمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة هي مركّبات تحمي خلايا الجسم من التلف الذي تسببه الجذور الحرّة؛ هذه الأخيرة عبارة عن جزيئيات تفاعلية للغاية من شأنها أن تشارك في تطوير أمراض القلب والأوعية الدموية، وبعض أنواع السرطان والأمراض الأخرى المتعلقة بالشيخوخة. أظهرت الدراسات وجود مركّبات الفينول ذات النشاط الخفيف المضادّ للأكسدة في الخيار.

تابعي المزيد: فوائد عشبة العشرق في التخلص من الدهون

ثروة كبيرة من الماء

أكثر من 95% من وزن الخيار الخام عبارة عن ماء. هذه الخصوصية تجعله خضاراً منعشاً، بينما يحتوي على سعرات حرارية منخفضة جداً، والتي يمكن أن تكون مصدر قوة للأشخاص الذين يراقبون أوزانهم. فلا تترددي في قضم الخيار كلما شعرت بالجوع.

مصدر للنحاس

الخيار الخام (بدون قشر) مصدر للنحاس. كمكوّن للعديد من الإنزيمات، يعتبر النحاس ضرورياً لتكوين الهيموجلوبين والكولاجين (بروتين يستخدم في بناء وإصلاح الأنسجة) في الجسم. تساهم العديد من الإنزيمات المحتوية على النحاس أيضاً في دفاع الجسم ضدّ الجذور الحرّة.

فيتامين ك K

يعتبر الخيار الخام (مع القشر) مصدراً لفيتامين ك K؛ هذا الفيتامين ضروري لتخليق (تصنيع) البروتينات المرتبطة بتخثر الدم (تحفيز وتثبيط تخثر الدم). كما أنه يلعب دوراً في تكوين العظام. بالإضافة إلى وجود فيتامين ك في الطعام، فإن فيتامين ك تصنّعه البكتيريا الموجودة في الأمعاء، وبالتالي هناك ندرة في نقص هذا الفيتامين.

• المصدر: passeportsante.net

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: فوائد دبس العنب الصحية قيّمة للغاية