آمال المعلمي تكشف سرا أخفته عن زوجها وأولادها

أمال المعلمي تكشف سرا أخفته عن زوجها وأولادها
آمال المعلمي - الصورة من حساب mbc بتويتر

تحدثت سفيرة المملكة العربية السعودية لدى النرويج، السفيرة آمال المعلمي، عن العديد من جوانب حياتها الشخصية ومسيرتها المهنية وشغفها، منذ البداية وحتى تقلدها منصبها الحالي، مشيرةً في ذات الوقت إلى سراً كبيراً أخفته عن زوجها وأولادها.

السر الذي أخفته آمال المعلمي

وقالت المعلمي، خلال استضافتها في برنامج "اللقاء من الصفر" على قناة MBC1، إنها أخفت سر اختيارها سفيرًا للمملكة في النرويج عن زوجها وأولادها وذلك بعدما تلقت اتصالًا من مسؤول في الخارجية يخبرها بوقوع الاختيار عليها لتكون سفيرًا لخادم الحرمين الشريفين.

وأضافت سفيرة المملكة في النرويج، أن المسؤول في الخارجية طلب منها عدم الإفصاح بالأمر لحين صدور الأمر الملكي وبالفعل أخفته عن زوجها وأولادها حتى تفاجأوا به في وسائل الإعلام.

شغف آمال المعلمي بالكتابة

وأشارت، إلى شغفها الكبير بالكتابة منذ أن كانت في السادس الابتدائي حيث كتبت موضوع تعبير عن وفاة الملك فيصل رحمه الله وكان من الأمور اللافتة أن هذا الموضوع نشر في إحدى صحف المملكة وتم تكريمها نظرًا لتفوقها، ولفتت، إلى أنها كانت تهوى الصحافة والعمل بها حيث تخصصت في دراسة الآداب تخصص اللغة الانجليزية، وحصلت على ماجستير صحافة وإعلام من أمريكا.

الرجل الأول في حياة آمال المعلمي

ولفتت، إلى أن والدها هو الرجل الأول الذي ترك بصمته في حياتها من خلال حرصه على تعليمها، لافتةً، إلى أن والدها كان يحلم بأن يبلغ من العلم منتهاه فقد كان يسعى إلى تحصيل العلم ونقله إلى الآخرين.

تمكين المرأة في السعودية

وعبرت سفيرة المملكة في النرويج عن تقديرها لما يحدث من زيادة تمكين المرأة في السعودية، مشيرةً، إلى أنه من الظلم أن ننكر أن المرأة السعودية نالت الكثير من حقوقها في العقود الماضية، لافتةً، إلى أن تمكين المرأة مسيرة ممتدة في تاريخ المملكة بحسب المعطيات والظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وأوضحت السفيرة المعلمي، أن رؤية المملكة 2030 شكلت نقلة نوعية في تمكين المرأة حيث توفر لها الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

عن آمال المعلمي

تتقلد آمال المعلمي منصب سفيرة مفوضة فوق العادة في مملكة النرويج متسلحة بخبرات واسعة، إضافة إلى خلفية عائلية عريقة في العمل الدبلوماسي، فهي شقيقة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، المندوب الدائم للسعودية في الأمم المتحدة، وابنة الأديب الفريق الراحل يحيى بن عبد الله المعلمي، مساعد مدير الأمن العام في السعودية، وعضو مجمع اللغة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

والمعلمي من مواليد مدينة القنفذة في منطقة مكة المكرمة، حاصلة على شهادة دراسات عليا في الاتصال الجماهيري والإعلام من جامعة "دنفر" الأميركية.

حاصلة أيضاً على بكالوريوس آداب تخصص لغة إنجليزية من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في السعودية، بالإضافة إلى زمالة مركز الدراسات الإسلامية في جامعة "أكسفورد" بالمملكة المتحدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"