انطلاق فعاليات أيام سوق الحب 2 في الدمام السعودية

أيام سوق الحب 2
أيام سوق الحب 2 - الصورة من أمانة المنطقة الشرقية

انطلقت أمس فعاليات "أيام سوق الحب" بنسخته الثانية، الذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية وسط مدينة الدمام، وافتتحها المهندس فهد بن محمد الجبير أمين المنطقة.

مشاركة جهات عدة

وتقام فعاليات السوق تحت شعار "قديمك نديمك.. لو الجديد أغناك"، ويشارك عدد من الجهات بالقطاعين الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي، ويتضمن عدداً من الفعاليات والبرامج المتنوعة، بمشاركة أصحاب المهن القديمة والمحافظين على الموروث الشعبي للمنطقة الشرقية.

قيمة وطنية

من جانبه، أكد أمين المنطقة، بحسب "واس"، على ما تمثله هذه المهرجانات التراثية من قيمة وطنية كبيرة ترسخ العادات والتقاليد في أبناء هذا الجيل، لافتاً إلى أنها تأتي لإحياء الموروث الشعبي بين أفراد المجتمع وتعريف جيل الشباب بالحضارة والثقافة والتراث الشعبي الوطني، مؤكداً أنها تسلط الضوء على منظومة الحياة القديمة وحياة الآباء والأجداد بمختلف بيئات الماضي من خلال تفاصيل تفاعلية ذات طابع عصري فيه كثير من الإمتاع بكل جوانبه الترفيهية والثقافية والاجتماعية.

برامج هادفة

وبلغت فعاليات المهرجان أكثر من 13 برنامجاً هادفاً بمجالات متنوعة، بهدف إحياء الأسواق الشعبية القديمة المتجاوزة نشأتها ما يقارب 60 سنة.

التعريف بالموروث

ويأتي المهرجان لإحياء تراث الأسواق الشعبية القديمة، وتعريف الشباب بالموروث الثقافي الوطني، متضمناً نخبة من الفعاليات التراثية والترفيهية والاجتماعية، التي تستمر 10 أيام، بمشاركة عدد من الجهات بالقطاعين الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي، وأكثر من 300 متطوع ومتطوعة.

5 آلاف

وأقبل أكثر من 5 آلاف زائر للمهرجان خلال يومه الأول من مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وذلك للاستمتاع بفعاليات المهرجان والأركان المصاحبة له، التي تجذب المواطنين والمقيمين من مختلف الأعمار.
تابعي المزيد: 4 مدن سعودية تحتضن مباريات غرب آسيا بدوري الأبطال

سوق الحب

ويقع السوق في وسط مدينة الدمام، واشتهر باسم "سوق الحب" بسبب العدد الكبير من متاجر المجوهرات الموجودة في شوارعها الخارجية.
ويعتبر شارع السوق الرئيسي، الذي تم تجديده مؤخراً، القلب النابض لسوق الحب، حيث يضم تشكيلة كبيرة من محلات البهارات والعطور التي تفوح رائحتها أثناء التجول في هذا الشارع، بالإضافة إلى المتاجر التي تبيع منتجات يدوية كالسجاد، والأثاث، والخزف الراقي الثمين، والبخور والأقمشة.
كما يتخلل السوق متاهة من الأزقة المتفرعة من الشارع الرئيس والمليئة بمحلات صغيرة حيث يمكنكم أن تشتروا قطعاً فنية، وتحفاً قديمة وأنواعاً أخرى من الهداية التذكارية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر " سيدتي".