عطل مفاجئ يضرب تطبيق Gmail
Gmail
 عطل مفاجئ يضرب تطبيق Gmail
Gmail
 عطل مفاجئ يضرب تطبيق Gmail
 عطل مفاجئ يضرب تطبيق Gmail
2 صور

أصاب عطل مفاجئ، خدمة البريد الإلكتروني الشهيرة Gmail، مما أدى إلى عدم قدرة المستخدمين على إرسال واستقبال الرسائل عبر التطبيق، بشكل نهائي طوال مدة استمرار العطل.

تابعوا المزيد : المجلس العربي للطفولة والتنمية يوصي بالاستعداد والتهيئة للعالم الرقمي لصالح تنشئة الطفل العربي

وغرد عدد من المستخدمين للخدمة، على موقع التدوين المصغر "تويتر"، معبرين عن استيائهم بكتابة تويتات عن مواجهة صعوبات في استخدام تطبيق البريد الإلكتروني المملوك لشركة جوجل في الكثير من دول العالم، وبدأت المشكلات في الظهور بالخدمة على مدار الساعات الماضية من اليوم وحتى وقت متأخر من الأمس.

ومن جهته استقبل موقع "Downdetector"، المتخصص في رصد أعطال الانقطاعات والتطبيقات على الإنترنت حول العالم، كثير من الشكاوى بوجود مشكلة في طريقة عمل Gmail، على أجهزة أندرويد وiOS أيضًا.

وأوضح موقع التتبع "Down Detector"، أن الكثير من مستخدمي Gmail، لجأوا إلى الإبلاغ عن العطل الذي أصاب التطبيق، وبلغ عدد المتضررين الذين قرروا الحديث أكثر من 5 آلاف مستخدم حتي الآن، وأكد معظمهم أنهم يواجهون مشكلات في تصفح رسائلهم على التطبيق.

تابعوا المزيد : جوجل تطرح ميزة تُمكن المستخدم من التراجع عن إرسال بريد Gmail

وأوضحت خريطة الأعطال بموقع "Down Detector"، إلى أن من بين جميع المشكلات المبلغ عنها، عانى حوالي 65% من مشكلات في الاتصال بالخادم، بينما تعذر تسجيل الدخول على 15% من المستخدمين، ولم يتمكن نسبة 15% منهم من استقبال الرسائل على التطبيق.

وكان Gmail قد وفر مؤخرًا ميزة حذف جميع الرسائل المستلمة دفعة واحدة بدلًا من حذف كل 50 رسالة على حدة، كما يُمكن عبر الميزة حذف رسائل مرتبطة بفترة زمنية محددة، وكان الأمر يتم في السابق عبر الانتقال بالماوس إلى الجزء الذي بجوار مربع البحث في الجانب الأيسر العلوي والضغط على السهم الصغير الموجود في المربع، لحذف 50 رسالة فقط، ولكن الآن يمكنكم حذف عدد لا نهائي من الرسائل بالتمرير لأسفل ثم التعليم على الرسائل وحذفها جميعًا.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»