ميشال بوكيه يفارق الحياة عن 96 عاماً

ميشال بوكيه
ميشال بوكيه - الصورة من موقع News Express Us
فارق نجم المسرح الفرنسي الشهير ميشال بوكيه الحياة عن عمر ناهز الـ96 عاماً.
ومثل ميشال بوكيه خلال مسيرته الفنية ما لا يقلّ عن 800 مرة في مسرحية "الملك يموت" لأوجين يونسكو، كما أدى أدواراً في أفلام سينمائية لأبرز المخرجين الفرنسيين، ككلود شابرول وفرنسوا تروفو.
وقد أكد خبر وفاة النجم ميشال بوكيه الذي أعلن عام 2019 اعتزاله المسرح بعد 75 عاماً من الإبداع على خشبة المسرح، المكتب الإعلامي للممثل حيث ذكر في بيان أن النجم توفي يوم الأربعاء في 13 أبريل/نيسان قرابة الظهر في أحد مستشفيات باريس.
كما كتب الخبر على الصفحة الرسمية لقصر الإليزيه الفرنسي كتكريم للراحل، دون ذكر سبب الوفاة، وغرد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون معزياً بالنجم الراحل.

يشار إلى أن الممثل الفرنسي الشهير ​ميشال بوكيه​ الملقب بعملاق المسرح الفرنسي ولد في 6 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1925، وتعلم في المعهد الوطني العالي للفنون الدرامية، وبدأ حياته المهنية عام 1947 وحصل خلال مسيرته المهنية على جائزة وسام قائد جوقة الشرف، كما شارك في أكثر من 100 فيلم.
إضافة إلى الضابط الأكبر من وسام جوقة الشرف.
وكان الراحل ميشال بوكيه يعرب دائماً عن تفضيله التمثيل في المسرح على السينما، ومن أبرز أعماله فيه دوره في "الملك يموت" ليونسكو، ودوره في "البؤساء" لموليير.
وقد عرف أيضاً على الشاشة الكبيرة خلال مسيرته عندما أدى شخصية الرئيس الفرنسي السابق فرنسوا ميتران في فيلم لروبير غيديغيان عام 2004، وقد نال عن هذا الدور جائزة سيزار السينمائية الفرنسية المرموقة لأفضل ممثل، بعدما كان قد حصل عليها أيضاً عن فيلم آن فونتين "كيف قتلتُ أبي" الذي عرض عام 2002.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»