اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المصمّمة جوديث ميلغروم Judith Milgrom: في مجموعة رمضان توازن بين الأناقة والفرح

المصمّمة جوديث ميلغروم Judith Milgrom
المصمّمة جوديث ميلغروم Judith Milgrom
المصمّمة جوديث ميلغروم Judith Milgrom: في مجموعة رمضان توازن بين الأناقة والفرح
من تصاميم المصمّمة جوديث ميلغروم
المصمّمة جوديث ميلغروم Judith Milgrom: في مجموعة رمضان توازن بين الأناقة والفرح
من تصميم المصمّمة جوديث ميلغروم
المصمّمة جوديث ميلغروم Judith Milgrom
المصمّمة جوديث ميلغروم Judith Milgrom: في مجموعة رمضان توازن بين الأناقة والفرح
المصمّمة جوديث ميلغروم Judith Milgrom: في مجموعة رمضان توازن بين الأناقة والفرح
3 صور


جوديث ميلغروم Judith Milgrom المصممة المغربية الولادة، والمقيمة في باريس، والتي أطلقت العلامة البوهيمية الأنيقة للملابس الجاهزة عالمياً Maje، رسمت لنفسها خطاً خاصاً نبع عن شغف وحب لعالم الموضة، ولرؤية الأشخاص الآخرين بتصاميمها. ولأنها تفهم جيداً أسلوب المرأة حول العالم، وتحديداً المرأة الشرقية، ابتكرت لها مجموعة رمضانية خاصة من الفساتين، التي تأتي بأسلوب القفاطين، والتي تليق بأجواء الشهر الفضيل وبفترة الأعياد.

المصمّمة جوديث ميلغروم


من هي جوديث ميلغروم Judith Milgrom؟


ولدت وترعرعت في المغرب، قبل أن أنتقل إلى باريس مع عائلتي. عرفت في وقت مبكر جداً أنني أريد أن ألبس النساء، وأن أبني لغتي الخاصة. علّمت نفسي بنفسي، وتعلمت بسرعة بشغف وطاقة، ثم أسست Maje في عام 1998. في عام 2011، تم الاعتراف بي رسمياً من قبل عالم صناعة الموضة، عندما حصلت على الجائزة الفرنسية Femmes en Or. وفي نوفمبر 2017، تم تقليدي وسام جوقة الشرف.


أين نشأت؟


في الرباط، قرب المحيط، شمال غرب المغرب. كانت الحياة بسيطة: أتذكر الروائح والضوء والطعام. كنت في العاشرة من عمري عندما انتقلنا إلى فرنسا، وكان الأمر أشبه بتسونامي عاطفي. ما زلت على اتصال وثيق بالبلد.


أدخلينا في تفاصيل بدايتك في عالم الموضة.


بدأت العمل مع أختي، قبل أن أقرر إطلاق علامتي التجارية الخاصة. لقد كنت متحمسة لفكرة رؤية الناس في تصاميمي، ومشاركة رؤيتي الإبداعية للمرأة في جميع أنحاء العالم.

وتجدر الإشارة الى أن أمي وجدتي كان لهما فضل كبير في تأثري بعالم الموضة، إذ كانتا تصنعان كل شيء بنفسيهما، من الخبز، إلى الستائر، والملابس. كان والدي دائماً يرتدي ملابس أنيقة لا تشوبها شائبة، دون أن يفشل، الموضة شأن عائلي، أولاً والدي، ثم أختي، إيفلين، التي أسست ساندرو Sandro.

تابعي المزيد: المصمّمة بثينة الزدجالي: وطني عمان هو الأكثر إلهاماً بالنسبة لي بجمال تراثه ومناظره الطبيعية الفريدة


هل تتنافسين مع أختك؟


بطريقة آمنة وصحية. نتشارك نفس الشغف، على الرغم من أن كل علامة تجارية لدينا لها حمضها النووي الخاص. لأن والديّ غادرا المغرب ليبدآ من الصفر في فرنسا، تعلمنا أن نعمل بجد دائماً، وأن ندعم بعضنا البعض. إنها صديقتي المفضلة، نتحدث على الهاتف عدة مرات في اليوم.


ماذا يعني اسم Maje؟


M تعني Moyal، وهو اسم عائلتي قبل الزواج، وA أول حرف من اسم آلان Alain، أحد إخوتي، أما J فهو إيحاء لاسمي الأول، وE تعني أختي إيفلين Evelyne.


ما هو أول شيء صممته على الإطلاق؟


بدأت في صنع الفساتين للدمى الخاصة بي من الأقمشة الخردة لجدتي في سن مبكرة. في المدرسة، بذلت الكثير من الجهد في ملابسي. وكنت غالباً ما أسرق قمصان جدي لتخصيصها.


كيف تصفين مشهد الموضة في العالم العربي؟


أنيق جداً. تحب المرأة في العالم العربي ارتداء الملابس، وأن تكون أنيقة دون تكلف، أو أن تظهر بأسلوب مبالغ به. إنها تحب المواد الجميلة، وتستخدم عناصر مختلفة لإضاءة خزانتها، مثل الترتر، والأزرار وغيرها من التفاصيل الجميلة.

تابعي المزيد: مصممة الأزياء خولة العيبان:تصاميمي مستوحاة من الثقافة السعودية والجمال العربي الأصيل


ما هي تفاصيل مجموعتك الرمضانية الأخيرة؟


مجموعة كبسولة Maje الخاصة بشهر رمضان، مليئة بألوان زاهية وبراقة، برز فيها خمس فساتين سهرة طويلة تضيء الاحتفالات، ألوانها مستوحاة من أشعة الشمس الصفراء، والأخضر، والأزرق السماوي، والبرتقالي وفساتين ذهبية. هذه الكبسولة تدور حول الأناقة، والفساتين الأنثوية، دون المبالغة.

وإضافة إلى ذلك، فإن قماش الفوال Voile المطوي بالترتر lamé وخيوط lurex المرتبة، أضافت لمسة من التميز إلى التصاميم. في هذا الشهر الفضيل وفي موسم الأعياد، تحقق المجموعة التوازن الصحيح بين الأناقة والفرح.

من تصاميم المصمّمة جوديث ميلغروم


هل تتذكرين أول مجموعة لك؟


نعم أتذكرها جيداً. قبل كل شيء، كنت أرغب في تقديم أزياء نسائية أنثوية ومتفائلة وسهلة، حيث أتيح للمرأة إمكانية الاستمتاع بالموضة دون أن تأخذ نفسها على محمل الجد. عندما صنعت Maje، ساد الأسلوب البسيط، كان من الصعب الخروج من الأسود والأبيض والبحري والرمادي في تلك الفترة. لذلك جعلت من بصمتي الخاصة أن أقدم فقط القطع الملونة والكثير من الطبعات والنقشات. كنت أرغب في علامة تجارية خاصة بالشمس، تسلط الضوء على النساء. استغرق الأمر مني سنوات لتقديم اللون الأسود في مجموعاتي.


كيف كان أسلوبك في البداية وكيف تطور؟


منذ البداية، أردت أن أكون مختلفة، لم أحاول أن أبدو مثل النساء الأخريات، أحببت الفرق وما زلت أحب. أتذكر أنني أحببت البحث في متاجر التوفير، لم يكن هذا الموضوع أمراً عصرياً على الإطلاق، وقمت بخلط الكثير، المؤنث والمذكر، والمطبوعات، جربت الكثير من الأشياء.. اليوم، ربما أعرف أكثر ما يناسبني، وما هو أقل ملاءمة لي وأنا أفضل فكرة الراحة.

تابعي المزيد: أثناء زيارته للرياض ..المصمّم برابال غورونغ Prabal Gurung:هوية المرء تنبع من تراثه وجذوره


ما هي الأقمشة المفضلة لديك للعمل بها؟


أحب إنشاء جميع أنواع القطع المختلفة، لكن لديّ نقطة ضعف على الفساتين. أشعر أنها إحدى الطرق لإبراز أنوثة المرأة، وهي منتجات يمكن أن تكون للمناسبات غير الرسمية، وكذلك للمناسبات الخاصة، سواء تم ارتداؤها ليلاً أم نهاراً.


هل تفضلين الأسلوب الكلاسيكي أم العصري؟


أحب قطع الأزياء القوية واللافتة، ذات المواد والأحجام والتصميمات الجريئة. إنها دائماً مصدر إلهام بالنسبة لي لتخطي الحدود والحصول على مزيد من المرح مع أنماطنا.


من أين تستوحين تصاميمك بالعادة؟


الشيء الرئيسي الذي يلهمني هو الشوارع والتجول، ورؤية الأنماط، والأشكال، والأحجام، والمواد المختلفة. الأشخاص الذين يختلطون ويتطابقون، والذين يرتدون ملابس عتيقة، ويدونون ملاحظات حول الاتجاهات، وما الذي يريده الناس.


هل هناك قطعة ارتديتها قبل 20 عاماً، وما زلت تحبينها كثيراً؟


الفستان الوشاح الذي يمكنك ارتداؤه في مناسبات مختلفة، وقبل كل شيء يمكنك تغييره بسهولة.

تابعي المزيد: جلسة تصوير خاصة بـ سيدتي ..أناقة عالميّة في رمضان Ramadan Muse


من هو مصممك المفضل؟


لطالما عشقت عز الدين علايا Azzedine Alaïa.

من تصميم المصمّمة جوديث ميلغروم


ما هو الإكسسوار الذي يجب أن نمتلكه جميعاً؟


زوج من النظارات الشمسية الجميلة والمميزة.


من ناحية المجوهرات، هل تحبين القطع الكبيرة، أم تكديس القطع الصغيرة؟


تكديس القلادات الطويلة، نحن نقدم عدة قلادات ساحرة، وعلامات فلكية، وحروفاً أبجدية، بما في ذلك 12 رقماً من أشهر السنة.


هل جذورك العربية تلهمك للتصميم؟


بالطبع، أنا أستوحي جداً من ألوان المنزل والشمس، ويمكننا أن نلاحظ أن الضوء ينعكس في منتجاتنا والمطبوعات التي نستخدمها، وغيرها من الأشياء.


ما هو أكبر فخر بالنسبة لك.. وهل تندمين على شيء؟


أعظم مصدر فخر لي هو ما تمكنا من إنجازه. أما عن الندم، فلا أحب أن أنظر إلى الوراء، فأنا دائماً متجهة نحو المستقبل، والمستقبل لا يبنى بالندم، بل بالأحلام والعاطفة.

تابعي المزيد: المصمم جان بو ضومط: لكل قطعة قصة تُروى


ما هي هواياتك بعيداً عن عالم التصميم؟


الطبخ واستضافة حفلات العشاء في المنزل. أحب دعوة الضيوف الذين لم يلتقوا مطلقاً، ورؤيتهم يضحكون ويتعرفون على بعضهم البعض.


أنت تسافرين كثيراً، هل هناك نصائح خاصة منك حول توضيب الحقيبة؟


أسافر بخفة مع الضروريات فقط: الجينز، والقمصان، والسترات الصوفية، وفستان واحد على الأقل، ربما فستان من الدانتيل مناسب للكوكتيلات. إذا لم تحضري الكثير، فلديك عذر للتسوق!


أين يمكن أن نجد تصاميمك؟


يمكن العثور على Maje في دبي مول، ومول الإمارات، ومارينا مول، وكويت 360 ووجهات التسوق الأخرى في المنطقة.


ما هي مشاريعك المستقبلية؟


الاستمرار في النمو، والقيام بعمل أفضل فيما يتعلق بالتزاماتنا التي نحلم بها. أيضاً، التركيز على توسيع بعض خطوط الإنتاج والملحقات.

تابعي المزيد: مصممة الأزياء دانية العلي:عباياتنا وفق مبدأ «الموضة المستدامة والبطيئة»