اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كل ما تحتاج معرفته عن الحليب العضوي

منتج أوروبي
منتج أوروبي
كل ما تحتاج معرفته عن الحليب العضوي
كل ما تحتاج معرفته عن الحليب العضوي
اجعلوا الحليب العضوي خيارك وخيار العائلة
اجعلوا الحليب العضوي خيارك وخيار العائلة
منتج أوروبي
كل ما تحتاج معرفته عن الحليب العضوي
اجعلوا الحليب العضوي خيارك وخيار العائلة
3 صور

هل تعرف ما هو الحليب العضوي وما هي أهميته؟ وكيف يتم إنتاجه؟ إليك التفاصيل في الموضوع الآتي:

ما هو الحليب العضوي؟

لربما لاحظت وجود نوع جديد من الحليب في الأسواق بينما كنت تتسوق؟ يزداد انتشار الحليب العضوي خلال السنوات الأخيرة في الأسواق، وفي بعض البلدان الأوروبية مثل الدنمارك، حيث يمثل الحليب العضوي أكثر من ثلث إجمالي الحليب المستهلك.

لكن ما هو الحليب العضوي بالضبط؟

يعتمد الحليب العضوي بشكل أساسي على فكرة أن علينا ترك الطبيعة تقوم بعملها دون تدخل، وهذا يعني أن المرء يسعى جاهدًا للعمل مع الطبيعة من خلال دعم العمليات الطبيعية وحماية البيئة دون إضافة المبيدات والأسمدة الاصطناعية. الحليب هو أحد الأطعمة الطبيعية المغذية للغاية ويحتوي على الكالسيوم والبروتين وفيتامين بي 12 وفيتامين بي 2 .
المزارعون الذين يعملون في مجال الزراعة العضوية يتبعون هذه الطريقة لخلق مستوى عالي من الرفق بالحيوان والمساهمة بإنتاج غذاء صحي بأفضل جودة.

رعاية الأبقار بطريقة مثالية

للحصول على الحليب العضوي يعمل المزارعون على رعاية الأبقار عن طريق السماح لهم بالتواجد في الطبيعة لمدة لا تقل عن ستة أشهر من كل عام، ويعتبر العشب والنفل غذاءً جيدًا للبقرة، تماماً كما أنه من الجيد لصحة الأبقار أن ترعى بحرية في الطبيعة. تحتاج الأبقار إلى مساحات خضراء وإلى التحرك بحرية في الطبيعة خلال النهار وتحتاج العجول إلى الحليب في الأشهر الثلاثة الأولى من حياتها.

لا هرمونات أو مضادات حيوية مضافة

اجعلوا الحليب العضوي خياركم وخيار العائلة


تتم تغذية الأبقار بأعلاف عضوية 100% كما يتم الامتناع عن استخدام المبيدات في الحقول التي ترعى فيها الأبقار، وتتم زراعة جميع الأعلاف عضوياً دون استخدام المواد المعدلة وراثياً. عند شرائك حليب عضوي، يمكنك التأكد تمامًا من أن علف الحيوان لا يحتوي على هرمونات أو بقايا مبيدات، تمامًا كما لا تتلقى الأبقار العضوية مضادات حيوية. بهذه الطريقة نضمن أن الحليب النهائي هو منتج نقي وطبيعي.
يتجه العديد من المزارعين إلى الزراعة العضوية لأنهم يشعرون بالأمان عند اتباع طرق طبيعية ينتج عنها تقليل بقايا المبيدات الحشرية في الطبيعة وفي مياه الشرب، وتعدُّ الزراعة العضوية أيضًا أفضل للبيئة والتنوع البيولوجي.

تابعي المزيد: أعراض نقص الحديد في الجسم وطرق التعامل معه

جودة عالية

عندما تتلقى الأبقار رعاية صحية طبيعية، يمكن للمرء أن يكون على يقين من أن الحليب تنطبق عليه أعلى مستويات الجودة وأنه مليء بالعناصر الغذائية. توجد متطلبات صارمة للرقابة على الحليب العضوي وجودته. عندما ترى الملصق العضوي الأوروبي، يمكنك اعتباره كختم للجودة يؤكد على أن الحليب قد تمَّ إنتاجه بعناية وبشكل طبيعي قدر الإمكان.

حمية صحية

الحليب ليس مجرد مشروب شهي ولذيذ - إنه أيضًا طعام مغذي للغاية.
يحتوي الحليب على الكالسيوم والبروتين، وكلاهما، جنبًا إلى جنب مع النظام الغذائي الصحي، ضروريان لنمو الأطفال الطبيعي وتطور العظام. الكالسيوم ضروري أيضًا للبالغين للحفاظ على صحة العظام والأسنان. عندما تختار الحليب العضوي، فأنت تعلم أنك تحصل على منتج قدمته لك الطبيعة عن طريق عمليات طبيعية بأعلى جودة.

تابعي المزيد: تمارين التنفس لزيادة حرق الدهون وتقليل التوتر