تحويل فرن قديم لصناعة الطوب إلى منزل جديد مواكب للتطور المعماري

صورة منزل عصري بعد أن كان مصنعا للطوب
مصنع طوب بعد تحويله لمنزل عصري - الصورة من صحيفة ديلي ميل
صورة مصنع الطوب من الداخل بعد تحويله لمنزل عصري
المنزل من الداخل بعد تطويره - الصورة من صحيفة ديلي ميل
صورة منزل عصري بعد أن كان مصنعا للطوب
صورة مصنع الطوب من الداخل بعد تحويله لمنزل عصري
2 صور

رصدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تطوير شقة من طابقين مخبأة داخل فرن قديم ساحر في واحدة من أكثر الضواحي الفيكتورية رواجًا في البلاد.

وبحسب الصحيفة الإنجليزية، فقد تم تحويل الفرن الثاني في مصنع Hoffman Brickworks القديم الذي تم تحويله في ضاحية برونزويك بملبورن إلى شقة من غرفتي نوم، ويتضمن غرفة بها مدخنة ضخمة تمر عبر وسطها.

ويعد الموقع البالغ من العمر 134 عامًا المدرج في قائمة التراث أقدم فرن هوفمان المعروف في أستراليا وما زالت العديد من ميزاته الأصلية مثل المداخن الملطخة بالدخان من الطوب الطويل حتى اليوم.

وكان مصنع الطوب يعمل حتى أواخر التسعينيات عندما تم بيعه إلى مطور جعله في المبنى السكني الذي هو عليه اليوم.

في الداخل، تمر بقاعدة مدخنة ضخمة للوصول إلى الشقة التي تشيد بجذورها من خلال عوارض السقف الخشبية الأصلية المكشوفة وشرفة الجدار المبنية من الطوب.

وتتميز الشقة المكونة من طابقين بمطبخ مفتوح للمعيشة وتناول الطعام في الطابق السفلي بالإضافة إلى غرفة نوم رئيسية واسعة وتراس ساحر في الهواء الطلق.

الطابق العلوي عبارة عن مساحة طابق نصفي يمكن استخدامها كغرفة نوم ثانية أو غرفة معيشة مع حمام داخلي وخزانة ملابس كبيرة أو مساحة تخزين.

ويقع المبنى السكني الذي تم تحويله، والمسمى بشكل مناسب Pottery Court، على مرمى حجر من مجموعة متاجر Brunswick المتنوعة والمقاهي والمطاعم والبارات. الشقة التاريخية معروضة الآن في السوق بسعر يتراوح بين 570.000 و620.000 دولار.

وصرح وكيل الإدراج والمدير الإداري لشركة Marvelli Town and Associates Melbourne Charles Marvelli بأن المشترين المحتملين يحبون العقار "الفريد حقًا" لأنه "شيء مختلف".

وقال: "من المحتمل أن تكون كلمة Unique واحدة من أكثر الكلمات التي يتم إساءة استخدامها، لكنني لا أعرف أي تطورات أخرى تتعلق بفرن تم تحويله".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»