اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفكار تكنولوجية لتقوية الراوبط الاجتماعية مع العائلة

التواصل مع العائلة
التواصل مع العائلة عبر الانترنت
التكنولوجيا تجمع العائلة
التكنولوجيا سلاحاً ذو حدين ولكن يمكننا تطويعها
التكنولوجيا تجمع العائلة
أفضل نوع من الأفلام هو فيلم من بطولة عائلتك
التكنولوجيا تجمع العائلة
الشبكات الاجتماعية تقرب عائلتك من بعضهم البعض.
التكنولوجيا تجمع العائلة
المدونات الأسرية تم تصميمها لإنشاء سرد حول حياة عائلتك
التواصل مع العائلة
التكنولوجيا تجمع العائلة
التكنولوجيا تجمع العائلة
التكنولوجيا تجمع العائلة
التكنولوجيا تجمع العائلة
5 صور

ربما تكون المسافات قد بعدت بينك وبين عائلتك، وقد تكون الحياة شغلتك عن التواصل مع الأقارب والأصدقاء .. لا تقلقي - فهذا يحدث للجميع، ولا يجب أن تبدئي التفكير في الأعذار لتجنب لم شمل الأسرة القادم اتقاءاً لوابل الانتقادات بالتباعد وجفاء المشاعر، بدلاً من ذلك، ابدئي بإعادة الاتصال لتقوية الروابط العائلية من جديد باستخدام التكنولوجيا الحديثة، وإذا كانت استخداماتك التكنولوجية خجلى فإليك الحل في السياق التالي...
التقت سيدتي مهندس وائل ضياء الدين خبير تكنولوجيا المعلومات ليساعدكِ في الحصول على وقت عائلي عالي التقنية وعالي الجودة وليخبركِ عن بعض التقنيات المجربة والصحيحة.

- التكنولوجيا سلاحاً ذو حدين ويمكننا تطويعها

التكنولوجيا سلاحاً ذو حدين ولكن يمكننا تطويعها


يقول المهندس وائل ضياء الدين لسيدتي: التكنولوجيا قد تكون سلاحاً ذو حدين ولكننا يمكننا تطويعها وتكريسها لتلبية حاجاتنا الإجتماعية والثقافية والاقتصادية .. إلخ ، وعلى الرغم من أن الكثيرين يحذرون من مخاطر التواصل الاجتماعي عبر وسائل التكنولوجيا، إلا أننا يمكننا التواصل وإعادة اللحمة الإجتماعية ولو افتراضياً والتي قد تكون أفضل من التباعد التام بسب انشغالات الحياة وصراعاتها المعتادة.

- استخدام شبكة التواصل الاجتماعي

الشبكات الاجتماعية تقرب عائلتك من بعضهم البعض.


يتابع المهندس وائل: يجد العديد من المراهقين أنه من الأسهل تحديث ملفهم الشخصي على Facebook، بدلاً من الاتصال بوالديهم، وحيث يؤكد المتخصصين السوسيولوجين إن الإنترنت يفرض العزلة، ولكن إذا كنتِ تستخدمين الشبكات الاجتماعية بالطريقة الصحيحة، فيمكنها في الواقع تقريب عائلتك من بعضهم البعض.
يمكن أن يساعد إنشاء ملف تعريف عائلي على Facebook طفلك على تعلم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بمسؤولية، ويمكن استخدام حساب Twitter، المرتكز على الأسرة لتحديث أحبائك بسرعة وسهولة أينما كانوا ، بغض النظر عما يفعلونه. قد لا تعجبكِ فكرة أن تكوني قادرة على التواصل مع ابنك المراهق (وأصدقائه) طوال الوقت، ولكن من الجيد أن تعرفي أنك تستطيعين ذلك.

• ليلة فيلم عائلي!

يمكنك ببساطة جمع العائلة لمشاهدة فيلم معاً طالما لديك اتصالاً بالإنترنت وجهازًا قادرًا على بث الأفلام على التلفزيون، فلا يزال بإمكانك جمع الجميع معًا لمشاهدة فيلم في المساء، ولديك عدة خيارات للترفيه حيث توفر المنصات الرقمية آلاف التحديدات (بما في ذلك الإصدارات الجديدة) المتاحة للعرض الفوري ، وطالما أن لديك اشتراكًا يمكنك بدء التصفح والمشاهدة على الفور. يمكنك أيضًا استئجار الأفلام والبرامج التلفزيونية رقميًا من مجموعات مثل Amazon و iTunes، مع ملاحظة أن اختيارهم للإصدارات الجديدة أفضل، يمكنك أيضًا بث أفلام مجانية من مواقع مثل Hulu، إلى أجهزة التلفزيون الخاصة بك .
تابعي المزيد: كيف يحتفل العرب بيوم الأسرة العربية؟

• مشاركة iTunes الرئيسية

توفر خدمة المشاركة المنزلية من iTunes طريقة رائعة للعائلات للبقاء على تناغم مع خيارات الموسيقى الخاصة ببعضها البعض. تتيح لكِ مشاركة الصفحة الرئيسية تصفح واستيراد أي شيء تريدين من مكتبات iTunes، لما يصل إلى خمسة أجهزة كمبيوتر مختلفة في نفس المنزل.

• مقاطع فيديو إلكترونية

أفضل نوع من الأفلام هو فيلم من بطولة عائلتك


يؤكد الخبير التقني أن أفضل نوع من الأفلام هو فيلم من بطولة عائلتك.
فمع مواقع You Tube، Ustream، Yahoo، وعدد لا يحصى من مواقع مشاركة الفيديو الأخرى، يمكنكِ مشاركة العديد من اللحظات الهامة بحياتك، حيث يمكن أن تسمح هذه المواقع لأفراد الأسرة الذين يقطنون المسافات الطويلة برؤية كل شيء بدءًا من الخطوات الأولى لطفلك وحتى خطوات الحفيدة البعيدة، ولحظات التخرج، وأعياد الميلاد ... وغيرها، كما أن العديد من مواقع مشاركة الفيديو تمكنك من حماية مقاطع الفيديو بكلمات مرور ، لذلك لا داعي للقلق بشأن الذين يتصيدون المحتوى الرقمي الخاص بك .

• إطارات الصور الرقمية

لا يوجد منزل لا يحتوي على ولو عدد قليل من الصور المؤطرة، فالصور تمنحنا نافذة على ماضي عائلتنا.
لكن الإطارات المطلية بالفضة قديمة جدًا، يمكنك استخدام إطارات الصور الرقمية والتي توفر عرضًا متغيرًا باستمرار لأي صور ترغبين في رؤيتها ، والأفضل من ذلك ، يمكن تحديثها على الفور بصور جديدة. تخيلي أنك على الشاطئ مع زوجك وأطفالك ، وتمكنتِ من التقاط لقطة فريدة من نوعها لابنك وهو يمارس رياضة ركوب الأمواج لأول مرة. إذا كان لدى جدته إطار صور رقمي مزود بتقنية WiFi، فمن الممكن أن تستمتع بنفس الصورة بنفس وقت التقاطها وهي بمكان آخر على الكوكب.

• مدونات العائلة

المدونات الأسرية تم تصميمها لإنشاء سرد حول حياة عائلتك


المدونة العائلية تبقي الجميع على اطلاع بآخر مغامراتك، والمدونات الأسرية تم تصميمها لإنشاء سرد حول حياة عائلتك ومشاركة تلك التجارب مع الأصدقاء والأقارب. يمكنك نشر أي شيء تريدينه (حتى الفيديو والصور) للاحتفاظ بسجل رقمي يمكنك الاستمتاع به أنت وأحبائك، وإذا كانت مدونتك مخصصة للأصدقاء والعائلة فقط ، فيمكنك حمايتها بكلمة مرور.

• مكالمات فيديو

محادثات الفيديو هي المستقبل. حيث يكون يمقدورك إجراء محادثة فيديو مع أي شخص مجانًا. كل ما تحتاجينه هو جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت وكاميرا ويب، والإعدادات بسيطة؛ سوف تتحدثين في غضون لحظات من فتح حساب. يمكنك الدردشة مع أجدادك الذين يتأقلمون ببطء والذين لا يزالون على اتصال هاتفي ، على الرغم من أنهم ، على عكسك، لن يكونوا قادرين على تصفح الإنترنت أثناء المحادثة. كذلك ثمة خيار دردشة جماعية بالفيديو ، وهو أمر رائع للم شمل الأسرة ، ويعمل التطبيق مع ما يصل إلى خمسة أشخاص في المرة الواحدة.
تابعي المزيد: في العيد .. هل تغنينا التكولوجيا عن لمة العيلة