اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد عصير التوت البري للنساء مبهرة للغاية

 فوائد عصير التوت البري للنساء مبهرة للغاية
فوائد عصير التوت البري للنساء مبهرة للغاية
عصير التوت البري في الوقاية من أمراض القلب
عصير التوت البري في الوقاية من أمراض القلب
 فوائد عصير التوت البري للنساء مبهرة للغاية
عصير التوت البري في الوقاية من أمراض القلب
2 صور

 


يأتي عصير التوت البري من حبّة توت صغيرة، والتي تُعرف أيضاً باسمها الانجليزي "كرنبيري".
تشتهر هذه الفاكهة في جميع أنحاء العالم بمذاقها الحلو اللذيذ، وهي أيضاً كنز دفين من مضادات الأكسدة الطبيعية. في الآتي فوائد عصير التوت للنساء لا يمكن توقعها:

 

عصير التوت البري: الأصل والتكوين

يأتي التوت البري من نبات له العديد من الأسماء: التوت البري، عنب أمريكا الشمالية، عنب الثعلب، التوت البري، إلخ. هذا التوت الصغير شائع جداً ويدخل في العديد من الصناعات، لثرائه بالعناصر الغذائية. يعتبر التوت البري، الغني بفيتامين سي C ومختلف مركّبات الفلافونويد، من أكثر الفواكه المضادّة للأكسدة في العالم، وبالمثل، يتألق التوت البري بتنوع مضادات الأكسدة الطبيعية فيه.

غنى بالغ بمضادات الأكسدة

الفيتامين سي C هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية، وهو موجود بكميات كبيرة في التوت البري (وفي عصيره أيضاً). يضاف إليه مركّبات الفلافونويد، وهي جزيئيات مضادّة للأكسدة موجودة في معظم النباتات، لكن بنسب متفاوتة.
يحتوي التوت البري على ثلاثة مركّبات فلافونويد رئيسية، وهي مكونات نشطة موجودة بكميات كبيرة جداً؛ هذه هي مضادات الأكسدة الطبيعية التي تمنع الآثار الضارّة للجذور الحرّة على الجسم.

محاربة التهاب المثانة بالتوت البري

تُعرف خصائص عصير التوت البري في جميع أنحاء العالم، لا سيما فيما يتعلق بالوقاية والعلاج من التهابات المسالك البولية (أو التهاب المثانة). التوت البري (العصير، والفواكه المجففة، والمكملات الغذائية، وما إلى ذلك) يساعد على منع إصابات الجهاز البولي المختلفة، وخصوصاً عند النساء. يحتوي عصير التوت البري على فلافونويد خاص جداً: Proanthocyanidin type A؛ يمنع هذا الجزيء البكتيريا المسؤولة عن معظم التهابات المسالك البولية (Escherichia coli.) من الالتصاق بجدران المثانة. وبالتالي، التسبب بالعدوى.

منع أمراض القلب والأوعية الدموية

عصير التوت البري في الوقاية من أمراض القلب


كان عصير التوت البري موضوعاً للعديد من الدراسات، ركز الكثير منها على الآثار المفيدة لمركّبات الفلافونويد. هذه الأخيرة مفيدة بشكل خاص في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. تساعد مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في التوت البري في القضاء على الجذور الحرّة الموجودة بأعداد كبيرة في الجسم. وتمنع آثارها الصحية الضارّة. في الواقع ، الجذور الحرة تعزز تطور أمراض القلب والأوعية الدموية. لذلك، فإنَّ عصير التوت البري يعزز الوقاية من مخاطر تصلب الشرايين، مما يؤدي إلى مشاكل صحية وأمراض أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، المكونات النشطة (مضادات الأكسدة) في عصير التوت البري تمنع أكسدة الكوليسترول السيئ وتجمع الصفائح الدموية.

تابعي المزيد: اجراءات هامّة لحماية صحتك في اليوم العالمي من أجل تنمية صحة المرأة

استعادة الراحة وصحة الجهاز الهضمي

يعمل عصير التوت البري على الجهاز البولي. لكنه يحافظ أيضاً على نظامنا المعوي. تشير الدراسات التي أجريت على التوت إلى أن عصيره يساعد في منع ومكافحة عدوى "هيليكوباكتر بيلوري" التي تصيب المعدة.
وبالمثل، يمكن مزج عصير التوت البري مع البردقوش لتقديم راحة فائقة للأشخاص الذين يعانون من عدوى معوية أو للوقاية منها.

غنى لافت بالفيتامين سي

يحتوي التوت البري على العديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك تركيز عالٍ من فيتامين سي C(أو حمض الأسكوربيك). في الماضي، كان البحارة يستهلكون عصير التوت البري للوقاية من "الإسقربوط"، وهو مرض مرتبط بنقص فيتامين سي. يعتبر عصير التوت البري مصدرا ممتازاً لفيتامين سي والعناصر الغذائية الأساسية.
من هنا، فهو يدعم جهاز المناعة بقوة في مواجهة الأمراض ويحمي الصحة الجلدية.

الحفاظ على نظام الدماغ وخلاياه

التوت البري، وبفضل خصائصه المضادّة للأكسدة، له أهمية كبيرة من حيث حماية الخلايا. على هذا النحو، فإنه يعمل أيضاً على الحفاظ على الخلايا العصبية. يساعد عصير التوت البري على إبطاء ظاهرة فقدان الاتصال التي يمكن أن تظهر بين الخلايا العصبية وخلايا الدماغ المختلفة، بل وعكسها في بعض الأحيان. من خلال استهلاك عصير الفاكهة هذا، من الممكن منع أوجه القصور العصبية المرتبطة بالعمر، وكل تلك التي تؤثر على الإدراك والآليات الحركية لنظام الدماغ.. أخيراً، يساعد تناول التوت البري، والفواكه، والخضراوات في الحفاظ على الذاكرة ومنع ظهور مرض الزهايمر.

خصائص مضادّة للسرطان

نظراً لمحتواه من المكونات النشطة (مضادات الأكسدة الطبيعية القوية جداً) ، فإن عصير التوت البري يبهر المجال العلمي. فقد حاول الباحثون تحديد الفوائد المحتملة لعصير التوت البري في الوقاية والعلاج من أنواع السرطان المختلفة. وتظهر الدراسات الوبائية التي أجريت حتى الآن أن اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضراوات يساعد في الوقاية من خطر الإصابة بالسرطان.
وعصير التوت البري على وجه التحديد يساعد أيضاً في منع خطر الإصابة بالسرطان. مكوناته النشطة تمنع تكاثر الخلايا السرطانية وتطورها، ولا سيما سرطان الثدي والرئة والقولون والبروستاتا.

فوائد عصير التوت البري باختصار

يعتبر تناول عصير التوت البري مثالياً في الوقاية من العديد من الأمراض. قد يكون بعضها أثقل من البعض الآخر. من عدوى المسالك البولية البسيطة إلى السرطان، فإنَّ مجموعة الأمراض التي يساعد عصير التوت البري في الوقاية منها وعلاجها واسعة للغاية. مع مضادات الأكسدة كمكونات نشطة رئيسية، يعد عصير الفاكهة هذا حليفاً رائعاً. إنه يدعم الصحة ضد مخاطر الحياة اليومية وأخطر الأمراض. فلا تحرمي نفسك من الفوائد الصحية لعصير التوت البري، خصوصاً بعدد قراءة هذا المقال.

• naturaforce.com

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: علامات تدل على نقص الفيتامينات فى الجسم.. عالجيها فوراً