اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة الحج تشترط استكمال البيانات عبر اعتمرنا لدخول القرعة الإلكترونية

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج تشترط استكمال البيانات عبر اعتمرنا لدخول القرعة الإلكترونية

 

شددت وزارة الحج والعمرة، على أهمية استكمال البيانات والرغبات عبر تطبيق اعتمرنا والمسار الإلكتروني للدخول في القرعة الإلكترونية لحج هذا العام.

وزارة الحج تشترط استكمال البيانات عبر اعتمرنا لدخول القرعة الإلكترونية

أضافت وزارة الحج والعمرة في بيان لها: "للراغبين بأداء مناسك الحج من داخل المملكة العربية السعودية.. بادروا باستكمال بياناتكم ورغباتكم عبر تطبيق اعتمرنا والمسار الإلكتروني للدخول في القرعة الإلكترونية.

وأكدت الوزارة أن البوابة الإلكترونية لحجاج الداخل– الذي خصصته الوزارة لاستقبال طلبات المواطنين والمقيمين لهذا العام– هو المنفذ الوحيد لحجز خدمات شركات ومؤسسات حجاج الداخل المصرّحة، بهدف تحقيق الشفافية، والتأكد من عمليات الإشراف والمراقبة وتطبيق جميع الإجراءات الصحية والاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

شروط التسجيل في حج عام 1443 هجري

ووفقاً لما ذكرته وزارة الحج والعمرة، فإن شروط التسجيل في حج عام 1443هـ تتضمن الآتي:

  • أن لا يزيد عمر الحاج عن 65 عاماً ميلادياً.
  • أن يكون مواطن أو مقيم بموجب إقامة نظامية.
  • الأولوية لمن لم يسبق له الحج.
  • مكتمل التحصين وفق تطبيق "توكلنا".
  • مستوف لكافة الشروط.

وفي وقت سابق، أوضحت الحج والعمرة أنه بإمكان الحاج التسجيل في الحج منفردًا أو مع مرافقين، وذلك لن يؤثر في نتيجة القرعة الخاصة به لحج هذا العام>

وفي سياق آخر استعرضت وزارة الحج والعمرة طرق التواصل معها والتي تتمثل في زيارة البريد الإلكتروني [email protected]، والرقم الموحد 920002814، وعبر الحساب الرسمي على تويتر.

ونشرت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، دليلاً إرشاديًا لشروط وآلية تسجيل الحجاج من داخل المملكة لموسم حج 1443هـ، ويمكنكم الإطلاع على هذا الدليل من خلال الرابط التالي: https://media1.haj.gov.sa/Uploads/files/F22060301.pdf

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر سيدتي"