الشركة الوطنية الإماراتية للضمان الصحي توقع مذكرة تفاهم مع مركز إيواء

إيواء وضمان يوقعان مذكرة تفاهم
إيواء وضمان يوقعان مذكرة تفاهم
الشركة الوطنية للضمان الصحي
الشركة الوطنية للضمان الصحي
إيواء وضمان يوقعان مذكرة تفاهم
الشركة الوطنية للضمان الصحي
2 صور

بهدف تعزيز سبل التعاون في مجالات حماية حقوق الإنسان وتوفير الرعاية الصحية للمستفيدين المقيمين في دور الإيواء التابعة للمركز، وقّعت الشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان" مذكرة تفاهم مع مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية "إيواء" التابع لدائرة تنمية المجتمع في أبوظبي.

مذكرة التفاهم


وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي تعمل مذكرة التفاهم على ترسيخ الشراكة بين "ضمان" و"إيواء" وتوحيد الجهود المبذولة لدى الجانبين لخدمة المجتمع وأفراده، من منطلق المسؤولية الاجتماعية، خاصة للمحتاجين للمساعدات والرعاية الصحية اللازمة، لبناء مجتمع يسمو بتمكين أفراده وحمايتهم من مخاطر العنف.

تغطية تأمينية صحية مجانية

يذكر أنّ الاتفاقية تأتي في إطار الجهود المشتركة بين الجهتين للمضي قدمًا باستراتيجية تعمل على توفير الرعاية الصحية لضحايا الاتجار بالبشر والعنف الأسري، حيث ستقدم "ضمان" تغطية تأمينية صحية مجانية وشاملة للضحايا المقيمين في دور الإيواء التابعة للمركز، وتتطلع الاتفاقية إلى توفير مختلف خدمات الرعاية الصحية الشاملة التي يحتاجونها.

مساهمات ضمان


تجدر الإشارة إلى أنّ هذه المذكرة تأتي امتدادًا لمساهمات "ضمان" في العديد من أنشطة المسؤولية الاجتماعية، من بينها: تقديم برنامج للتأمين الصحي المعزز للعاملين في خط الدفاع الأول بالدولة، كما تعاونت "ضمان" مع هيئة المساهمات المجتمعية – معاً في أوج جائحة كوفيد-19، وتعتبر من الرعاة الداعمين للمبادرة العالمية "ود" لتنمية الطفولة المبكرة. كما أدرجت "ضمان" ضمن قائمة جهات العمل الصديقة للآباء في إمارة أبوظبي، وقائمة "لينكد إن للشركات الأكثر تمكينًا للموظفين في دولة الإمارات"، فضلاً عن المبادرات والأنشطة الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية.

خدمات الإيواء الشاملة


يقدم مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية "إيواء" خدمات شاملة وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية، بما في ذلك الإبلاغ، والتأهيل الاجتماعي والنفسي والصحي، والإرشاد الأسري، والدعم القانوني لضحايا الاتجار بالبشر في دولة الإمارات والعنف الأسري في إمارة أبوظبي. ويحرص المركز على نشر الوعي من خلال المبادرات والبرامج المجتمعية بهدف تغيير النظرة السائدة في المجتمع تجاه العنف، كما يساهم في البحوث ووضع السياسات التي ترمي إلى وقف العنف.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر