صاعقة برق تضرب رجلا أمريكيا وتقذفه على مسافة 182 مترا

صورة البرق يصعق الرجل الأمريكي
لحظة صعق الرجل الأمريكي بالبرق - الصورة من موقع Wbrc
صورة من عاصفة برق
عاصفة برق
صورة البرق يصعق الرجل الأمريكي
صورة من عاصفة برق
2 صور

نجا رجل أمريكي بأعجوبة، بعدما صعقه البرق خلال عاصفة شهدتها ولاية فيرجينيا الأمريكية، وتسببت فقط في إصابته بحروق من الدرجة الثالثة في مناطق محدودة من جسده.

وبحسب ما ذكرته الصحف الأمريكية، فإن بوبي بريدمور، البالغ من العمر 52، أصيب بحروق ناتجة عن تعرضه لصاعقة برق مفاجئة، وقذفته من مكانه على بعد 182 مترًا من شدة الصاعقة التي تعرض لها، والتي نجا منها، لا سيما أنه تعرض لهذا الحادث بعد يوم واحد من مقتل 3 أشخاص بسبب صاعقة برق ضربتهم خارج البيت الأبيض.

قالت دونا بريديمور، زوجة بوبي، في تصريحات صحفية: "سمعنا الدوي الهائل، وكان ذلك كافياً لزعزعة المنزل إلى حد كبير"، مضيفة أن زوجها بوبي بريدمور البالغ من العمر 52 عاما كان ينقل الأبقار في مرعى خلف منزله مساء الجمعة خلال ما بدا أنه هدوء في العاصفة.

وأضافت أنه عندما ذهب لإغلاق مزلاج للبوابة، ضرب البرق على بعد 200 ياردة، مرسلاً تيارًا أسفل خط السياج وضربه عدة أقدام للوراء. وتُظهر اللقطات الخاصة بكاميرات المراقبة ضمن النظام الأمني الممتلك للعائلة الصواعق التي تضرب السياج.

وتابعت بريدمور: "أول ما كان يتبادر إلى ذهنه هو الألم الذي شعر به في جانبه في ذراعه.. وقال إنه يعتقد حقًا أن ذراعه اليمنى قد تم بترها.. بدأوا في مراقبته ثم أدركنا أن لديه حوالي 50 سنتًا ، بحجم قطعة 50 سنتًا، يحترق في فخذه الأيسر.. أحرقت أصابعه اليمنى حيث كان يمسك بسلسلة لقفل البوابة".

وجد بوبي بريديمور بطريقة ما القوة في يده اليسرى للرد على مكالمة من ابنته وأمرها بالاتصال برقم 911، ثم سحب نفسه على سيارته ذات الأربع عجلات. ويظهر مقطع فيديو وهو يهرع عائدا إلى منزله، حيث قابله طواقم الطوارئ.

ومع دخول التيار إلى جسده على جانبه الأيمن وتركه يساره، قال الأطباء في المستشفى إن بوبي بريديمور محظوظ لأنه لم يتعرض لأي ضرر في قلبه.

وأشارت زوجته إلى أنه: "كان هناك الكثير من السيناريوهات الأخرى التي كان من الممكن أن يسير الأمر أسوأ بكثير.. إذا كان قد تعرض للضرب أكثر من ذلك، فمن المحتمل أنه لن يكون هنا".

بوبي بريديمور هو أيضًا أحد الناجين من سرطان الغدة الدرقية، وعانت ابنة الزوجين كايتلين بريديمور من قطع الشريان الأورطي خلال جراحة المرارة الروتينية في عام 2020 ولا تزال في العلاج الطبيعي.

وقالت دونا بريدمور: "أشياء مثل هذه، عادةً ما تكون مخيفة وصعبة بقدر الإمكان، حقًا تبرز النعم الحقيقية التي لديك في الحياة، نعم، ما زلنا نمتلكه وما زلنا نمتلكها".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر