الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند أصبح ممثلاً سينمائياً

الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند
الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند

قبِل الرّئيس الفرنسي السّابق فرانسوا هولاند(68 عاماً) أن يمنح صوته في فيلم سينمائي للرّسوم المتحركة وأكّد بنفسه هذا الخبر في لقاء له مع إذاعة Charente Libre . وقد انتقل فعلاً إلى الاستديو وقام بتقمص دوره وتسجيل صوته ممتثلاً لتوصيات التقنيين والمخرج الذي قال بعد الإنتهاء من العملية في تصريح لإذاعة اللوكسمبورغ :"إنه ممثل بارع".
ولم يتم الكشف عن الشخصية التي جسدها الرئيس بصوته من باب التشوق ربما لمشاهدة الفيلم الذي سينزل إلى الأسواق في الأشهر القريبة القادمة.

لأوّل مرّة


وفرانسوا هولاند تولى رئاسة فرنسا من 2012 إلى 2017 ولأوّل مرّة يقبل رئيس دولة في فرنسا التمثيل في شريط سينمائي علماً وأنه تمّ إنجاز فيلم وثائقي عن الرئيس هولاند أثناء مباشرته لمهامه و ظهر فيه كرئيس دولة ولم يتقمص دوراً أو جسد شخصية.
والملفت أن جولي غاييه زوجة فرانسوا هولاند ـ وهي في الأصل ممثلة محترفةـ شاركت أيضاً بصوتها في نفس فيلم الرسوم المتحركة ، وهو أول فيلم روائي لـ بيرجو، مؤلف خمسة مواسم من سلسلة للرسوم المتحركة "Silex and the City". وبحسب بيرجو، سيُفتتح الفيلم بصوت هولاند، وسيظهر أكثر من مرة مع تقدم الأحداث، وتدور حبكة السلسلة حول مغامرات عائلة "الدوت كوم" من العصر الحجري. وسيتمّ بث الفيلم على قناة "ARTE "وهي قناة فرنسية ــ ألمانيّة.
والرئيس الفرنسي السابق يتمتع وفق القوانين الفرنسية بحراسة ومكتب وسكرتارية ومزايا أخرى.