اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في اليوم الوطني السعودي 92.. أطفال يرسمون أهدافهم

صورة لطفلة
في اليوم الوطني السعودي 92..أطفال يرسمون أهدافهم
صورة لأم وطفلتها
أم تساعد طفلتها على الرسم والتلوين
صورة لرسم على الأرض
أطفال يرسمون أحلامهم على الأرض
صورة لطفلين
طفلان يتفقان على الرسم
صورة لطفل
طفل صغير يرسم على الورق
صورة لطفلة وأمها
أم وطفلتها يرسمان
صورة لطفلة
صورة لأم وطفلتها
صورة لرسم على الأرض
صورة لطفلين
صورة لطفل
صورة لطفلة وأمها
6 صور
اليوم الوطني السعودي من الأيام المهمة التي تُدخل السعادة والبِشر على قلوب الصغار قبل الكبار؛ نظراً للنشاطات الجميلة التي يعدها القائمون على الاحتفال، ومن ضمنها الرسم والتلوين، وترك الحرية للطفل لتسجيل ورسم ما يراه ويفضله؛ منهم من يرسم ما يراه أمامه ويزهو به، وآخرون يسجلون تاريخهم وعاداتهم بخطوطهم البسيطة، وفريق ثالث.. اختار أن يرسم الطفل أحلامه ويخطط بالألوان على الورق أهدافه. اللقاء مع مديرة إحدى الحضانات أروى عبد المحسن؛ للشرح والتوضيح.

1- "هي لنا دار"

"هي لنا دار" شعار اليوم الوطني السعودي
  • هي شعار اليوم الوطني السعودي 92 لهذا العام، وللمرة الثانية، والذي يحوي في مضمونه تشبيه المملكة بالبيت وحصن الأمان لمواطنيه السعوديين، فكيف ينظر طفلك لبلده؟ وهل يفهم معنى الشعار؟ وما هي أحلامه وأهدافه التي يريد تحقيقها؟ وهل سألته عن أسلوب مشاركته في هذا الاحتفال؟!
  • هيا وضّحي لطفلك أن هوية وشعار اليوم الوطني السعودي الـ92 لهذا العام، تتناسب مع مشاريع رؤية المملكة 2030، أما المختلف في الشعار هذا العام؛ فهو الجمع بين الشعار اللفظي والشعار الفني، بشكل يعكس طموح شباب الوطن ويعزز الانتماء والوحدة بينهم.
  • واشرحي له أن جملة "هي لنا دار" تتعلق بدلالات صادقة وعميقة للشعب السعودي، فضلاً عن ملامستها لوجدانهم؛ حيث اعتادوا وصف وطنهم بالدار في كثير من الأغاني والقصائد الشعبية، التي تمثل جزءاً من تراثهم وحاضرهم.
  • تعرّفي إلى المزيد: احتفال يتجدد بين الطلاب بعد شهر من الدراسة

2- أخبري طفلك بتفاصيل تاريخ بلده.. ليزداد زهواً بها

أخبري طفلتك بتاريخ بلدها لتزداد زهواً
  • حتى تُدخلي على طفلك الفرح والفخر والاشتياق، أخبريه بالتفاصيل عن تاريخ بلده، عن ذكراه العطرة في قلوب كثيرين من المسلمين بجميع أرجاء العالم العربي، فيزداد بها فخراً.
  • تجولي معه بين صفحات الكتب والمجلات التي تحكي عن تاريخ بلده الديني، ورحلته في تدعيم وتطوير أبناء وشباب المملكة، بالعلم والازدهار والتطور والإنجاز بكل المجالات.

3- هيا شاركي طفلك رسم أهدافه

اطلبي من طفلك الاستعداد وأحضري له القلم والأوراق
  • اطلبي من طفلك أو طفلتك الاستعداد للاحتفال باليوم الوطني السعودي، أعدي لهم الأوراق والأقلام الملونة.. واتركيهم وحدهم يسجلون أحلامهم البعيدة والقريبة.
  • ساعديهم بالأفكار.. اطلبي منهم رسم وتسجيل أجمل ما شاهدوه من أنشطة واحتفالات، ذكّريهم بالألعاب التي لعبوها، ودعيهم يرسمون الفرحة التي شعروا بها في عيون الصغار.

4- دعي طفلك يلون أحلامه

طفل صغير يلوّن أحلامه
  • أعدي الخطة لمشاركتك أنت وطفلك وصديق أو اثنين من أصدقائه للتفاعل مع أنشطة الاحتفالات.. وعند العودة إلى المنزل؛ اطلبي منهم رسم أحلامهم.. في الاحتفال القادم، أو ما ينتظرونه من بلدهم العزيز.
  • أمسكي بالورق والقلم بين يديكِ.. وحاولي تسجيل أجمل ما تحلمين به، واطلبي من ولدك أن يفعل مثلك، ويمكن أيضاً أن تطلبي منه إعداد بحث بالنت عن تاريخ المملكة، أجمل إنجازاتها لعالم الطفل، والتعرف إلى المشاريع الإنسانية الخيرية التي لا ينظر إلى عائدها المادي.
  • تعرّفي إلى المزيد: طرق لتشجيع طفلك على تكوين صداقات في المدرسة

5- اتركي طفلك يسجل أهدافه على الورق ويلونها

ما يرسمه الطفل.. هو أفكاره وأحلامه
  • ولا مانع في يوم الاحتفال باليوم الوطني السعودي أن تعدي مسابقة لها قوانينها ولها جائزتها وتوقيتها أيضاً، والجائزة لمن كانت معلوماته أكثر، وكتاباته أفضل، واكتشافاته أكثر إبهاراً.
  • على الأم أن تدرك أن ما يرسمه الابن بيده، من أشكال ودوائر وأشخاص مبهمين، غير واضحين.. ما هي إلا أفكار تدور برأسه وحده.. ولا يستطيع أحد تفسيرها إلا بمساعدة الطفل نفسه.