اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد الفجل الأبيض للتخسيس والصحة مذهلة

فوائد الفجل الأبيض للتخسيس
فوائد الفجل الأبيض للتخسيس
فوائد الفجل
يحسن الفجل عملية التمثيل الغذائي، ويضمن عدم تخزين الكثير من الدهون في الجسم
خسارة الوزن
يوفر مجموعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك فقدان الوزن
فوائد الفجل للصحة
يدعم الفجل الأبيض إنتاج الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية
فوائد الفجل الأبيض للتخسيس
فوائد الفجل
خسارة الوزن
فوائد الفجل للصحة
4 صور

من أجل إنقاص الوزن، يفيد تناول الخضروات منخفضة الكربوهيدرات الغنية بالألياف مثل الفجل الأبيض. "سيدتي.نت" يطلعك على فوائد الفجل الأبيض للتخسيس في التقرير الآتي:

فوائد الفجل الأبيض لا تُضاهى

يحسن الفجل عملية التمثيل الغذائي، ويضمن عدم تخزين الكثير من الدهون في الجسم


ربما يكون الفجل نباتاً غير محبب لدى الجميع، إلا أنه يوفر مجموعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك فقدان الوزن. فالفجل مليء بالألياف والماء ما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت؛ حيث تستغرق الألياف وقتاً أطول للهضم. علاوة على ذلك، الفجل منخفض السعرات الحرارية. وبالتالي، فإنَّ تناوله لن يجعلك تكتسبين المزيد من السعرات الحرارية، وفي الوقت نفسه يمنع الشعور بالجوع. ويساعد الفجل أيضاً على التحكم في مستوى السكر في الدم. وهذا بدوره يحافظ على توازن مستوى الأنسولين في الدم وهو أمر ضروري لحرق الدهون. كما أن توافر مضادات الأكسدة في الفجل يحسّن عملية التمثيل الغذائي، ويضمن عدم تخزين الكثير من الدهون في الجسم.

تابعي المزيد: الحمية النباتية لخسارة الوزن وتعزيز الصحة


الفوائد الصحية للفجل

يوفر مجموعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك فقدان الوزن


فضلاً على دوره بالمساعدة في إنقاص الوزن، يوفر الفجل مجموعة من الفوائد الصحية لعل أبرزها:

1. المساعدة في منع السرطان

مثل الخضروات الصليبية الأخرى، يحتوي الفجل على مركّبات تساعد في تطهير المواد المسببة للسرطان ومنع تطور الأورام. يُعتقد أن مزيلات السموم المقرمشة تساعد في حماية الجسم من سرطان القولون والكلى والأمعاء والمعدة والفم على وجه الخصوص.

2. منخفض السعرات الحرارية

تحتوي حبة الفجل على سعرة حرارية واحدة فقط، وتكاد تخلو من الدهون والكربوهيدرات تقريباً، إلا أن ذلك لا يعني أنها غير مفيدة، فهي مصدر جيد لفيتامين سي C.

3. مضادّ للفطريات

الفجل عامل طبيعي مضادّ للفطريات. يحتوي عصير الفجل على إنزيمات تقتل الفطريات الشائعة الموجودة عادة في البشر. يمكن أن تسبب الفطريات - Candida albicans - عدوى الخميرة. جرّبي سلطة البازلاء والفجل لإضافة بعض مضادات الفطريات إلى نظامك الغذائي.

4. تحسين مظهر البشرة

يمكن أن يساعدك فيتامين سي الموجود في الفجل مع الزنك والفوسفور على محاربة جفاف الجلد وحب الشباب والطفح الجلدي. كما أن المحتوى المائي العالي في الفجل (وغيره من الفواكه والخضروات) يساعد أيضاً على ترطيب الجلد. لعمل منظف أو قناع طبيعي لوجهك، استخدمي الفجل الخام المهروس.

تابعي المزيد: فوائد الفطر للنساء "خارقة" لخسارة الوزن وتقوية المناعة

5. المحافظة على الرطوبة

الترطيب مفيد للجلد. يحافظ الفجل على رطوبة جسمك بالكامل بسبب محتواه العالي من الماء. يمكن أن يمنحك الترطيب الجيد مزيداً من الطاقة، ويعزز مزاجك، بل ويساعد في منع الالتهابات في الكلى.

6. تعزيز صحة القلب

يعدّ الفجل أيضاً مصدراً جيداً للأنثوسيانين. لا تعطي هذه الفلافونويدات الفجل لونه الأحمر فحسب، بل تساعد أيضاً في الحفاظ على نبضات القلب.

7. تحفيز حركة الجهاز الهضمي

الفجل مليء بالألياف، لذلك سيساعد في الحفاظ على حركة الجهاز الهضمي. (تحتوي حصة نصف كوب من الفجل على 1 غرام من الألياف.)

يدعم الفجل الأبيض إنتاج الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية


8. خفض ضغط الدم

الفجل غني بالبوتاسيوم، ما قد يساعد في خفض ضغط الدم. كما أنه يدعم إنتاج الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية.

9. إزالة السموم من الجسم

قد يكون الفجل مفيداً جداً للكبد والمعدة؛ حيث يعمل كمزيل قوّي للسموم. يقلل الفجل من تدمير خلايا الدم الحمراء الناجم عن اليرقان عن طريق زيادة إمداد الدم بالأكسجين الطازج.

10. تعزيز المناعة والطاقة

لا يعزّز فيتامين سي C جهاز المناعة فحسب، بل يساعد أيضاً في تنظيم عملية التمثيل الغذائي وتحويل الدهون في الجسم إلى طاقة قابلة للاستخدام.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

* المصدر: tastofhome.com

تابعي المزيد: 9 نصائح لخسارة الوزن من دون رجيم.. قد تقرأينها للمرة الأولى