لا ترتكبي هذه الأخطاء عند رعاية زوجك المريض

Untitled design - 2022-11-13T161203.517
لا ترتكبي هذه الأخطاء عند رعاية زوجك المريض
حاولي أن تفعلي الكثير
رعاية زوجك
رعاية زوجك
رعاية زوجك
رعاية زوجك
لا ترتكبي هذه الأخطاء عند رعاية زوجك المريض
رعاية زوجك
رعاية زوجك
4 صور

قد يصاب ملايين الأزواج بأمراض خطيرة كل عام. في هذه الحالة يمكن أن تغير هذه الإصابات حياتك وحياة زوجك. ومع ذلك، تظهر الأبحاث أنه عندما يحتاج الزوج إلى العزيمة لمساعدة زوجته بطرق جديدة، فغالباً ما لا تتم تلبية احتياجاته على أكمل وجه، وفقاً لموقع (shinesheets) ماذا يجب أن تفعلي إذا تم دفعك بشكل غير متوقع إلى وظيفة مقدم الرعاية؟ كيف يمكنك الحفاظ على رباطة جأشك؟ ستناقش هذه المقالة هذا الوضع.

هذه الأخطاء يجب تجنبها عند رعاية زوجتك.

رعاية زوجك

-عدم طلب المساعدة

من الصعب أن تفعلي كل شيء بشكل مستقل، وسرعان ما ستغمرين نفسك إذا حاولت. تذكري أن الكثير من الناس يهتمون بك وبزوجك ومستعدون للمساعدة. لا تخافي من طلب المساعدة من العائلة أو الأصدقاء أو الأقارب المقربين. ضعي في اعتبارك أيضاً الاستعانة بمقدم رعاية محترف إذا كنت بحاجة إلى شخص ما للمساعدة في الجوانب العملية لتقديم الرعاية.

-عدم الاعتناء بنفسك

يمكن أن يجعلك توتر الزوج المريض تنسين صحتك، إذا لم تكوني بصحة جيدة، فلن تتمكني من رعاية زوجك. تناولي طعاماً جيداً واحصلي على قسط كافٍ من النوم. لا تنسي ممارسة الرياضة. سيساعد هذا في تقليل التوتر وتحسين مزاجك.

-فعل كل شئ

قد تشعرين بأنك بحاجة لفعل كل شيء من أجل زوجك المريض، لكن هذا ليس واقعياً أو صحياً. من المهم وضع حدود وتفويض المهام عندما يكون ذلك ممكناً. يمكن أن يساعد ذلك في منع الإرهاق ويسمح لك بالتركيز على المهام الأكثر أهمية.

-عدم قبول المساعدة

عندما يعرض شخص ما المساعدة، من المهم قبول عرضه. وهذا يشمل كلاً من المساعدة العملية والدعم العاطفي. إن قول نعم للمساعدة يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في قدرتك على رعاية زوجتك.

-عدم التحدث عن مشاعرك

من المهم التحدث عن مشاعرك مع شخص سيتفهمك ويدعمك. يمكن أن يكون أحد أفراد العائلة أو صديقاً أو معالجاً أو متخصصاً آخر. يمكن أن يؤدي تكديس مشاعرك إلى التوتر والقلق والاكتئاب.

-محاولة أن تكوني قوية في كل وقت

لا بأس في إظهار مشاعرك والحاجة إلى المساعدة. لا يتوقع منك أن تكوني قوية طوال الوقت. في الواقع، طلب المساعدة يمكن أن يجعلك شخصاً أقوى.

- عدم تخصيص وقت لنفسك

من المهم أن تأخذي وقتاً لنفسك، حتى لو كانت بضع دقائق كل يوم. يمكن أن يساعدك ذلك على الاسترخاء وإعادة الشحن لرعاية زوجك بشكل أفضل. احرصي على تحديد موعد لنفسك والتزمي به.

-عزل نفسك

رعاية زوجك

إن الاعتناء بشريك مريض يجعل من السهل العزلة عن العالم الخارجي. ومع ذلك، من المهم البقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة. يمكن أن يساعد ذلك في منع الشعور بالوحدة وتقديم الدعم الذي تشتد الحاجة إليه.

-إهمال علاقتك

من المهم الحفاظ على علاقتك مع زوجك، حتى لو كان مريضاً. احرصي على قضاء الوقت معاً والتواصل بصراحة والتعبير عن حبك لبعضكما البعض.

-عدم طلب المساعدة المتخصصة

إذا كنت تكافحين من أجل رعاية زوجك المريض، فلا تخافي من طلب المساعدة المهنية. يمكن أن يشمل ذلك الاستشارة أو مجموعات الدعم أو العلاج. تتوفر العديد من الموارد لمساعدتك في التعامل مع تحديات تقديم الرعاية، لذا خذيها بسهولة!

*نصائح حول ما يجب القيام به

رعاية زوجك

قد تكون رعاية الزوج المريض أمراً صعباً، لكن من المهم: • تجنب الأخطاء الشائعة.

• تذكري أن تطلبي المساعدة .

• اعتني بنفسك .

• ضعي الحدود .

• اطلبي المساعدة المتخصصة إذا لزم الأمر. يمكن أن تساعدك هذه النصائح في تقديم أفضل رعاية ممكنة لشريكك.