كلية الطب بجامعة الإمام تحصد المرتبة الثانية عربيا وفق تصنيف التايمز

جامعة الإمام
كلية الطب بجامعة الإمام تحصد المرتبة الثانية عربيا وفق تصنيف التايمز(الصورة من حساب الجامعة بتويتر)

أعلن الحساب الرسمي لكلية الطب في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المملكة العربية السعودية حصول الكلية على المرتبة الثانية عربياً، وفق تصنيف التايمز "Times higher education".

كلية الطب بجامعة الإمام تحصد المرتبة الثانية عربيا وفق تصنيف التايمز

وبناءاً على هذا الإنجاز هنأت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المملكة العربية السعودية قيادتنا الرشيدة ومنسوبيها على هذا التفوق العلمي، والخطوات المتميزة أكاديمياً.
وفي نفس السياق حصلت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المملكة العربية السعودية على المرتبة 27 ضمن تصنيف التايمز THEarab لأفضل الجامعات العربية للعام 2022 م حيث يشارك في التصنيف أكثر من 160 جامعة عربية في المنطقة.

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

جامعة سعودية حكومية تقع في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، أسست سنة 1373هـ -1953 ممثلة في كلية العلوم الشرعية (وتُعرف الآن بكلية الشريعة) وتطورت منذ ذلك الحين بصورة جذرية حتى أصبحت جامعة في عام 1394هـ-1974، وقد وضع حجر أساس مبناها الجامعي الحالي في 5 يناير، 1982 في عهد الملك خالد. وتم افتتاحها في العام 1990. وتضم الجامعة 14 كلية، 3 معاهد عليا، 70 معهدا علمياً داخل المملكة، وخمس معاهد خارج المملكة في كل من إندونيسيا وجيبوتي.
وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية هي من كبرى المؤسسات العلمية الحكومية الشاملة، تميزت بأنها بدأت مختصة في العلوم الإسلامية والإنسانية، ثم ​توسعت لتشمل مجالات العلوم والهندسة والطب؛ مواكبةً لتطور متطلبـات سـوق العمـل السعودي واحتياجاته، وإسهاما في دعم التنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية، فهي تقدم - في كلياتها ومعاهدها- برامجا دراسية في مختلف المجالات والعلوم بكافة المستويات التعليمية؛ من دبلومات وبرامـج بكالوريوس وبرامـج دراسـات عليا حققت من خلالها تميزا أكاديميا وبحثيا.
وتوفر الجامعة بيئة علمية مثالية؛ باحتوائها على نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس، ورعايتها للمعرفة والإبداع في ضوء التعاليم والقيم الإسلامية، وتوفيرها لمجموعة من المرافق الجامعية والخدمات الطلابية المتكاملة، لإعداد خريجين أكفاء قادرين على مواجهة التحديات المعاصرة في طريقهم نحو تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر